• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل واعتقال 104 من داعش، وتطهیر يثرب والبوجيلي، ورفع العلم العراقي بالبو فراج .

مقتل واعتقال 104 من داعش، وتطهیر يثرب والبوجيلي، ورفع العلم العراقي بالبو فراج

 اعتقلت القوات الأمنية اليوم  أربعة أشخاص بعملية أمنية في مناطق عدة من شمال بابل ، تتهمهم بالانتماء إلى عصابات داعش الإرهابية وقتال القوات الأمنية بها .

وقال مصدر امني ان "القوات الأمنية اعتقلت شخصين خلال مداهمة لناحية الاسكندرية، وشخص بناحية جبلة منطقة الخربانة وشخص في قضاء المسيب".

وأضاف ان "معلومات استخباراتية قادت للقبض عليهم ، وتمت احالتهم للقضاء ؛ لاتخاذ اللازم".

اعتقال 30 داعشيا حاولوا الهروب من السجارية شرقي الرمادي

کما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار اليوم، بأن "القوات الأمنية اعتقلت في ناحية السجارية شرق مدينة الرمادي، 30 ارهابيا من عصابات داعش حينما حاولوا الهروب من العمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة.

"الارهابيين المعتقلين يخضعون حاليا للتحقيق في مقر قيادة عمليات الانبار، بعدما وقعوا في كمين محكم أعدته قواتنا الأمنية في المنطقة المذكورة ".

مقتل الارهابي العيثاوي و11 من مرافقيه شرقي الرمادي

وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي اليوم ، بأن " اللواء 30 في الحشد الشعبي قتل الارهابي احمد العيثاوي الملقب بـ(أبو عيثة) و11 من مرافقيه، في منطقة البو شهاب في جزيرة الخالدية القريبة من الجسر الياباني شرقي الرمادي.

وأضاف المصدر ،أن "الارهابي قتل في معركة مع القوات الأمنية ".

مقتل أكثر من 21 "إرهابياً" بينهم "أمير" وتطهير منطقتين في صلاح الدين والأنبار

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات وزارة الدفاع العراقية اليوم ، بأن"قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد نفذت عملية تفتيش واسعة في منطقة يثرب البوجيلي أسفرت عن تفكيك 15 عبوة ناسفة ومعالجة أربعة منازل مفخخة"، مشيرة إلى أن "قوة تابعة لقيادة عمليات سامراء وبالاشتراك مع الحشد الشعبي تمكنت من تطهير منطقتي مكيشيفة والزلاية".

وأضاف المصدر ، أن "قوة تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من الحشد الشعبي نفذت فعاليات قتالية قرب مصفى بيجي ومنطقة المالحة والجريش، أسفرت عن قتل 10 إرهابيين وتدمير عجلة تابعة لهم ومنزل كان يتخذه الإرهابيون مقراً لهم"، لافتاً إلى أن "قوة من قيادة عمليات سامراء عثرت على ثلاث عبوات ناسفة في منطقة الحردانية".

وأوضح المصدر ، أن "مدفعية قيادة عمليات الانبار تمكنت من قصف تجمعات لإرهابيي داعش في منطقة جزيرة الخالدية، ما أسفر عن قتل الإرهابي الأمير (احمد العيثاوي) الملقب بـ(أبو عيثة)، وإصابة 11 آخرين".

وتابع المصدر أنه "تم تطهير الطريق العام والفرعي في يثرب والبوجيلي حيث تم تفجير 10 عبوات ناسفة وأربعة منازل مفخخة، فضلاً عن تفكيك خمس عبوات ناسفة"، مبيناً أن "القوات الأمنية دمرت منزلاً كان يأوي إرهابيين وقتل من فيه وتدمير عجلة نوع همر مفخخة وقتل من فيها في منطقة البو فراج".

التحالف الدولي يوجه تسع ضربات لـ"داعش" شمالي وغربي العراق

ومن جهته أعلن الجيش الأميركي، السبت، أن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وجهت تسع ضربات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" شمالي وغربي العراق، وثماني ضربات أخرى في سوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن "القوات التي تقودها الولايات المتحدة وجهت ثماني ضربات جوية لأهداف تابعة لتنظيم داعش في سوريا، وتسع ضربات في العراق منذ الساعات الأولى ليوم أمس".

