• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : محافظ ذي قار أحضر الاستجواب. ولاتخف دركا ولا تخشى .
                          • الكاتب : احد ابناء ذي قار .

محافظ ذي قار أحضر الاستجواب. ولاتخف دركا ولا تخشى

مازال أبناء ذي قار يتطلعون الى مثول محافظهم امام جلسة الاستجواب المقررة يوم الاثنين 26-1 في مجلس المحافظة .واذا يمارس المجلس دورا رقابيا ويتعامل مع حلقة من حلقات التحول الديمقراطي الا وهي الية الاستجواب والى ذلك الحين نحتاج الى وقفه جاده في المشهد السياسي ودورة في اداء السلطة المحلية وتفعيل مبدأ المحاسبة والرقابة الشعبية فالمجلس له الحق دستوريا باستخدام اداة الاستجواب في اي وقت ولاي احد من اعضاء السلطة التنفيذية او التشريعيه بما في ذلك أي من رموز السلطة المحلية وبغض النظر عن انتمائة الجهوي والسياسي .
ويقول صحفيون وناشطون مدنيون ومتابعي لاداء مفاصل السلطة في ذي قار ان اداء يحيى الناصري كان مرضيا ومقبولا لدى ابناء المحافظة بالاضافة الى صفات شخصية تمتع بها كالبساطة وعدم التكلف والانفتاح على محاور الانشطة الادبية والثقافية والاجتماعية .
ويشكل الارث العائلي مكانا مرموقا لة وكما كانت ابيه وجده ...محورا وقطب رحى لهموم اهل الناصرية .اذا انه لن يحيد عن خط التواصل مع الناس ومشاركتة افراحهم واتراحهم .
وكان مميزا وفاعلا في تنشيط حركة البناء والاعمار واستقدام المشاريع واكبرها مطار الناصرية وشركة نفط ذي قار وبنى تحتية ومشاريع عملاقة في قطاع الصحة والاسكان .رغم ما احيط به من اسلاك شائكة وحقول الغام وتقاطعات وشحة الموارد المالية والغطاء الثقيل للقوانيين المركزية التى قيدت عملة ومنافع سياسية وحزبية من الاخرين قفز عليها وتخطاها بخطى ثابتة وبعزم واصرار البناة المخلصين .
كما لايشك ابناء ذي قار بانة نظيف اليد ولم يكن طرفا او مروجا لحيتان الفساد والمفسدين وكان دائما رقيبا عنيدا لادارة المحافظة وبعيدا عن الشبهات والعقود والمشاريع والذي كانت تمر بحلقات عصية على من يفكر او يحاول ان يفسد او يستثري بالمال العام .
لذا فان جماهير ذي قار مطمئنة امنة بنهجة وتوجهاتة وبرائتة وتدعوة بمقدار المحبة والثقة التي اولاها له الذيقاريون ان يتوجه واثق الخطى رافع الراس ليجيب عن الشبهات وكيد الكائدين .وكلهم على ثقة من ان جبينة سيبقى عاليا ناصعا كما كانت عائلة الخويبراوي محط اعتزاز وفخر واحترام لهم .
سيادة المحافظ سر وعين الله ترعاك ولاتخيب ظننا فيك وكن فوق ما يمكرون ولاتخف دركا ولاتخشى ان قلوبنا معك والله معك .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56870
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 13