• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الامام الشيرازي تناشد المجتمع الدولي تحرير السبايا و المعتقلات لدى داعش .
                          • الكاتب : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية .

الامام الشيرازي تناشد المجتمع الدولي تحرير السبايا و المعتقلات لدى داعش

                                                   بسم الله الرحمن الرحيم
>>
>> في خضم الهجمة الارهابية التي تتعرض لها شعوب العالم العربي والاسلامي، سيما في العراق والشام، انعكست على شريحة المرأة بشكل مؤثر ومؤلم العديد من تداعيات اعمال الشر الجارية، سيما الجرائم والانتهاكات التي تقدم عليه جماعات تنظيم داعش الارهابي بعد اجتياحه العديد من المدن والقرى.
>
>> فكما يعلم الجميع ان التنظيم الارهابي ارتكب العديد من الجرائم ولا يزال مستمرا في غيه، سيما انتهاكه وامتهانه للمرأة في المناطق التي يهيمن عليها، فيما لا يزال مصير المئات من النسوة الايزيديات وغيرهن في غياهب المجهول، بعد ان اقدم على سبي نساء المناطق في شمال العراق، في احدى جرائم العصر الحديث غير المسبوقة، فداحة وقسوة.
>
>> فقد اسفرت تلك الانتهاكات عن تشريد الاف العوائل البريئة الهاربة من بطش داعش، فيما أسرت المئات من النسوة والاطفال في اخلاقية تعكس بربرية التنظيم الارهابي واستخفافه بجميع الاعراف السماوية والقوانين الدولية وحقوق الانسان وآداب ومواثيق الحروب.
>
>> ومع مضي اكثر من ستة أشهر على جرائم اجتياح قرى وقصبات مناطق الايزيدية في سنجار، ومناطق الشيعة في تلعفر وناحية بشير وغيرها من القصبات، لا تزال المئات من النسوة الاتي مرتهنات بايدى افراد التنظيم الارهابي، او اللاتي اعتُبرن سبايا، يسومونهن سوء العذاب، فيما اكدت العديد من الشهادات لبعض النسوة الناجيات من قبضة داعش على تعرضهن واقرانهن لاعمال القتل والاغتصاب الجماعي.
>
>> ان مؤسسة الامام الشيرازي تستذكر في هذه الرسالة الموجهة الى كل من يهمه الامر، تستذكر المسؤولية القانونية والاخلاقية والدينية التي تقع على عاتق الانسانية جمعاء، خصوصا الهيئات الاممية ومجلس الامن الدولي، ومختلف الجهات المنحازة الى حقوق الانسان وتناهض اعمال العنف بكافة اشكالة.
>
>> اذ تناشد المنظمة جميع الجهات المدافعة عن حقوق الانسان، فضلا عن الحكومات الاقليمية والدولية، تناشدهم بالعمل على اطلاق سراح السبايا والمعتقلات من قبض تنظيم داعش الارهابي، والبحث في مصيرهن المؤلم، بعيدا عن المزايدات السياسية والاجندات الخاصة، مشددة على ضرورة تنسيق الجهود في هذه القضية الانسانية البحته.
>> والله ولي التوفيق




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59060
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28