• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اخبار من مدينة واسط .
                          • الكاتب : علي فضيله الشمري .

اخبار من مدينة واسط

 تدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة  واسط ينشر بحثا علميا في المجلة الأوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة 
الكوت - علي فضيله الشمري

نشر الأستاذ المساعد الدكتور ماجد مطر الخطيب التدريسي في كلية التربية الأساسية / جامعة واسط بحثا علميا بعنوان (نحو وعي بيئي حضاري .. طلبة الجامعة نموذجا) ، في المجلة الأوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة العدد الخامس 2014 والتي تصدرها الأكاديمية الدولية لتكنولوجيا علوم الرياضة في مملكة السويد .
تناول البحث دور الجامعات في تعميق الوعي البيئي الحضاري للطلبة والمتمثل بالإحساس العميق بالانتماء الى الكلية او الجامعة والحرص على ممتلكاتها وصيانة وحماية مختبراتها العلمية والثقافية ومرافقها الرياضية والخدمية ونظافة ساحتها وملاعبها والاستعداد للتكافل والتعاون بين طلبتها وبين مؤسسات الجامعة كل ذلك يمثل النواة والإشعاع الواعي في بيئة المجتمع الذي تشكل الجامعة قاعدته وقيادته الفكرية والثقافية والعلمية والاجتماعية.


رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة واسط  تناقش فاعلية إستراتيجية اليد المفكرة في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم
الكوت - علي فضيله الشمري
 
نوقشت في كلية التربية جامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة (فاعلية إستراتيجية اليد المفكرة في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم واستيفاء المعلومات لديهن) للطالبة علا حميد خضير نصيف .
تضمنت الرسالة دراسة فاعلية هذه الإستراتيجية التي يتطلب فيها تدريس مادة العلوم استعمال طرائق تدريسية مبنية على نظريات تربوية تجعل من نشاط المتعلم أساسا لها ومن المعلم مجرد موجه ومرشد لعملية التعلم ومن تلك الطرائق التدريسية التي بحثتها هذه الدراسة ومعرفة أثرها في رفع تحصيل التلميذات ومدى استيفاء المعلومات لديهن  هي إستراتيجية اليد المفكرة .
وتهدف الدراسة إلى معرفة فاعلية استراتيجية اليد المفكرة في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي واستيفاء المعلومات لديهن من خلال صياغة فرضيتين صفريتين.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها ان استخدام اليد المفكرة في تدريس مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي أدى الى نتائج ايجابية في التعلم  كما أعطى دورا حيويا للوسائل التعليمية من حيث الإعداد المسبق لها والمتفق مع الأهداف المزمع تحقيقها .


  اختتام بطولة كلية التربية الرياضية في جامعة واسط بالكرة الطائرة
الكوت - علي فضيله الشمري

شهدت ملاعب جامعة واسط اختتام بطولة كلية التربية الرياضية في الجامعة بالكرة الطائرة التي نظمتها الكلية ضمن نشاطاتها للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية بمشاركة 8 فرق رياضية .
وقد توج بكاس البطولة فريق المرحلة الأولى بعد فوزه في المبارة النهائية على فريق المرحلة الثالثة بثلاثة أشواط  مقابل شوط واحد
وفي الختام سلم عميد الكلية الدكتور مازن حسن جاسم كاس البطولة والميداليات الذهبية على الفريق الفائز بالمركز الأول والميداليات الفضية  على الفريق صاحب المركز الثاني وجوائز الكادر التحكيمي للبطولة.


كلية التربية الأساسية بجامعة واسط  تقيم بطولة خماسي كرة القدم لطلبتها 
الكوت - علي فضيله الشمري

ضمن نشاطها  في الفصل الدراسي الأول , أقامت شعبة النشاط الرياضي والفني في كلية التربية الأساسية بجامعة واسط بطولة خماسي كرة القدم لطلبة الكلية بمشاركة ( 4 ) فرق رياضية تمثل الأقسام العلمية للكلية .
وقد انتهت المبارة النهائية بفوز فريق قسم العلوم في على فريق قسم الاجتماعيات بفارق ضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي .
وتهدف البطولة إلى اكتشاف المواهب الإبداعية الرياضية والفنية وتنميتها وخلق أجواء مثالية للتحصيل الدراسي من خلال فتح أفاق جديدة لطلبة الكلية للممارسة هواياتهم والتي تسهم بالتالي على رفع مستواهم الجامعي.
وفي الختام وزع عميد الكلية  الدكتور علي عز الدين الخطيب الجوائز على الفرق الفائزة.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56619
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29