• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السعودية والامارات تستعد للمشاركة في عملية تحرير الموصل !!!! وامريكيا ترفض مشاركة الحشد الشعبي .

السعودية والامارات تستعد للمشاركة في عملية تحرير الموصل !!!! وامريكيا ترفض مشاركة الحشد الشعبي

كشفت صحيفة شؤون خليجية ان السعودية والامارات سوف تشارك في عملية تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية حسب مصادر استخبارتية كما وصفتها الصحيفة في تقريرها بتاريخ 1 / 3 / 2015 والمنشور على صفحتها الرئيسية .

وبينت الصحيفة ان مشاركة القوات السعودية والامارتية ستكون رمزية لاضفاء طابع ديني على العملية التي رجحت ان تكون في نهاية مارس وحتى منتصف مايو من هذا العام

وكشفت الصحيفة  أن هناك تنسيقًا كاملًا يجري بين دول الخليج العربي وأمريكا وأوروبا والعراق وإيران والأردن، استعدادًا لخوض معركة بالموصل ضد تنظيم "داعش".

واضافت الصحيفة ان امريكيا رفضت مشاركة الحشد الشعبي، وأصرت على قوات مدربة جيدًا فقط، فيما سيتجاوز عدد قوات البشمركة والقوات الغربية والعربية الـ 30 ألف عنصر حسب الصحيفة .

وفيما يلي نص التقرير الذي نشرته صحيفة شؤوون خليجية

كشفت مصادر استخباراتية خليجية، أن هناك تنسيقًا كاملًا يجري بين دول الخليج العربي وأمريكا وأوروبا والعراق وإيران والأردن، استعدادًا لخوض معركة بالموصل ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة إعلاميًا بـاسم "داعش".

وأفصحت المصادر الاستخباراتية لـ"شؤون خليجية"، عن توقيت المعركة، والذي سيكون ما بين نهاية مارس الجاري وحتى منتصف مايو المقبل، لأن التحالف الدولي لا يرغب التأخير خوفًا من تأثير الصيف على المقاتلين الغربيين، ولا يستطيع تقديمها لأن الاستعدادات لم تكتمل بعد.

وأوضحت أن القوات السعودية والإماراتية ودول الخليج ستشارك مشاركة رمزية، لإعطاء المعركة شرعية دينية ودولية، مشيرة إلى أن دول الخليج ستتحمل تكاليف القوات الغربية والعربية والأردنية.

وأشارت مصادرنا الاستخباراتية الخاصة، إلى أن المعركة ستكون عبارة عن حملة متكاملة من العمليات الجوية والمواجهة البرية الشاملة، بهدف إخراج عناصر (داعش) من الموصل، ويتبعها إخراجها من المدن الأخرى مثل تكريت.

وأضافت أن القوات المشاركة سيكون الزخم القتالي الأساسي فيها من القوات العراقية والبشمركة والصحوات السنية، بالإضافة إلى قوات خاصة من أمريكا وكندا وأوربا واستراليا والأردن.

وفيما يخص عدد القوات المشاركة في المعركة، قالت المصادر إنه لم يحدد العدد الخاص بالقوات العراقية، مرجحة أن تصل إلى عشرات الألاف، مشيرة إلى أن أمريكا رفضت مشاركة الحشد الشعبي، وأصرت على قوات مدربة جيدًا فقط، فيما سيتجاوز عدد قوات البشمركة والقوات الغربية والعربية الـ 30 ألف عنصر.

وأشارت إلى أن تكاليف عمليات الجيش العراقي والبشمركة ستتحملها الحكومة العراقية، أما تكاليف القوات الغربية والعربية والأردن تتحمله دول الخليج، موضحة أن التحالف يجري استعدادات ضخمة للمعركة، حيث ناقش في الاجتماع الذي جرى في الرياض قبل أيام مهمة كل دولة، على أن يكون التخطيط العسكري الأساسي أمريكيًا بمساعدة أوربية، والتنفيذ تقوم به القوات العراقية والبشمركة والعربية.

وأفادت المصادر الاستخباراتية، أن المصادر الاستخباراتية العربية والغربية تؤكد أن داعش متأهبة منذ وقت طويل لهذا الهجوم، وأخذت احتياطاتها العسكرية، لكن التحالف قلق من أي إجراءات مفاجئة لم تخطر في بال المخططين العسكريين الغربيين تربك الخطة بالكامل.

وعن توقعاتهم للمعركة، قالت المصادر الاستخباراتية، إن واضعي الخطة يتوقعون عدة سيناريوهات، الأول أن تنجح المعركة ولن تستغرق أكثر من شهر بنسبة 60%، والثاني أن تستغرق وقتًا طويلًا لكن تنجح في النهاية وهذا بنسبة 20%، والثالث أن تفشل الخطة تمامًا لكن بخسائر محدودة وهذا بنسبة 10%، والأخير أن تفشل الخطة بخسائر كبيرة ويقع أسرى غربيين لدى داعش وهو ما نسبته لدى واضعي الخطة 10%.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58518
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29