• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : وقتلهم الانبياء . هل فعل اليهود ذلك ؟ أربعة ذكرها القرآن في اليهود أين نجدها ؟ .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

وقتلهم الانبياء . هل فعل اليهود ذلك ؟ أربعة ذكرها القرآن في اليهود أين نجدها ؟

 

 اخبرنا القرآن المقدس بأربعة أشياء عن اليهود وقد وردت في قول الرب في سورة النساء آية 155: ((فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق وقولهم قلوبنا غلف)). 

 

ففي هذه الآية يصف الرب اليهود بأنهم 

1- نقضهم للميثاق. 

2- كفرهم بآيات الله .

3- وقتلهم الأنبياء . 

4- وقولهم قلوبنا غلف. 

 

رجعنا إلى التوراة لنبحث عن صحة ذلك فوجدنا أن القرآن المقدس قد صدق تمام الصدق بذلك ولم يتجن او يظلم اليهود ابدا أو ينسب لهم ما ليس فيهم ، لأن توراتهم تصفهم بنفس المواصفات التي وصفهم بها القرآن كما نقرأ ذلك واضحا في سفر الملوك الأول 19: 10 حيث يذكر لهم ثلاث مساوئ ذكرها القران وهي قوله: ((.. بني إسرائيل قد تركوا عهدك، ونقضوا مذابحك، وقتلوا أنبياءك بالسيف. عرفوا الإله الحق الذي كانوا يكفرون به)). ففي هذا النص تقول التوراة بأن اليهود (تركوا عهد الله) وكذلك (نقضوا عهده ) و(قتلوا الأنبياء) و(كفروا بالإله). سفر الحكمة 12: 27

 

وكذلك هم يُجاهرون بقتل الانبياء ويفتخرون به كما في سفر الملوك الأول 19: 1 ((وأخبر أخآب ايزابل بكل ما عمل إيليا، وكيف أنه قتل جميع الأنبياء بالسيف)).

 

ولكن أين قال الرب في التوراة بأن اليهود قلوبهم غلف؟ بحثنا فوجدناه يقول في في سفر اللاويين 26: 41 ((إلا أن تخضع حينئذ قلوبهم الغلف. ها إن أذنهم غلفاء فلا يقدرون أن يصغوا)). سفر إرميا أيضا 6: 10

 

وفي انتقالة إلى الإنجيل نرى أن هذا الكتاب يتشدد في وصف اليهود بأنهم قتلة الأنبياء وقد شهد أبناؤهم عليهم من دون أن يدروا كما نرى في إنجيل متى 23: 31 حيث يقف يسوع ويُرزلهم ويُهينهم فيقول مخاطبا طبقة الكهنة والحكماء والقيادات الكبيرة لليهود: ((أيها القادة العميان! الذين يصفون عن البعوضة ويبلعون الجمل. لأنكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة، وهي من داخل مملوءة عظام أموات وكل نجاسة تقولون: لو كنا في أيام آبائنا لما شاركناهم في دم الأنبياء. فأنتم تشهدون على أنفسكم أنكم أبناء قتلة الأنبياء. أرسل إليكم أنبياء فمنهم تقتلون وتصلبون، ومنهم تجلدون في مجامعكم، وتطردون من مدينة إلى مدينة أيها الحيات أولاد الأفاعي! كيف تهربون من دينونة جهنم؟ يأتي عليكم كل دم زكي سفك على الأرض من دم هابيل الصديق إلى دم زكريا بن برخيا الذي قتلتموه بين الهيكل والمذبح. يا أورشليم، يا أورشليم! يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين)). فقد حمّلهم يسوع كل دم سُفك على هذه الأرض إلى يوم القيامة بقوله : (يأتي عليكم كل دم زكي سفك على الأرض). 

 

ولم يكن الأمر حكرا على الأنبياء السابقين بل أنهم عندما جاء يسوع سعوا جاهدين إلى قتله ففي سفر أعمال الرسل 7: 51 يُخاطبهم بقوله : (( يا قساة الرقاب، وغير المختونين بالقلوب والآذان! أنتم دائما تقاومون الروح القدس. كما كان آباؤكم كذلك أنتم! أي الأنبياء لم يضطهده آباؤكم؟ ــ وهذا يسوع ــ الذي أنتم الآن صرتم مسلميه وقاتليه)).

 

ففي هذا النص يشهد عليهم بقوله : (كما كان آباؤكم كذلك انتم هذا يسوع أنتم الآن مسلميه وقاتليه). 

