• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : اصدارات جديدة .
                          • الكاتب : عبد عون النصراوي .

اصدارات جديدة

مملكة النور

صدر كتاب ( مملكة النور ) شعر للقاضي رافد حميد فرج عام 2015 . وهو من القطع الصغير وضم ( 146 ) صفحة ، وهو قصيدة طويلة نضمها الأديب القاضي رافد للأم معبراً عن مشاعره وأحاسيسه تجاهها مطرزاً حروفه وفاءاً وعرفاناً لهذه المرأة العظيمة . وقد طبع دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع .. العراق / كربلاء المقدسة .


    الحسن ( ع ) راية السلام

    صدر كتاب ( الحسن (ع ) راية السلام ) شعر للقاضي رافد حميد فرج عام 2014 . وهو من القطع الصغير وأحتوى على ( 147 ) صفحة عبارة عن قصيدة كاملة بحق الإمام الحسن ( ع ) . وقد طبع في دار الوارث للطباعة والنشر .. العراق / كربلاء المقدسة .


        الحسين ( ع ) شجرة الشهادة ومسيرة الأنبياء

        صدر كتاب ( الحسين ( ع ) شجرة الشهادة ومسيرة الأنبياء ) شعر للقاضي رافد حميد فرج عام 2014 . وهو من القطع الصغير وتكون من ( 99 ) صفحة ضم قصيدة كاملة بحق الإمام الحسين ( ع ) . وقد طبع في دار الوارث للطباعة والنشر .. العراق / كربلاء المقدسة .

            الحقائق الساطعات في تأريخ العكابات ج1

            صدر كتاب ( الحقائق الساطعات في تأريخ العكابات ج1 ) لسنة 2013 لمؤلفه القاضي رافد حميد فرج وقد وقع الكتاب في ( 557 ) صفحة من القطع الوزيري وطبع بمطابع المستقبل في بيروت / لبنان . وقد تضمن الكتاب ثلاث أبواب ، وكل باب ضم خمسة فصول ، جاء الفصل الأول من الباب الأول في النسب وأهميته ، والفصل الثاني في أصل العرب ، والفصل الثالث في الأحلاف عند العرب ، والفصل الرابع في الأسماء عند العرب ، والفصل الخامس في التسمية في العكابات .

            أما الباب الثاني في فصله الأول ( نسب العكابات ) والفصل الثاني في لهجة العكابات ، والفصل الثالث في نخوة العكابات ، والفصل الرابع في راية العكابات ، والفصل الخامس في بيت الرئاسة وبطون العكابات .

            أما الباب الثالث في الفصل الأول ( سانية العكابات ) والفصل الثاني في الشعائر الدينية لدى العكابات ، والفصل الثالث في دور العكابات في مناهضة الأستعمار ، والفصل الرابع في سطور مضيئة بحق العكابات ، والفصل الخامس ( مشجرات العكابات ) ثم الخاتمة والمصادر والمراجع .. وقد أعتمد المؤلف على ( 72 ) مخطوطة و ( 146 ) كتاب مطبوع كمصادر ومراجع لكتابه .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=60494
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29