• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : إيران معضلة كبرى . .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

إيران معضلة كبرى .

منذ يوم الامس وانا اتابع مسألة هجوم تحالف الشر على اليمن ، وكنت اعتقدت ان السعودية تحالفت مع أكثر من عشر دول لإسترجاع جزرها التي تحتلها إسرائيل منذ اربعين عاما وهي جزر (صنافر و تيران) . ولكني فوجئت بهذا الهجوم الشرس والكبير والذي يحوي دولا ذات ثقل عسكري واقتصادي وبشري . فعرفت من خلال هذا التحشيد ان المهاجمين يحسبون حسابات أخرى وهي .

الاول : ان الحوثيين كبقائل متحالفة فهي شرسة جدا في القتال واكتسبت خبرة طيلة سنوات من القتال مع جيوش علي عبد الله الصالح وفي كل يوم تزداد قوة وشراسة لا بل حكمة وتعقل .

الثاني : إيران الحليف الاستراتيجي للمستضعفين ونصيرة المظلومين حسب الظاهر ، واما النوايا فنوكلها إلى الله تعالى فهو وحده عليمٌ بذات الصدور. إيران تقف وراء الحوثيين كما يُشاع هنا وهناك.

الخيار الثاني هو الذي لفت نظري .

الطرف الأول في المعادلة إيران .

والطرف الثاني : هو باكستان .

تقع باكستان خلف إيران مباشرة ولها حدود معها بمئآت الكليومترات وهي بلد نووي له ثقله الكبير في موازين القوى في العالم وتمتلك ترسانة نووية قدرها (60) صاروخ نووي وجيش كبير مسلح تسليحا جيدا .

اشراك باكستان التي هي ليست عربية وليس لها علاقة بقضايا العرب ، يدل على ان الدول العشرة المتحالفة لضرب اليمن مع امريكا كانت تخشى من ردود افعال إيران ، لأنها جربت إيران على الساحة الافغانية و الساحة اللبنانية ، وكذلك على الساحة السورية ، والساحة العراقية اليوم .

فإيران خصم عنيد وهو مُفكر ومُخطط جيد استطاع ان يُركع العالم الغربي وحده في مسألة النووي مقابل خمس دول كبرى تجلس امامه.

إذن فلا بد من إيجاد حليف للعرب يكون بمستوى ثقل إيران يطعن إيران في الظهر لو تطلب الأمر، فكانت باكستان ومليارات النفط التي اركعتها ، طبعا وهذه غلطة لا تُغتفر من قبل باكستان التي يُشكل الشيعة ربع سكانها لا بل أكثر فبحسب الإحصائية الصادرة عن دائرة المعارف البريطانيه فإن عدد الشيعة في باكستان يبلغ حوالي ( 31,505,600 ) حوالي إثنان وثلاثون مليون نسمة وهي ثاني اكبر كتلة شيعية بعد إيران. لا بل ان الاحصائيات السكانية الباكتستانية تقول ان عددهم يبلغ اكثر من خمسين مليون شيعي . وهؤلاء الشيعة الباكستانيين حملوا سيارة علي خامنئي على الاكتاف لعدة كيلومترات عندما زارهم ابان رئاسته لجمهورية إيران.

المخطط كبير اكبر من أن تستوعبه عقولنا. ولكنها نار اليمن التي سوف تسوق الناس إلى مصيرهم . والله العالم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59703
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28