• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : لقاء مع سماحة الشيخ علي الكوراني دام عزه يفند فيه (( فتوى المفتي السعودي بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ! )) .
                          • الكاتب : علي كاظم الصافي .

لقاء مع سماحة الشيخ علي الكوراني دام عزه يفند فيه (( فتوى المفتي السعودي بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ! ))

خاص علي الصافي
س :- سماحة الشيخ علي الكوراني , ماهو رأي سماحتكم بالاحتفال الكبير والواسع بذكرى مولد النبي الاكرم صلى الله عليه واله في اليمن ؟
الجواب :- كل مؤمن ومسلم أذا نظر الى اليمن السعيد وهو يموج من أقصاه الى أقصاه فرحا واحتفالا بالمولد النبوي الشريف ويرى الزينة تعم مدنه وقراه ويرى أن ليله يضيء بالأسهم النارية في سماء العاصمة صنعاء وصعده وبقية المحافظات ينشرح صدره ويشكر الله عز وجل ويحي هذا الشعب المسلم الوفي لنبيه واهل بيته الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين ويحيي قائده الموفق الشريف النبيل البطل السيد عبد الملك الحوثي ويتمنى ان تقتدي شعوب الامة الاسلامية كلها بشعب اليمن الحي .

س :- كيف يرى سماحتكم ردة الفعل المفاجئ حول هذه التظاهرة من قبل المفتي السعودي بأعتبارها بدعة , وماهو رد سماحتكم عليه ؟

الجواب :- في مقابل النموذج المشرق الذي قام به اتباع اهل البيت عليهم السلام في الاحتفال بمولد منقذ البشرية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم , نرى ان الوهابية قد أظلمت الدنيا في عيونهم وأصبح الاحتفال بهذا الشكل الواسع كالكابوس يطاردهم فخرج علمائهم ومفتيهم عن توازنهم وظهر علينا مفتيهم ( الاعور ) وهو يحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ويزعم انه بدعة بدعوى ان النبي صلى الله عليه واله والصحابة لم يفعلوه .
وجوابه :-
أولا: أنهم فعلوه وكانوا يصومون يوم المولد والمبعث فرحا وشكرا لله عز وجل .
ثانيا : أنه أذا كان كل ما لم يفعله رسول الله صلى الله عليه واله يعتبر حراما و بدعة فجمعُ القرأن حراماٌ و بدعةٌ وقد قال بعض الصحابة أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يجمع القرأن فنحن لا نجمعه لانه بدعة ! فعلى الوهابية ومفتيهم ان يرموا كتاب القران جانبا لانه بدعة ! .
ثالثا : لقد ذُكر في رواياتهم ( الوهابية ) أنهم طلبوا من عمر بن الخطاب أن يدون السنة ففكر شهرا وأستخار ثم قال : لا , هذه بدعة فلا أفعلها . فعليهم أن يرموا البخاري ومسلم وكل كتب الحديث جانبا لانها بدعة .

في الختام نقول أن مذهب اهل البيت عليهم السلام في تكريم النبي صلى الله عليه واله واحياء ذكراه أمر ممدوح في كل عصر وبأي وسيلة مناسبة كانت ونقول ان الاصل في كل الامور الحلية والاباحة حتى يثبت حرمتها بالدليل , والحمد لله أننا نحتفل ونتقرب الى الله عز وجل بالاحتفال بمولد خاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه واله , بينما يحتفلون في السعودية بالعيد الوطني والمفتي يغمض عينه لانه ليس له غيرها .

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد واله الطيبين الطاهرين .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56015
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28