 

والقرآن المقدس عندما اشار إلى ذلك فهو يُريد ان يُنبه نبيّه ويُنبه المسلمون على أن هؤلاء اليهود لم يتبدلوا ولم يتغيروا وانهم سوف يتآمرون على قتل هذا النبي الجديد محذرا المسلمين من أحابيلهم وخداعهم ومكرهم. 

 

وصرخة يسوع المسيح المؤلمة في آخر النص ((يا أورشليم ، يا أورشليم!) تدلنا على عظيم جرم هذه الأرض ــ فلسطين ــ فمنها سوف يخرج البلاء الذي سيعم المعمورة ومنها الفتن والقلاقل. 

من هذه النصوص يتبين لنا صدق القرآن المقدس عندما يصف نفسه بأنه الحارس والمهيمن على ما سبقه من الكتب.

 


كافة التعليقات (عدد : 7)


• (1) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2015/04/21 .

الاخ الفاضل عامر ناصر
بعد اذن الفاضلة ايزابيل
انا مقتنع تمام الاقتناع بما كتبته و خصوصا ان تقديم البنت كهدية ليست من عادات العرب و اليهود فقط هم الذين يستعملون بناتهم لتحقيق اغراض معينة و تزويج الشخصين لابنتيهما هي نصيحة كيدية يهودية . على انني طرحت ذلك السؤال على الفاضلة ايزابيل عسى ان تمدنا بما عثرت عليه في التراث اليهودي القديم حول مقتل النبي العربي بواسطة افعى . و كانت الفاضلة ايزابيل تبحث في هذا الموضوع الا احداث الموصل المؤلمة حالت بينها و بين اتمام البحث . و شكرا

• (2) - كتب : صلاح ، في 2015/04/20 .

سبحان الله احسنتي ووفيتي وكفيتي ابنتنا الغاليه لكن جل مايحيرني انك لاتنتمين للاسلام ومع ذلك تنصفين الاسلام وتحترمين قرأنه ونبيه ومع انك مسيحييه تنقدين الانجيل بحياديه مطلقه ...اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يهديني ويهديكي الي الحق

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/19 .

أخي الطيب سليمان علي صميدة حياكم الرب .
لم نسمع او نقرأ أن الأمم الأخرى باشروا قتل الانبياء حتى الامم الوثنية فقبل ظهور مجتمع اليهود وما يحمل من تناقضات وأمراض واحلام (مسّيانية) تُشكل خطورة لكل من يقع خارج دائرتهم. هذه الاحلام التي اطلق عليها أنا (أحلام البدوي) الذي يحلم بعالم خال من التعب تتوفر فيه كل احتياجاته وهي أرض تفيض لبناً وعسل. ومن هنا فإن توراتهم حفلت بأمثال هذه الاماني المريضة وانعكست على شكل نصوص تم اقحامها بعناية وسط النصوص المقدسة فكرست هذه العقول كل قدرتها الشيطانية التي اكتسبتها خلال رحلة البحث عن الكلأ والماء طيلة قرون متمادية يجوبون الأرض يرون حضارات قائمة وامم لها تاريخها وكياناتها فيحسدون هذه الأمم على حياة الرفاهية والازدهار التي يعيشونها بينما كانت حياة اليهود تعاني من الجفاف والحرمان . فكانت عقولهم تخطط بصمت وترسم على خارطة عقلها الآفن قائدا يقودهم لتحقيق ذلك ووطنا تخطه اقدامهم نسبوه فيما بعد للرب الله حيث زعموا أن الرب اوعدهم قائلا كما في : سفر التثنية 11: 24 (كل موضع تدوسه اخامص اقدامكم يكون لكم ) ولذلك فإن اي قائد يأتيهم من خارجهم لا يقبلوه ابدا ويقفوا في طريقه لأنه يأمرهم بغير ما في نفوسهم فيعمدون إلى قتله ووأد دعوته وفي كثير من الاحيان وكما اشار الاخ عامر فإنهم يدفعون بالمرتزقة لتصفية كل من يقف في طريقهم قاطعا عليهم احلامهم .
اما مسألة قتل محمد فلم تثبت عندي لأني تحققت في قول الرب في القرآن المقدس : ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل) . فقدم الرب الموت على القتل وفي هذا اشارة لربما ان محمدا مات ولم يُقتل ومع ذلك فإن إيراد (القتل) هنا لربما مفادها ان محمدا سيموت بفعل محاولة قتل سابقة ، مات متأثرها بسبها. تحياتي

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/19 .

