• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المجلس الاعلى : امريكا تحاول سرقة جهود وانتصارات العراقيين .
                          • الكاتب : شبكة فدك الثقافية .

المجلس الاعلى : امريكا تحاول سرقة جهود وانتصارات العراقيين

اتهم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الادراة الامريكية بمحاولة سرقة جهود وتضحيات العراقيين وانتصاراتهم على تنظيم "داعش" الارهابي .

وقال القيادي في كتلة المواطن عزيز كاظم علوان العكيلي، الاثنين، ان المسؤولين الامريكيين يمرون بحالة من الاضطراب والتخبط  عبر اطلاق تصريحات متناقضة .

واضاف ان الانتصارات الاخيرة لقوات الحشد الشعبي وابناء القوات المسلحة رغم الدعم المحدود لدول التحالف صدمت الدول الراعية للإرهاب , ولم تعجب مسؤولي الولايات المتحدة , فراحوا يطلقون تصريحات اعلامية هدفها سرقة جهود العراقيين في دحر تنظيم داعش من المناطق التي يسيطر عليها .

وتابع علوان قبل ايام خرج علينا المتحدث باسم البنتاغون "جون كيربي"  ليعلن عن ان تنظيم داعش الارهابي لم يخسر سوى واحداً في المئة من المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا , واليوم وبعد اسبوعين يدعي وزير الخارجية الامريكي زورا" إن قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش تمكنت من استعادة ٢٢ % من المناطق المأهولة والتي كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في سوريا والعراق وهذا كذب فاضح ومصادرة لجهود الحكومة والفصائل العراقية والسورية التي تحارب هذا التنظيم الارهابي .

وتاتي اتهامات القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عزيز كاظم العكيلي هذه بعد ، تصريحاته هجومه الاخير التي هاجم فيها  وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، حيث قال  اِن سياستها الجديدة تجاه العراق قائمة على دعم الارهاب واسقاط الحكومة العراقية.

هذا و قال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، في مقابلة تلفزيونية بثت الأحد، إن قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش تمكنت من استعادة ٢٢ % من المناطق المأهولة والتي كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في سوريا والعراق, رافضاً بذلك انتقادات بأن الولايات المتحدة تتصرف بتردد في الحرب على المتطرفين .

يذكر ان القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي والبيشمركة حررت مناطق شاسعة من الاراضي العراقية التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي وتحرير كامل محافظة ديالى وبابل ومناطق في صلاح الدين والانبار والموصل  , كما تمكنت القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي ،اليوم الاثنين، من تطهير منطقة الفتحة شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين .

http://www.afadak.com/news/23166




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57581
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29