• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجوم بسد الموصل ومقتل 43 داعشیا والسیطرة الکاملة بالرمادي .

صد هجوم بسد الموصل ومقتل 43 داعشیا والسیطرة الکاملة بالرمادي

 كشف قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي عن توجه سرية سوات التابعة الى مديرية شرطة ميسان الى مدينة تكريت لإسناد القطعات الامنية ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين.

وأضاف الزبيدي ان منتسبي سرية سوات مدربين جيدا ومجهزين بالأسلحة المناسبة وهم على قدر كبير من المسؤولية في التصدي لمجاميع داعش الارهابيين، مشيرا الى ان السرية اشتركت في عدة مناطق لتقديم الدعم والإسناد للقطعات الامنية.

البيشمركة تدحر هجوما لارهابيي "داعش" قرب سد الموصل

وتمكنت قوات البيشمركة اليوم الخميس، من دحر هجوم لارهابيي "داعش" من 4 محاور قرب سد الموصل، وقتل اكثر من  20 عنصرا من تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال مصدر في قوات البيشمركة ان ارهابيي "داعش" حاولوا اليوم الخميس، التعرض لمواقع البيشمركة في منطقة سد الموصل من 4 محاور، مؤكدا ان قوات البيشمركة تصدت لتلك المحاولات وتمكنت من دحرها وقتل العديد من الارهابيين.

واشار المصدر الى طيران التحالف الدولي قصف ايضا  ارهابيي "داعش" اثناء محاولتهم التعرض لمواقع البيشمركة، لافتا الى ان تنظيم "داعش" الارهابي ترك العديد من جثث عناصره القتلى ملقاة في ساحة المعركة.

واوضح المصدر ان المعلومات التي حصلوا عليها تؤكد مقتل 21 عنصرا من تنظيم "داعش" الارهابي خلال هذه الاشتباكات.

مقتل 12 إرهابياً من "داعش" بينهم مايسمى "أمير جماعة" بقصف مدفعي شرق الموصل

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات قوات البيشمركة اليوم ، بأن "قوات البيشمركة قصفت، صباح اليوم، مواقع إرهابيي داعش في منطقة خورسآباد قرب بلدة بعشيقة شرق الموصل"، مبيناً أن "البيشمركة استخدمت المدفعية والأسلحة الرشاشة خلال الهجوم".

وأكد مموزيني، أن "القصف اسفر عن مقتل 12 عنصرا من تنظيم داعش التكفيري خلال العملية"، مشيراً إلى أن "أمير جماعة يدعى أبو عصام المصري كان من بين القتلى".

وبين المصدر أن "تلك المجموعة من مسلحي داعش كانت تستعد لشن هجوم على مواقع البيشمركة"، لافتا إلى أن "الطائرات الحربية ساهمت في الهجوم".

العمليات المشتركة تعلن سيطرة القوات الأمنية على مدينة الرمادي بالكامل

فیما أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد سعد معن، الخميس، عن سيطرة القوات الأمنية على مدينة الرمادي "بالكامل"، فيما أوضح أن منطقتي "الصوفية والبوغانم" التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" تقعان خارج حدود الرمادي.

وقال معن إن "مدينة الرمادي بالكامل بيد القوات الأمنية"، مبيناً أن "منطقتي الصوفية والبوغانم التي تسيطر عليها داعش تقعان خارج مدينة الرمادي".

وأضاف معن، أنه "يجري الاستعداد حاليا لشن عملية عسكرية كبيرة لتحرير المنطقتين".

وكان ضباط في شرطة محافظة الانبار طالبوا اليوم الخميس، وزارة الداخلية بتعزيزات عسكرية واسلحة واعتدة لهم في مدينة الرمادي، مؤكدين ان الوضع في تدهور كبير داخل المدينة.

القوات الامنية وعشائر البونمر تقتل 11 من "داعش" بكمين غرب الرمادي

وایضا اكد قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام، الخميس، ان القوات الامنية ومقاتلين من عشيرة البونمر تمكنوا من قتل 11 عنصرا من تنظيم "داعش" غرب مدينة الرمادي.

وقال الغنام إن "قوات الجيش والشرطة باسناد من مقاتلي ابناء عشيرة البونمر تمكنوا، اليوم، من قتل 11 عنصرا من تنظيم داعش في منطقة دلاية بقضاء حديثة غرب الرمادي".

واضاف الغنام ان "هؤلاء تم قتلهم بكمين تم نصبه بالمنطقة".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=60625
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28