وأضافت أنه "فيما يتعلق بسوريا استهدفت الغارات مواقع للتنظيم قرب الحسكة وكوباني، في حين ضربت الطائرات مواقع لداعش قرب بيجي والموصل والفلوجة إضافة إلى مواقع أخرى في العراق".

رفع العلم العراقي على مركز شرطة البو فراج شمال الرمادي

وکذلک رفعت القوات العراقية اليوم العلم العراقي على مركز شرطة البو فراج شمال مدينة الرمادي مركز محافظة صلاح الدين.

وافاد مصدر رفض الكشف عن هويته بان " القوات الامنية رفعت العالم العراقي على مركز شرطة البو فراج شمال الرمادي".

واشار الى ان هناك لا تزال بعض الجيوب لداعش في المنطقة".

تدمير وكر داعشي وقتل من فيه بمنطقة الخزنة شمالي بغداد

وایضا اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم تدمير وكر لعصابات داعش الارهابية في منطقة الخزنة شمالي بغداد .

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "قوة من الفوج الثالث في اللواء 22 تمكنت من تدمير وكرا للإرهابيين وقتل من فيه، ومعالجة عبوة ناسفة في منطقة الخزنة شمالي بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الاول، والثاني، والرابع في اللواء /25 من ضبط 5 اكداس للأسلحة والاعتدة والمتفجرات في مناطق كيلو/5، وكيلو/18، وشاخة/1، والراكوب، والخكارة جنوبي بغداد".

واضاف "ان القوات الامنية تمكنت ايضا من تفكيك 3 عبوات ناسفة في مناطق الدوانم، وكويريش، وجكوك ضمن قاطع المسؤولية، إلى ذلك تمكنت كتيبة هندسة ميدان الفرقة السادسة من ضبط كدس أخر للأسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة أبي غريب" .

وقال البيان ان "القوات الامينة القت القبض ايضا على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أعتدة وأسلحة ومواد متفجرة، خلال الـ {24} ساعة الماضية".

كتائب حزب الله تقتل القيادي "ابوعبيدة" بعصابات داعش بالفلوجة

ومن جانبه أفاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله قبل قليل بأن "أبطال الإسناد الصاروخي وبالتنسيق مع وحدة الاستخبارات والمعلومات التابعة لكتائب حزب الله استهدف عدة مقرات تابعة لعصابات داعش الوهابية في مدينة الفلوجة.

وأضاف المصدر، أن القصف ادى الى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين.

وأفاد المصدر بأن "قوات النخبة القتالية لكتائب حزب الله تمكنت من قتل القيادي بعصابات داعش الوهابية الارهابي المدعو "ابوعبيدة " في حي نزال بمدينة الفلوجة".

شرطة الفلوجة تكشف عن استعداد داعش للهجوم على الناحية

فیما كشف مدير شرطة ناحية عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي، اليوم عن قيام تنظيم داعش بتحشيد عناصره للهجوم على الناحية من الجهة الشمالية، مبينا ان المسافة الفاصلة بين سواتر القوات الامنية و التنظيم لاتتجاوز الـ 700 متر.

وقال الرائد عارف الجنابي ان "تنظيم داعش وبعد فشلهم في الهجمات التي استهدفت ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، يحاولون الان تحشيد عناصرهم في منطقة البو هوه شمالي الناحية في مخطط واضح لهجوم محتمل"، مؤكداً "سنسحقهم قبل اقترابهم من السواتر الدفاعية".

واضاف الجنابي، ان "700 متر هي المسافة التي تفصل سواتر القوات الامنية من الجيش والشرطة وساتر وخنادق تنظيم داعش في محيط الناحية"، مبيناً انه "رغم كل الهجمات بالصواريخ والسيارات المفخخة التي استهدفوا بها مداخل الناحية الا انهم لم يستطيعوا ان يقتربوا من مداخلها منذ اكثر من عام".

واشار الجنابي الى ان "الايام الماضية شهدت قصفا بالصواريخ وقذائف الهاون استهدف المناطق السكنية في الناحية من قبل تنظيم داعش اطلقت من مناطق احصي والفحيلات والبو هوة التي يسيطر عليها داعش وينشر عدد من دباباته ودروعه فيها".

