• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع الحكيم يدعو المبلغين فی باكستان للإهتمام بتثقيف المرأة والتزود بثقافة أهل البيت .

المرجع الحكيم يدعو المبلغين فی باكستان للإهتمام بتثقيف المرأة والتزود بثقافة أهل البيت

دعا سماحة المرجع الديني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم، المبلغات والمبلغين في باكستان لإيلاء الاهتمام الأكبر بتثقيف المرأة المسلمة بالأحكام الدينية والمسائل الفقهية الخاصة بالنساء، وتحمل مسؤولياتهم الكبيرة لاسيما في المناطق الريفية والبعيدة، جاء ذلك خلال استقبال سماحته المبلغات في جامعة الزهراء (عليها السلام) في إسلام أباد بمكتبه في النجف الأشرف .

وعزا سماحته النقص الذي تعانيه المرأة الباكستانية في المسائل الفقهية وتعليم الاحكام الدينية في أحكام الصلاة والمعاملات والأمور العبادية لـ"بعد المراكز الثقافية عن التجمعات السكانية في الأرياف والقرى الباكستانية التي جعلت المجتمع, لاسيما المرأة منه, بعيدا عن هذه الأحكام في الأمور العبادية وهي من أهم اسباب ارتباط الانسان بدينه وعقيدته ".

وعرجَ سماحة المرجع على الرسول الأكرم والأئمة (صلوات الله عليهم) واهتمامهم بالأمور العبادية وتوضيحها للناس وعدم الإعراض عنها بحجة الحياء، داعيا "المجتمع المؤمن الاهتمام بهذا المجال وأن يقوم الأب والأم بدوره بشرح المسائل الفقهية والعبادية لأبنائهم دون الاعراض بأي حجة كانت".

وفي ختام اللقاء شكر سماحة المرجع عموم الشيعة في باكستان بتمسكهم بدينهم وبالشعائر الحسينية وتميزهم بهذا الخصوص، داعيا سماحته المبلغات في جامعة الزهراء في باكستان وبقية المؤسسات الدينية ان "لا يهملن الجانب التثقيفي الديني للمرأة وان يتحملن وزر هذه المسؤولية لاسيما أن الوقت موات لبلوغ الهدف من خلال وجود المبلغات المؤمنات، كما دعا سماحته الزوار أن يوصلوا سلامه وتحياته إلى المؤمنين الباكستان، وأن يتقبل الله تعالى سعيهم ويتقبل زيارتهم وأن يروا بركاتها في الدنيا والآخرة.

والجدير ذكره ان جامعة الزهراء (عليها السلام) في اسلام أباد في الباكستان برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (مدّ ظله).




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61628
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19