• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : سيكتب عنا.. اشياء واشياء .
                          • الكاتب : د . خالد العبيدي .

سيكتب عنا.. اشياء واشياء

ستحل علينا لعنة التاريخ ولعنة الاجداد ولعنة الاجيال القادمة وقبل كلهم لعنة الله .نحن اهل العراق في هدا الزمن السئ . سيكتب عنا في قابل الايام نحن متدنيون حتى النخاع لا نترك فرضا ونتافس على الحج والعمرة ونصوم فوق الايام المعدودات واطلقنا لحايانا وحفننا شواربنا وكلنا نفتي في الحلال والحرام حتى دابا ببعضهما ونسائنا حجابهن من الاعلى تفنن به لكننا ناكل الحرام نهما  ونفسد في الارض حتى ضاقت بنا نقتل وننهب ونغتصب باسم الدين . دين صنعناه بايدنا وامنا به لا يشبه دين محمد الا بالكلمات . 
سيكتب عنا اننا شعب ياكل اكثر من ان ينتج ويشتري اكثر من ان يبيع شعب عنده النوم عباده والعطلات سعادة وممنوع التجوال افادة.شعب يرى المنكر فيطوره لا يغيره شعب كل ثقافته بنيت على شعلية وسد بابك واستريح ومن تدخل في ما يعنيه لقى ما لا يرضيه حتى اصبح لا يعنيه شيئا .
 سيكتب عنا احتل الاغراب بلدنا ورحلو وبلسان عربي فصيح نناشدهم العودة والبقاء ليديرو شؤوننا ويحفظو مدننا ويزيدونا كيل بعير نتسابق اليهم ونحج بيتهم ونبطح على سجادهم على ان لا تمس سيادتنا .. سيكتب عنا انا حرفنا الكلم عن موضعه السيادة تعني عدم المساس بالمنطقة الخضراء والكرامة قدر ما تستطيع الحصول على المساعدات والشجاعة انك تحضر بشكل دائم على كرسيك في البرلمان والسياسة فن النهب .
 سيكتب عنا شعب مقهور وجريح يقتل ويهجر ويفجر وينهب ولكنه  دون شعوب كل العالم لا ينتفض ولا يتحرك ولا يناقش ولا يثور صابر حتى تعجب العالم من صبرنا صبر بلا حدود او  الاصح جبن بلا حدود شعب ادا ضاقت به دنياه تجمع في شارع المتنبي يندب حظه ويصحب معه اكبر اولاده ليعلمه ان غضبك سينتهي في قهوة الشابندر وتعود الى البيت وانت تجر الدئب من ديله
 سيكتب عنا اننا شعب تسقط اكبر مدنه بساعات ويشتم ويخون من يريد ان يستعيدها . شعب بل شعوب تهرول وراء فراعينها وتدافع عنها حتى وان قسموهم شعوبا وقبائل .. سنلعن لا محاله نستحق دلك ضيعنا جمجة العرب العراق . تاكدو انهم سبصقون على قبورنا كلما شاهدو خارطة العراق.  



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62138
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28