• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : استعادة السيطرة على المجمع السكني، وصد محاولتين بسامراء، ومقتل واعتقال 58 داعشیا .

استعادة السيطرة على المجمع السكني، وصد محاولتين بسامراء، ومقتل واعتقال 58 داعشیا

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين اليوم الجمعة بان سلاح الجو قصف مواقع تابعة لعصابات داعش الارهابية شمال تكريت ما اسفر عن مقتل قيادي في داعش .

وقال المصدر ان "سلاح االطيران قصف موقع لعصابات داعش في ناحية الصينية غرب بيجي ما اسفر عن مقتل مسؤول ما تسمى امنية بيجي بتنظيم داعش الارهابي \[سعد دهام العكيدي].

 القبض على مسؤول الانتحاريين في سامراء

کما أعلنت قيادة عمليات سامراء إلقاء القبض على خمسة دواعش، بينهم المسؤول عن إدخال الانتحاريين إلى قضاء سامراء، فضلا عن ارهابي آخر مشترك بمجزرة سبايكر.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري إن "الوضع الأمني مستقر في قضاء سامراء، وقواتنا تحرص على القيام بعمليات تعرضية خارج القضاء ضد عصابات داعش الارهابية".

 مقتل 20 من (داعش) بقصف مدفعي وصاروخي شرقي تكريت

وکذلک أفاد مصدر في العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، بأن 20 عنصرا من تنظيم (داعش) قتلوا بقصف مدفعي وصاروخي شرقي تكريت،(170كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث إن "القوات الأمنية قصف، بعد ظهر اليوم، عدة مواقع تابعة لتنظيم (داعش) بالصواريخ والراجمات والمدفعية الثقيلة في قضاء الدور شرقي تكريت، مما أسفر عن مقتل 20 من مسلحي التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "العملية جاءت وفقا لمعلومات استخبارية"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

 القوات الأمنية تحبط محاولتين إرهابيتين لتفجير قنطرة وجسر في سامراء

فیما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الجمعة، عن إحباط محاولتين إرهابيتين لتفجير قنطرة عبور وجسر في سامراء، فيما أوضحا أن التنظيم استخدم في هجوميه سيارتين محملتين بمواد شديدة الانفجار.

وقال مدير إعلام قيادة الشرطة الاتحادية العقيد محمد البيضاني إن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفجير عجلة مفخخة تحمل براميل كبيرة معبأة بمواد شديدة الانفجار كانت تحاول تفجير قنطرة في منطقة الجلام شمال شرق قضاء سامراء".

وأضاف البيضاني، أن "القوة استهدفت العجلة بصاروخ (RBG7) أدت الى انقلابها قبل وصولها الى القنطرة"، لافتا الى أن "مديرية متفجرات الشرطة الاتحادية صادرت جميع البراميل التي تحتوي على المواد المتفجرة".

وأشار المصدر الى أن "قوة أخرى من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفجير صهريج مفخخ يقوده انتحاري حاول استهداف جسر قريب على نهر الرصاصي (شمال شرقي سامراء) قبل وصوله.

 مقتل 14 داعشيا بقصف لسلاح الطيران في الشرقاط

وایضا أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين اليوم الجمعة بان سلاح الجو قصف وكرا لعصابات داعش الارهابية شمال تكريت اسفر عن مقتل 14 ارهابيا .

وقال المصدر ان "طيران التحالف الدولي قصف وكرآ لداعش في قرية الخانوكة في قضاء الشرقاط ما اسفر عن تدمير الوكر بالكامل ومقتل 14 داعشيا".

 القوات المشتركة تستعيد السيطرة على المجمع السكني في البغدادي وتحررعشرات الاسر

وأفاد مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار اليوم الجمعة ان القوات المشتركة استعادت السيطرة على المجمع السكني في البغدادي وتحرر عشرات الاسر من اسر عصابات داعش الارهابية.

وقال المصدر ان "قوات مشتركة متمثلة بالشرطة المحلية والجيش والعشائر والفرقة الذهبية استعادت السيطرة على المجمع السكني في ناحية البغدادي وتمكنت من تحرير عشرات الاسر بعد قتل 11 ارهابيا من داعش غالبيتهم انتحاريين بينهم صيني الجنسية".

واضاف ان "الاتصالات في البغدادي شهدت انقطاعا تزامنا مع العملية العسكرية.

 مقتل سبعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة في ناحية البغدادي غربي الانبار

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار و اليوم، بأن "قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي مدعومة بمقاتلي العشائر تمكنت من قتل سبعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة في ناحية البغدادي غربي الانبار.

وأضاف المصدر، أن الإرهابيين حاولوا اقتحام أحدى مقرات الفرقة الذهبية فتصدى لهم الأبطال وارودهم قتلى.

 قوات الجيش تحبط هجوما لداعش على ناحية البغدادي

کما أفاد مصدر امني اليوم الجمعة ان القوات الامنية احبطت هجوما لعصابات داعش الارهابية على ناحية البغدادي.

وقال المصدر ان "ارهابيا يرتدي حزاما ناسفا وأربعة اخرين تمت محاصرتهم في منزل داخل الحي السكني بناحية البغدادي، وان الارهابي فجر نفسه مما أسفر عن استشهاد منتسب واصابة مدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي".

واضاف ان "القوات الامنية احبطت، بمشاركة طيران التحالف الدولي، هجوما لداعش لاقتحام المجمع السكني".

واوضح المصدر ان "القوات الامنية بمساندة ابناء الحشد الشعبي والعشائر تمكنت من قتل اربعة ارهابيين انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة".

النهایة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58393
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 28