• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحوثي ینتقد التدخلات الدولیة ویؤكد: الإعلان الدستوري ضرورة وخطوة موفقة ومشروعة .

الحوثي ینتقد التدخلات الدولیة ویؤكد: الإعلان الدستوري ضرورة وخطوة موفقة ومشروعة

بث التلفزيون اليمني الحكومي لأول مرة كلمة زعيم جماعة انصار الله الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي اكتفى بوصفه بـ"السيد" في خبر اعلاني على شاشته في سابقة اعلامية من شأنها أن تثير الجدل الاعلامي بالشارع اليمني باعتبارها الأولى من نوعها.

وقال قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء "لقد سبقت الاعلان الدستوري حالة فراغ متعمدة كان الهدف منها منع الدولة من القيام بمهامها، مؤكدا ان خطوة الإعلان الدستوري كانت ضرورية وموفقة ومشروعة ومهمة".

وأضاف السيد الحوثي في كلمة تلفزيونية له اليوم حول التطورات السياسية في اليمن ان "استقالة الرئيس ورئيس الحكومة كانت تهدف إلى تعطيل مؤسسات الدولة، والحالة التي سبقت الاعلان الدستوري كانت تنذر بالفوضى في اليمن".

وتوجه الحوثي الى قبائل البيضاء بتحية خاصة لأنها حققت انجازا كبيرا بتطهير المنطقة من التكفيريين.

وقال عبدالملک الحوثی ان "الاستقرار في اليمن هو من مصلحة الدول الخليجية ولمصلحة كل القوى في الداخل والخارج ان ينعم اليمن بالاستقرار.

واضاف "لن نتسامح مع اي طرف خارجي يسعى لضرب الاقتصاد اليمني وكان بامكان حزب الاصلاح المشاركة بشكل فاعل في الحياة السياسية".

وانتقد الحوثی "موقف بعض الدول من الاعلان الدستوری وتعاطي بعض القوى السياسية مع حالة الفراغ السائدة في البلاد وستغرب موقف حزب الاصلاح من الاعلان الدستوري واتهمه بمحاولة إثارة الفتن والمشاكل".

وتابع زعیم حرکة انصار الله عبدالمل الحوثي "ليس هناك مبرر لأي طرف لأن يتعاطى بسلبية مع الاعلان الدستوري وبعض القوى لا تكترث الى معاناة الشعب اليمني وكانت تسعى لاغراق البلاد في الفوضى وتنظر إلى المخاطر المحيطة باليمن إلى فرصة للإستفادة منها".


النهایة

المصدر: وکالات




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57648
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16