• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الاردن تؤکد جدیتها بالحرب ضد داعش، والبحرین ترسل طائرات .

الاردن تؤکد جدیتها بالحرب ضد داعش، والبحرین ترسل طائرات

اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اليوم عدم وجود تردد لدى بلاده في المشاركة بالحرب الدولية ضد عصابات داعش الارهابية ، معتبرا انها "حرب الاردن ويخوضها بناء على قناعاته".

وقال جودة امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاردني ان " هذه الحرب حربنا ، وان الاردن لم يذهب اليها لقناعات الاخرين وانما بناء على قناعاته وبما يتماشى مع مصلحته العليا".

وفي الشان الفلسطيني جدد تاكيد موقف بلاده وتمسكها بقوة بالمطالبة باقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مشددا على ضرورة الدفع باتجاه العودة للمفاوضات "بهدف عدم تمكين اسرائيل من اتخاذ قرارات احادية الجانب".

وقال ان القضية الفلسطينية وصلت الى طريق مسدود نهاية مارس من العام الماضي بعد ان تحمست الولايات المتحدة الامريكية لحل القضية من خلال زيارات وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

واوضح "اننا امام حضور للقضية الفلسطينية بشكل ليس بالمطلوب فتارة نرى حربا على غزة وبعدها يتم عقد مؤتمر لاعادة اعمار غزة ليصل الامر الى مستوى الاضحوكة بحيث تدمر غزة ثم نعقد مؤتمرا لاعادة اعمارها".

الطيران البحريني يصل الاردن للمشاركة في الحرب على داعش

کما وصلت مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني الى الاردن للمشاركة في الجهود الدولية للقضاء على الارهاب.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن بيان رسمي ان" مشاركة قوة دفاع البحرين تاتي في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين الاردن والبحرين واستنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاما بجهود التحالف الدولي للقضاء على الارهاب".

واوضح البيان ان" الخطوة تعكس دعم البحرين ووقوفها التام والثابت مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الارهاب ودحره بجميع صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته".

وكان الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة قد قام بزيارة رسمية الى الاردن في التاسع من الشهر الجاري حيث عقد محادثات مع الملك عبدالله الثاني تم التأكيد فيها أن الحرب على الإرهاب والتطرف هي حرب لحماية الدين الإسلامي ومبادئه السمحة وتعاليمه المعتدلة من الأعمال الوحشية والإجرامية التي تتصف بها عصابة داعش الإرهابية الجبانة.

النهایة

المصدر: الفرات




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57865
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16