• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تطهير تل مسعود والحلابسة، وتطويق الرطبة، ومقتل 82 داعشیا، وعملية بالمقدادية .

تطهير تل مسعود والحلابسة، وتطويق الرطبة، ومقتل 82 داعشیا، وعملية بالمقدادية

 قتلت القوات الأمنية ، اليوم الأربعاء ، القائد العسكري لعصابات داعش الإجرامية  ومسؤول التفخيخ في منطقة الحوز وسط الرمادي.

وقال مدير مركز شرطة الحوز الرائد مصطفى سمير ،إن" القوات الأمنية  تمكنت من قتل الارهابي عبد الرحمن السعودي الملقب بــ( أبو مجاهد) بعد مداهمة منزله في منطقة الحوز وسط الرمادي ". مؤكدا أن " الارهابي السعودي هو المسؤول عن أغلب عمليات التفخيخ في منطقة نفسها ".

وقصفت طائرات قوات التحالف الدولي، مساء أمس الثلاثاء، تجمعا للعصابات الداعشية في وادي السكران غربي الرمادي ،إذ كانوا يتهيأون لمهاجمة المناطق المحيطة بقضاء حديثة.

مقتل عشرة من "داعش" بينهم قيادي بالتنظيم أثناء محاولتهم تفخيخ جسر شمال تكريت

وکذلک أفاد مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين، الأربعاء، بأن عشرة عناصر من "داعش" بينهم قيادي قتلوا باشتباك مع قوة أمنية أثناء محاولتهم تفخيخ جسر شمال تكريت.

وقال المصدر في حديث إن "قوة أمنية من فوج الطوارئ التابع للفرقة الذهبية تقدمت من مصفى بيجي واشتبكت مع مجموعة من داعش أثناء محاولتها تفخيخ جسر الفتحة (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم بينهم قيادي يدعى أبو قتيبة الكربولي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة عادت إلى مقرها في مصفى بيجي بعد إتمام المهمة".

تطويق مدينة الرطبة في الانبار استعدادا لاقتحامها وتطهيرها من داعش

کما طوقت القوات الامنية اليوم الاربعاء، مدينة الرطبة غرب محافظة الانبار استعدادا لاقتحامها وتطهيرها من عصابات داعش الارهابية.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية والفرقة 29 من الجيش العراقي، وبمساندة ابناء العشائر واسناد من قبل طيران التحالف الدولي حاصرت مدينة الرطبة غرب الانبار، وقطعت جميع الامدادات عن ارهابيي عصابات داعش، استعدادا لاقتحام المدينة التي اصبحت مقرا لقيادة داعش، وخطف المواطنين ونقطة لجباية الاموال من اصحاب المركبات الداخلة والخارجة من المحافظة والعراق عبر الاردن".

واضاف "كما تم قطع الاتصالات وخدمة الانترنت عن المدينة".

انطلاق عملية عسكرية كبرى لتطهير مناطق المقدادية وفك الحصار المائي عن بلدروز

فیما اعلن محافظ ديالى عامر المجمعي اليوم الاربعاء انطلاق عملية امنية كبرى خلال 48 ساعة المقبلة لتطهير عدة مناطق في قضاء المقدادية من دنس عصابات داعش الارهابية .

وذكر المجمعي في مؤتمر صحفي انه " خلال 48 ساعة المقبلة ستنطلق حملة امنية كبرى لتطهير عدة مناطق في المقدادية وفك الحصار المائي عن قضاء بلدروز "،مؤكدا ان "الايام القليلة المقبلة سنزف بشرى انهاء وجود داعش في المحافظة ".

وكشف محافظ ديالى عن "تشكيل لجنة عليا خاصة باعادة العوائل النازحة لناحتين جلولاء والسعدية برئاسة هادي العامري وستنطلق عملية الاعمار لتلك المناطق في القريب العاجل".

يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي تخوض معارك مستمرة ضد عصابات داعش الارهابية في ديالى وتمكنت من تحرير مساحات واسعة من المحافظة من سيطرة تلك العصابات ولم يتبقى سوى بعض المناطق .

مقتل 32 داعشيا في مناطق متفرقة من الرمادي

ومن جانبه أعلن معاون قائد شرطة الانبار العميد صلاح الدليمي , اليوم الأربعاء ، مقتل 32 داعشيا خلال العمليات الأمنية في مناطق متفرقة من الرمادي.