شكرا اخي الطيب أمير النافعي حياكم الرب .
بأي اسم كنت على صفحتي ؟ وأنا لا ادري لكثرة من يُعلقون ولربما قوم بحذف بعض المسيئين ولا احذفهم إلا بعد أن اتأكد من مستواهم العلمي حيث ان البعض لا علم لديه ولا يعرف حتى يكتب ولكنه يقوم بالتشويش على تعليقات الاخوة ويوجه اسئلة لا يعرف معناها فيكون مثل العثرة على الصفحة . انا لا احذف اي شخص يكون تعليقه ضمن الموضوع ومن اجل الرقي بالموضوع واثراء الموضوع ، او تصحيح الاخطاء التي ترد فيه ، ولكن البعض كما ذكرت لك لربما ايضا يشتم ويسب ويسخر . علما ان الذين ينتظرون دورهم للانظام إلى صفحتي بالالاف لا يجدون مكانا لهم هناك وبعضهم او اغلبهم شخصيات علمية مرموقة أتمنى أن يكون حصل خطأ حيث ان بعض الاخوة ايضا يقول لماذا حذفتي اسمي ونا منذ اسبوع لم احذف احد فلربما يحصل خطا لا ادري . ولكن على اي حال اعطني اسمك الذي كنت فيه على صفحتي وسوف اذهب إلى قائمة المحذوفات لأرى . تحياتي وامنياتي لكم بالتوفيق وشكرا لكم اخي الطيب .
واوصيك اخي الطيب ، بما انك تقول بانك باحث عن الحقيقة اتمنى ان تُناقش بموضوعية لأن الباحث عن الحقيقة يحتاج لك ثانية ودقيقة من وقته ويُسخرها من اجل الحقيقة ولا يُضيّعها فتذهب هدرا
الاهداف كبيرة والوقت قليل آمالنا لا شيء امام قصر أعمارنا .

• (5) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/04/18 .

الاخ سليمان علي صميدة، حياك الله
بعد اذن السيدة الفاضلة آشوري اود التعليق على سؤالك
اليهود ومنذ خلقوا لا يباشرون جرائمهم بأيديهم وانما يسخرون اذنابهم للقيام بذلك، فمنذ ان اعلن النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله أنه نبي مرسل من قبل الله سبحانه دسوا له اثنين من قريش حيث اعلنا اسلامهما وبقيا دائما ظاهرين على صورة الاحداث بدون ان يدخلا فعليا فيها ، فهم يحضرون غزوات النبي ومعاركه ولكن بدون ان يقاتلوا وقد هربامع اعوانهم في معركة اُحد وحنين ونزلت بحقهما آيات بسبب ازعاجهما للنبي(ص)، وزوجا ابنتيهنا للنبي( ولم تصل لنا حقيقة هذا الامر) وقد فتح اليهود لعمر بن الخطاب مدرسة لتعليمه اللغة العبرية،وكان ياتي النبي بصحائف من التوراة والنبي يغضب ويقول له أمتهويكون يابن الخطاب؟ لقد قتل اليهود النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله من خلال هؤلاء ، وتستطيع ان تقرأ من على شاشة الانترنيت(محاولة اغتيال النبي) هذا باختصار شديد، مع التقدير.

• (6) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2015/04/18 .

الفاضلة ايزابيل
شكرا على هذه الشهادة الصادقة و السؤال المهم هو كيف قتل اليهود الرسول محمد صلى الله عليه و آله و سلم ؟ و شكرا

• (7) - كتب : أمير النافعي.ليل.فرنسا ، في 2015/04/18 .

شكرا لك على تحقيقات ومقاﻻت..دائما تقولين بالشيء الجيد والجديد..
ﻻ اعرف لماذا عملت لي حظر من صفحتك بالفيسبوك. .
المهم انت بخير وانا متابع مقاﻻتك اﻻخيره حول موت عزت الدوري والسفياني اﻻول.
اتمنى رفع الحظر عني لكي يتسنى لي متابعه بشكل اسرع ..ﻻني اﻻن ينقل لي ما تكتبين.
اذا كنت تؤمنين انك مع الحق فﻻ تخافين من احد.وانا كنت متواصل معك وعلى اﻻغلب متفق معك.
انا مثلك باحث عن الحقيقه دائما .
ششكرا لك




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=60709
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18