• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وكالة انباء فارس: إيران: استدعاء يونسي الى محكمة علماء الدين بسبب تصريحاته المثيرة للجدل .

وكالة انباء فارس: إيران: استدعاء يونسي الى محكمة علماء الدين بسبب تصريحاته المثيرة للجدل


تم استدعاء علي يونسي، المستشار الخاص للرئيس الايراني في شؤون القوميات والاقليات الدينية، الى المحكمة الخاصة بعلماء الدين والتحقيق معه بشأن تصريحاته الاخيرة التي أثارت استياء اصدقاء الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وكان يونسي قد أدلى مؤخرا بتصريحات تسببت باستياء انصار الثورة الاسلامية الايرانية واصدقائها في المنطقة، حيث سارعت وسائل الاعلام الغربية والعربية المناوئة للجمهورية الاسلامية الايرانية الى استغلالها، وذلك في إطار مخططات التخويف من ايران، ليستفزوا المسؤولين العراقيين تجاه هذه التصريحات.

وردا على تصريحات يونسي قال وزير الخارجية العراقي: ان العراق يتمتع بالسيادة التامة، ولم ولن يسمح لأي جهة سواء ايران او غيرها بانتهاك هذه السيادة او التدخل في شؤونه الداخلية.

كما أصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا ردا على هذه التصريحات وأعربت عن استيائها بهذا الشأن.

وجاء في هذا البيان: ان وزارة الخارجية العراقية تعلن استنكارها للتصريحات المنسوبة للشيخ علي يونسي، مستشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية في شؤون الاقليات.

وبطبيعة الحال عدّل يونسي تصريحاته بعد فترة، ورغم ذلك فإن ما تسعى وسائل الاعلام الغربية استغلاله انما كان قبل تعديله لتصريحاته.

وإثر ذلك، استدعت المحكمة الخاصة بعلماء الدين، اليوم الثلاثاء، علي يونسي للإدلاء بإيضاحات بشأن تصريحاته الاخيرة.

وسبق ليونسي ان أدلى بتصريحات مثيرة للجدل، من قبيل ضرورة عودة رمز الاسد والشمس الحمراء والذي يعد من رموز العهد الملكي البائد، الامر الذي أحرج الحكومة.

ويرى عدد من نواب البرلمان الايراني وكذلك الشخصيات السياسية ان على الرئيس الايراني ان يبادر لعزل مستشاره بسبب تكراره للتصريحات المثيرة للجدل.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59250
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29