وقال الدليمي ، إن " القوات الأمنية المشتركة تمكنت من قتل 6 دواعش في منطقة السجارية شرقي الرمادي , فضلا عن 6 آخرين في منطقة الحوز وحي الضباط وسط الرمادي".

مقتل 11 ارهابيا بمحيط السد الاروائي في العظيم

وفیما أعلن قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران  ، اليوم الأربعاء، مقتل 11 ارهابيا داعشيا بينهم عرب الجنسية  أثناء محاولتهم اقتحام السد الاروائي في ناحية العظيم.

وقال الخدران إن "قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش تمكنت من قتل 4 ارهابيين تعرضوا للقوات الأمنية التي تتولى حماية السد الاروائي في العظيم". مشيرا إلى أن "احد الارهابيين سعودي الجنسية والأخر يمني الجنسية".

وتعاني عصابات داعش الارهابية في ديالى و الانبار وصلاح الدين انكسارات متتالية على أيدي أبطال الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر بعد تحرير مساحات واسعة من الأراضي التي كان قد دنسها الدواعش.

وأضاف الخدران أن "طيران الجيش قصف أيضا عجلة للارهابيين تحمل سلاحا أحاديا في منطقة البتار حول محيط السد الاروائي وقتل 7 ارهابيين كانوا بداخلها.

طيران التحالف الدولي يبيد رتلا كبيرا لداعش غربي الانبار

وایضا أفاد مصدر امني في عمليات الانبار ،اليوم الاربعاء، ان طيران التحالف الدولي قصف رتلا كبيرا لعصابات داعش الارهابية غربي المحافظة مما اسفر عن ابادته بالكامل.

وقال المصدر "الطيران استهدف الرتل بالقرب من جسر الفحيمي غرب قضاء حديثة"، مشيرا الى ان "عصابات داعش الارهابية كانت تعد لشن هجوم من عدة محاور على القضاء المذكور".

يشار الى ان القوات الامنية وبمساندة ابناء العشائر وطيران التحالف تشن عمليات عسكرية وغارات مستمرة على مواقع عصابات داعش الارهابية.

تطهير مناطق تل مسعود والحلابسة الشمالية شمالي بغداد

ومن جانبه أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد العاصمة اليوم الاربعاء ان قوة من اللواء (59) التابعة الى الفرقة السادسة مدعومة بقوات الحشد الشعبي تمكنت من تطهير مناطق (تل مسعود) و(الحلابسة الشمالية) و(مدرسة البواسل) شمالي بغداد من داعش الارهابية  .

وواضاف المصدر ان القوات الامنیة قتلت منهم (18) ارهابيا وجرح (7) اخرين وتدمير ثلاث عجلات تحمل احادية وتفكيك (8) عبوات ناسفة.

اعتقال احد المنتمين لتنظيم داعش الارهابي وتدمير اوكاراً للارهابيين في بغداد

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم ، ان قوة من فوج مغاوير عمليات بغداد، القت القبض على احد المتهمين بعد ملاحقته في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، حيث اعترف خلال التحقيقات الاولية بانتمائه الى ما تسمى ولاية شمالي بغداد وانه مشترك بعدد من العمليات الاجرامية مع مجموعة ارهابية في منطقة تل طاسة.

وأضاف المصدر ان ابطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير 3 اوكار للعصابات الارهابية شمالي العاصمة بغداد عند الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين خلال عملية امنية استندت الى معلومات استخباراتية دقيقة .

مقتل 10 عناصر من "داعش" بينهم قيادي في قضاء بيجي

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة قيادة عمليات صلاح الدين اليوم ، إن "قوة أمنية من فوج الطوارئ التابع للفرقة الذهبية تقدمت من مصفى بيجي واشتبكت مع مجموعة من داعش أثناء محاولتها تفخيخ جسر الفتحة (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم الارهابي بينهم قيادي يدعى أبو قتيبة الكربولي".

وأضاف المصدر، أن "القوة عادت إلى مقرها في مصفى بيجي بعد إتمام المهمة".

يشار الى أن جسر الفتحة يربط بين مناطق شمال محافظة صلاح الدين مع مناطق شرق محافظة كركوك، كما يربط بين مناطق شمال تكريت وشرقها.

النهایة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56370
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 01 / 20