• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : المسترجلة قيصر الهلالي..سكتت دهرا ونطقت كفرا!! .
                          • الكاتب : علي حسين النجفي .

المسترجلة قيصر الهلالي..سكتت دهرا ونطقت كفرا!!

 منذ مدة ليست قصيرة لفت انتباهي غياب ((مقالات)) المسترجلة قيصر الهلالي عن موقع كتابات الزاملي ولا اخفي على القراء الكرام انني ظننت السبب في ذلك الغياب ربما يعود لحصولها على الفرصة الذهبية التي تحلم بها دوما والتي لاتكاد تخفيها الا وقد كشفت عنها دون وعي او شعور من خلال سطور مقالاتها المثيرة للسخرية والاستهزاء قبل اثارة الانتباه لمضمون ذي قيمة او محتوى نافع او على الاقل صياغة ادبية رصينة بلغة عربية سليمة ولو كانت غير ذات مغزى ..واعني بتلك الفرصة الذهبية تحقيق حلمها في (( البصمة بالعشرة لاول خاطب )) ولا شك في ان القاريء المتابع لـ((مقالات)) المسترجلة قيصر الهلالي او
المهندسة زوزو (كما تسمي نفسها في عنوانها الالكتروني) يدرك حقيقة ما تكتنزه هذه المسترجلة من لؤم واحقاد تضمها طيات نفسها السقيمة المشبعة بالكراهية والطائفية التي تتاجج نارا تسري في دمها وتنبعث سموما تنفثها ما بين السطور وقد كانت لي ـ كما لغيري ـ

في موقع (كتابات في الميزان) وقفات عند بعض ((مقالاتها)) وتعليقات عليها بالامكان الرجوع اليها . وبعد تلك المدة التي غابت فيها المسترجلة قيصر الهلالي عادت الى الظهور مرة اخرى في ((مقال)) جديد نشره موقع كتابات الزاملي بتاريخ 24\\5\\2011 تحت عنوان:
تناقضات
 
كتابات - قيصر الهلالي
 
فما كان في مقالها هذا الا ما يشبه ما اعتادته سابقا من قول يدل على جهالتها وسوء سريرتها حتى يبدو لي ان العنوان الذي اختارته (تناقضات) يصدق اولا على مقالها قبل غيره,وقد استوقفتني بعض فقراته لا لاهميتها وعلو شانها بل لانها الدليل على تفاهة المضمون وركاكة الاسلوب والجهل بمعاني الالفاظ  والرؤية ببصيرة شوهاء وباصرة عمياء, ولم يكن ((مقالها)) هذا يخلو من الاخطاء النحوية الفاحشة التي لاتنم الا عن امية وبؤس في الجانب اللغوي,ولعل في ماورد في صدر ((مقالها)) ما يؤكد ذلك عندما كتبت((قد نرى رجلا بخيلا اليوم وكريما في يوما أخر..)) فهل جاء في كلام العرب اسم منصوب بعد حرف الجر (في)
حتى يصح من هذه المسترجلة ان تنصب(يوما اخر) وهو مجرور بحرف الجر (في)؟!.. وكما ان الكاتبة المسترجلة وضعت ((مقالها)) في ثلاثة بنود تكلمت فيها على ثلاثة مواضيع مختلفة فقد ارتايت ان يكون تعليقي عليها بالصورة نفسها :
1.        تألمت المسترجلة قيصر كثيرا لمنظر المرأة السورية التي شاهدتها على شاشة التلفاز بين ايدي جنديين سوريين يجرانها وقد اثار لديها الغيرة والحمية انكشاف ساقيها وتساءلت اين الغيرة والشهامة والمروءة والشرف ولماذا لم ينتخي لها الاخرون!!! انني لست بصدد الدفاع عن الفاعلين ـ ان صحت رواية الكاتبة ـ لكنني اتساءل لماذا لم تشاهد ايضا هذه المسترجلة ماحصل في البحرين للنساء من قمع واعتقال وتهديد بالاغتصاب ولماذا لم تسمع باخبار الشاعرة ايات القرمزي ومصيرها المجهول ولماذا تتجاهل الوقائع التي وثقتها منظمات دولية حول انتهاكات سلطة ال خليفة للاعراف والشرائع في تعاملها مع انتفاضة شعب البحرين ؟!..وقد اضحكني قولها عند الكلام على فرعون ((... لكنه لا يقتل النساء لأنه يستحي ذلك وقد ذكره القرءان الكريم ( يستحي نسائكم )..)) فهي استشهدت خطا باية من القران الكريم وكتبت (يستحي) بدلا من الصواب (يستحيي) وتصورت ان الكلمة تعني (الخجل) المرادف لـ(الحياء) بينما المقصود في الاية الكريمة (الحياة) عكس (الموت) أي ان فرعون مصر كان يقتل رجال بني اسرائيل ويبقي نساءهم على قيد الحياة وهذا معنى (يستحيي نساءكم)!!.. الا يدل هذا على غباء المسترجلة وجهلها بمعاني الالفاظ واقحامها نفسها في ما لاتحيط به فهما من ايات القران الكريم ؟!..
2.        ادعت الكاتبة في الفقرة الثانية من (مقالها) ان رئيس الحكومة يقف وراء تهريب سجناء تنظيم  القاعدة في البصرة وهذا يتناقض حسب رايها مع كونه مقربا من((قوات التحالف والجارة ايران وفيلق القدس وعصائب الحق والمليشيات الاخرى)) حسب زعمها .. فهل لديها الدليل القاطع على ما تدعي ؟!.. ان تهريب السجناء قضية قيد التحقيق وقد اثيرت الشبهات حول العديد من المتهمين بالضلوع فيها وبعضهم من اصحاب المواقع الخطيرة في الحكومة واصبحت ميدانا لتقاذف الاتهامات لكن التفاصيل لاتزال مبهمة مثل كل ما يحصل في العراق . لا اقول هذا تنزيها لرئيس الحكومة او تبرئة له من المسؤولية لكنني اتساءل عن الدليل .
3.        لم تكن الكاتبة امينة في نقلها عن رجل الدين الشاب كويتي الجنسية والمقيم في لندن ( ياسر الحبيب ) مازعمته من تطاوله على زوجات الرسول الاكرم (ص) فحقيقة الامر ان الحبيب يخص في خطبه ومحاضراته المثيرة  اثنتين فقط من زوجات الرسول (ص) بينما يذكر الاخريات بالتبجيل والاحترام لذا فان الامانة تقتضي عدم تحميله ما لم يقل وكان على الكاتبة ان لاتحرف الكلم عن مواضعه , وارى ان وضع الامور في نصابها يقتضي النظر ايضا  الى مايقوله (مشايخ ) قنوات صفا ووصال ومجد وغيرها من منابر الوهابية والنواصب  امثال العرعور والكلباني والعريفي!!.. فهل يجوز لهؤلاء ما لايجوز للحبيب ؟!



علي حسين النجفي
النجف الاشرف ..في 24\\5\\2011




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=6042
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28