• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : اتحاد أولاد عكاب يضعون شروطا لعودتهم لاجتماعات مجلس النوّاب .
                          • الكاتب : اياد السماوي .

اتحاد أولاد عكاب يضعون شروطا لعودتهم لاجتماعات مجلس النوّاب

على ذمة المدى برس , اتحاد أولاد عكاب ( الكتل السنيّة ) ينتظرون رد التحالف الوطني ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على مطالبهم التي تتضمن تمرير كل القوانين داخل الحكومة والبرلمان بالتوافق وليس بمبدأ الأغلبية , وكذلك حصر السلاح بيد الدولة وتشريع قوانين الحرس الوطني والمسائلة والعدالة والعفو العام , وتكون تلبية هذه المطالب شرطا لاستئناف عودتهم لحضور جلسات مجلس النوّاب , ويقول أحد أولاد عكاب النائب محمد الكربولي عن اتحاد القوى السنيّة في لقاء مع المدى , إنّ مفاوضاتنا مع رئيس مجلس الوزراء حول العودة إلى جلسات مجلس النوّاب مشروطة بتمرير جميع القوانين في مجلس الوزراء والبرلمان بالتوافق السياسي وليس بمبدأ الأغلبية , لافتا أنّ إرسال قانوني الحرس الوطني والمسائلة والعدالة إلى البرلمان كان خارج التوافق السياسي , ويضيف أبن عكاب محمد الكربولي أنّ لغة الأغلبية لن تمضي في العراق في ظل الظروف الحالية , خصوصا والجميع متّفق على إدارة الدولة من قبل الشيعة والسنة والأكراد , مبينا أنّ مبدأ التوافق يؤمن حقوق جميع الأقليات والمكوّنات من دون إقصاء أو تهميش .
من خلال هذه الشروط المستحيلة ما الذي يريده أولاد عكاب من الشيعة حتى تصبح العملية السياسية صحيحة وتؤّمن حقوق الأقليات والمكوّنات من دون إقصاء أو تهميش؟ وبالمختصر المفيد سأوجز لكم مطالب أولاد عكاب حتى تفيقوا من نومكم يا نوّاب شيعة العراق :
أولا : أولاد عكاب يريدون من الحكومة إصدار عفو عام عن جميع القتلة والمجرمين والإرهابيين من البعث المجرم والقاعدة وداعش المودعين في السجون العراقية . 
ثانيا : أولاد عكاب يريدون من الحكومة إلغاء قانون المسائلة والعدالة وعودة جميع البعثيين إلى مؤسسات الدولة الأمنية منها وغير الأمنية والحسّاسة منها وغير الحسّاسة .
ثالثا : أولاد عكاب يريدون من الحكومة تشكيل جيش سنّي خاص بهم على غرار البيشمركة , لا يكون للحكومة الاتحادية أي دور في الإشراف عليه وإدارته .
رابعا : أولاد عكاب لا يريدون أبدا أن يدخل الجيش العراقي والقوات الأمنية إلى مناطق السنّة إلا بموافقتهم .
خامسا : أولاد عكاب يريدون الحكومة أن تنزع سلاح بدر وحزب الله وعصائب أهل الحق وباقي فصائل الحشد الشعبي تحت ذريعة حصر السلاح بيد الدولة , ويبقى السلاح حصرا بيد داعش والقاعدة والبعث الصدّامي .
سادسا : أولاد عكاب يريدون إلغاء مبدأ الأغلبية في اتخاذ القرارات وتشريع القوانين واستبداله بمبدأ الأغلبية لتجريد الشيعة من أغلبيتهم ومنعهم من تشريع أي قانون أو استصدار أي قرار لا يتوافق مع رغباتهم وأجنداتهم ومساعيهم في العودة لحكم العراق مجددا .
كسر بجمع أولاد عكاب يريدون إيقاف العمل بالدستور والتمهيد لعودة البعث الصدّامي من جديد وتحت واجهات جديدة بالتنسيق مع داعش والقاعدة , وإدارة مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية على هواهم وبما يتّفق مع طموحاتهم وأجنداتهم , وإلا فأنهم سيستمرون بمقاطعة جلسات مجلس النوّاب , علما أنّ أعضاء البرلمان الشيعة البالغ عددهم 182 نائبا , يملكون الحق والقدرّة في تشريع كل القوانين المعطلّة منذ سنوات من دون موافقة أولاد عكاب أو أولاد كاكه برزان , لكن وللأسف الشديد , غياب الإرادة الشيعية الحازمة هو الذي أغرى أولاد عكاب وأولاد برزان بالبعث بالبلد وأمنه واستقراره .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58317
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28