• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجوم فی بیجی ومقتل 21 ارهابیا وفوج من واسط لصلاح الدين .

صد هجوم فی بیجی ومقتل 21 ارهابیا وفوج من واسط لصلاح الدين

 أعلن قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء الركن محمد خلف فتح القوات الأمنية الطريق الستراتيجي شرق مدينة الرمادي باتجاه عمليات الأنبار.

ونوه خلف بـ”تمكن طيران الجيش بالتنسيق مع استخبارات قيادة الأنبار من قتل عشرة دواعش، بينهم ثلاثة قياديين قرب مستشفى الولادة في الرمادي”.

القوات الأمنية تتصدى لسيارة مفخخة في بيجي

وأكد المتحدث باسم الحشد الشعبي وعضو مجلس النواب أحمد الأسدي أن القوات الأمنية والحشد الشعبي صدوا هجوماً لسيارة مفخخة حاولت الاقتراب من مصفى  بيجي.

وقال الأسدي إن “القوات الأمنية تحكم السيطرة على مصفى بيجي بالكامل، وقد وصلت تعزيزات من الحشد الشعبي والفرقة الذهبية للمساندة”.

مقتل 21 "إرهابياً" ومعالجة 82 عبوة ناسفة ضمن عمليات "فجر الكرمة"

کما أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء، عن مقتل 21 "إرهابياً" ومعالجة 82 عبوة ناسفة، فضلاً عن ضبط معملين لتفخيخ السيارات، ضمن اليوم الثامن لعمليات "فجر الكرمة" لتحرير القضاء من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت الوزارة إن "قيادة عمليات بغداد بقطعاتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر واصلت فعاليات فجر الكرمة لليوم الثامن على التوالي وكبدت العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات بلغت أكثر من 21 إرهابياً ومعالجة 82 عبوة ناسفة، إضافة إلى تدمير عجلة تحمل أحادية وأخرى تحمل مسلحين".

وأضافت أنه تم أيضاً "معالجة 16 منزلاً مفخخاً وتدمير سبعة أوكار إرهابية، فضلاً عن ضبط معملين لتفخيخ السيارات و41 عبوة (جلكان) مملوءة بالمواد المتفجرة، وتدمير مفرزة هاون".

امنية صلاح الدين: مصفى بيجي مؤمن بشكل كامل

فیما اكدت اللجنة الامنية بمجلس محافظة صلاح الدين، ان مصفى بيجي والطريق المؤدي اليه من قضاء بيجي، تحت سيطرة القوات الامنية العراقية.

وقال نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي إن "مصفى بيجي مؤمن بشكل كامل وكذلك محطيه والطريق الرابط بين المصفى وقضاء بيجي".

واشار الخزرجي الى أن هناك"بعض الجيوب لداعش في منطقة الجزيرة الواقعة غربي القضاء"، مشيرا الى أن "هناك تعزيزات عسكرية وصلت للمصفى خلال اليومين الماضيين،لتعزيز الامن فيه".

واسط ترسل فوجاً لمسك الأرض في صلاح الدين

ومن جهتها أعلنت محافظة واسط إرسالها فوجاً من شرطة المحافظة مكوناً من ٧٥٠ مقاتلاً، استعداداً لمسك الأرض في محافظة صلاح الدين.

وقال محافظ واسط مالك خلف الواديإن “الفوج سيشارك في عمليات التحرير الجارية في صلاح الدين، بالتنسيق مع الحشد الشعبي والعشائر، للقضاء بصورة نهائية على عصابات داعش الارهابية في المحافظة”.

النهایة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61028
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 24