• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السلطات السعودية تقرر اعدام الشيخ النمر وتشكف عن تاريخ تنفيذه .

السلطات السعودية تقرر اعدام الشيخ النمر وتشكف عن تاريخ تنفيذه

يستعد النظام السعودي لارتكاب جريمة جديدة انتهاكا لحقوق الانسان، فقد كشف مصدر مطلع عن ان السلطات السعودية قررت بشكل شبه رسمي اعدام الشيخ نمر في تأريخ 25 رجب.

وفي تصريح قال المصدر ان السلطات السعودية تريد أن تنفذ هذا الاعدام تزامنا مع تاريخ وفاة نايف بن عبد العزيز، مشيرا الى أن اتهامات السلطات للشيخ لا اعتبار ولا اساس لها، حيث اتهمت الشيخ بـ "الخروج على "ولي الامر" واشعال الفتنة الطائفية وقيادة احتجاجات شعبية ضد السلطة وحمل السلاح في وجه رجال الامن واشاعة الفوضى".

وأضاف ان حكم اعدام الشيخ ظالم وجائر، معتبرا أن السلطات السعودية ستدفع ثمنا باهظا على تنفيذ هذا الحكم العدواني.

وتابع المصدر ان السعودية قامت بقمع وقتل أتباع أهل البيت عليهم السلام من دون أي ذنب سوى انتمائهم الوطني والمذهبي ونشاهد اليوم أن السعودية تقتل أبناء شعبها والشعبين اليمني والبحريني من أجل قمع الثورات السلمية.

وأردف قوله أن حكومة الرياض كثيرا ما تتشدق بالحرية وحقوق الإنسان فضلا عن ممارستها سياسة خارجية تجاه الكثير من البلدان بدعوى الدفاع عن الحريات، بينما سجونها تكتظ بسجناء الرأي والكلمة في ظل سيادة لغة القمع وتكميم الأفواه تحت مسمع ومرأى دول الاستكبار التي تنصب نفسها مدافعة عن الحريات، لكنها تتجاهل متعمدة عما يحدث في السعودية من ألوان التعذيب والقتل بحق الأبرياء.

وطالب المصدر منظمة حقوق الإنسان العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بـ "اتخاذ مواقف حازمة تجاه هكذا ممارسات التي تقوم بها الأنظمة الدكتاتورية تجاه شعوبها".

النهایة

المصدر: وکالة فارس




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61593
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29