مقتل 13 من عناصر داعش في اشتباكات مع القوات الأمنية بمحيط حديثة

وأفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الأحد، بأن القوات المشتركة تمكنت من قتل 13 مسلحاً من تنظيم داعش خلال محاولتهم الهجوم من محورين على قضاء حديثة غرب الأنبار.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية صدت هجوماً عنيفاً لعناصر تنظيم داعش استهدف قضاء حديثة غرب الأنبار من محورين، الأول من جهة قرية البو حياة والثاني من جهة منطقة الخسفة"، مبيناً أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل 13 مسلحاً من داعش".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية عززت تواجد مقاتليها في مداخل ومحيط حديثة".

مقتل اكثر من 18 أرهابيا غربي الرمادي

کما اعلن رئيس مجلس صحوة غربي الرمادي عاشور الحمادي، مقتل اكثر من 18 داعشيا ارهابيا بقصف جوي للتحالف الدولي إلى جانب تصدي للقوات الأمنية قرب قضاء حديثة.

وقال الحمادي إن "عصابات داعش الارهابية حاولت خائبة هذا اليوم الاقتراب من قضاء حديثة قادمة من منطقة البو حياة"، مشيرا الى ان "العصابات الارهابية تعرضت الى قصف للتحالف الدولي الى جانب القوات الامنية على الارض مما تسبب بمقتل اكثر من 18 ارهابيا واصابة العشرات بجروح".

وأضاف الحمادي أن "عصابات داعش الارهابية تحاول من خلال هجماتها الفاشلة اثبات وجودها في المنطقة خصوصا مع بدء عمليات تحرير المحافظة من الارهابيين.

مقتل ثلاثة دواعش في عامرية الفلوجة

وقتلت قوة أمنية من اللواء الثامن والحشد الشعبي ثلاثة ارهابيين من العصابات الداعشية في ناحية عامرية الفلوجة (23 كم جنوب الفلوجة).

وقال آمر اللواء العميد الركن عمار مؤيد خضر الجبوري إن "القوات الأمنية التابعة للواء الثامن وبمساندة أبناء الحشد الشعبي والعشائر أحبطت بعملية أمنية محاولة لإطلاق الهاونات في منطقة اليتامى الواقعة بأطراف ناحية عامرية الفلوجة، كانت مُعدة لاستهداف مركز الناحية"، مؤكداً أن " العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة دواعش، فضلا عن حرق ثلاثة قواعد لإطلاق الصواريخ".

وقتلت القوات الأمنية المدعومة بأبناء الحشد الشعبي والعشائر في وقت سابق، عشرة إرهابيين من عصابات داعش الإرهابية في ناحية بروانة ( 17 كم عن ناحية البغدادي).

القوات الامنية المكلفة بحماية مصفى بيجي تشتبك مع "داعش" في محيط المصفاة

وکذلک افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاحد، بأن القوات الامنية المكلفة بحماية مصفى بيجي اشتبكت مع عناصر تنظيم "داعش" في محيط المصفاة والقسم الغربي منه، مشيرا الى ان التنظيم اضرم النار في اطارات السيارت بقضاء بيجي للتمويه وحجب الرؤية عن الطيران الحربي.

وقال المصدر إن "القوات الامنية اشتبكت، اليوم، مع مسلحي تنظيم داعش في معهد النفط ومنطقة الـ600 دار المحاذية لمصفى بيجي النفطي (شمال قضاء بيجي 40 كم شمال تكريت)"، لافتا الى ان "مواجهات اندلعت بين الطرفين في القسم الغربي من المصفى".

مقتل ارهابيين بينهم قناص وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة في سلسلة جبال حمرين

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن " قيادة عمليات دجلة نفذت فعاليات مشتركة مع الحشد الشعبي في حقول البو عجل (الفتحة) والعلاس لتطهير المنطقة من عصابات داعش الارهابية، اسفرت عن قتل عدد من الارهابين بينهم قناص وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات تحمل اشخاص ورشاشة احادية وعجلة همر مفخخة في سلسلة جبال حمرين".

واضاف المصدر " كما عثرت القوات الامنية على 12جثة تابعة لعصابات داعش الارهابية مقابل حقل نفط عجيل ،و 70 عبوة ناسفة تمت معالجتها".

النهایة
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=60454
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28