• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير الانبار : استعدادت الحشد والقوات الامنية وصد هجوم لداعش بالفلوجة .
                          • الكاتب : شفقنا العراق .

تحرير الانبار : استعدادت الحشد والقوات الامنية وصد هجوم لداعش بالفلوجة

 اعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الاربعاء، عن استمرار التحشيد العسكري للقوات الامنية والحشد الشعبي بالتنسيق في الرمادي بالانبار .

وافاد مكتب اعلام الوزارة ، ان " قواتنا المسلحة الباسلة والسرايا المجاهدة للحشد الشعبي تواصل التحشد والتنسيق في الرمادي ، لاطلاق عمليات التحرير المظفر والقضاء على عصابات داعش الارهابية في الانبار " .

وكانت وزارة الدفاع اعلنت في وقت سابق من هذا اليوم عن توجيه ضربات عنيفة لتحشدات عصابات داعش الارهابية في مناطق الكرمة من قبل القوة الجوية العراقية .

احباط محاولة تقرب "داعش" من محطة ماء تابعة للفرقة الاولى جنوب الفلوجة

افاد مصدر امني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة من الفرقة احبطت محاولة تقرب لـ"داعش" من محطة ماء تابعة للفرقة جنوب الفلوجة، مشيرا الى انه تم تدمير مركبة تحمل سلاح ثقيل.

وقال المصدر ، ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى احبطت اليوم، محاولة تقرب لعناصر تنظيم داعش الارهابي على محطة ماء تابعة لقوات الجيش في منطقة الهيتاوين جنوب الفلوجة"، مبينا ان "القوات الحقت خسائر بشرية كبيرة بين صفوف التنظيم واجبرتهم على الانسحاب".

وفي حادث اخر، اكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة من الجيش التابعة للفوج الثاني للواء الثاني بالفرقة تمكنت من تدمير مركبة عسكرية نوع همر لعناصر التنظيم تحمل سلاح ثقيل في منطقة حي الشهداء التوزيع الجديد جنوب الفلوجة ايضا".

"قوات الشهيد الصدر الاول" تواصل تقدمها في الكرمة وتقتل سبعة "ارهابيين"

أفاد مصدر أمني، الاربعاء، بأن "قوات الشهيد الصدر الاول" واصلت تقدمها في قضاء الكرمة شرق الرمادي، مبيناً أن تلك القوات قتلت سبعة "ارهابيين" وفككت صهريجاً مفخخاً.

وقال المصدر، إن "قوات الشهيد الصدر الاول واصلت تقدمها في قضاء الكرمة (53 كم شرق الرمادي)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "القوات تمكنت من قتل سبعة ارهابيين وتفكيك صهريج مفخخ وتدمير اربع مخابئ للاسلحة".

وأكدت "قوات الشهيد الصدر الاول"، أمس الاول الاثنين (18 آيار 2015)، أن مشاركتها في تحرير محافظة الانبار تحددها معطيات المعركة، مشيرةً الى أنها ستعمل على تحقيق النصر كما تم تحقيقه في تكريت وديالى والكرمة.

الدفاع تعلن تدمير جسر لـ"داعش" بين الملاحمة والصقلاوية في الانبار

أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء، عن تدمير جسر نصبه تنظيم "داعش" بين منطقتي الملاحمة والصقلاوية في محافظة الانبار.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "الفرقة الثامنة بالتعاون مع القوه الجوية دمرت جسرا نصبه الدواعش على نهر الفرات بين الملاحمة والصقلاوية".

يذكر أن وزارة الدفاع أعلنت، أمس الثلاثاء (19 أيار 2015)، عن وصول تعزيزات عسكرية مختلفة ينقلها أسطول طيران الجيش الى القطعات الأمنية في الرمادي.

مجلس عامرية الفلوجة يعلن وفاة خمسة نازحين في جسر بزيبز

اعلن رئيس مجلس قضاء العامرية في محافظة الانبار شاكر محمود العيساوي، الاربعاء، وفاة خمسة نازحين في جسر بزيبز، لافتا الى ان اسباب الوفاة نتيجة الحر والجوع والعطش.

وقال العيساوي ، ان "خمسة نازحين من اهالي الانبار توفوا في جسر بزيبز الذي يربط قضاء عامرية الفلوجة ببغداد"، مبينا ان "هؤلاء المتوفين هم طفلين ونساء اثنين ورجل كبير بالسن".

واضاف العيساوي ان "اسباب الوفاة هي نتيجة الحر الشديد والجوع الذي اصابهم، بعد افتراش النازحين الارض في عامرية الفلوجة"، محذرا من "حدوث وفيات اخرى نتيجة الجوع والعطش والحر".

وقررت قيادة عمليات بغداد، امس الثلاثاء (20 ايار 2015)، السماح لنازحي الانبار بالدخول الى العاصمة عبر جسر بزيبز بشرط وجود كفيل.

سرايا حزب الله بذي قار تعلن تهيئة فوجين للقتال في الانبار

أعلن أمين عام سرايا حزب الله في محافظة ذي قار جاسم شيال، الأربعاء، عن تدريب فوجين من السرايا وإلحاقهم مع الحشد الشعبي جنوب تكريت.

وقال جبار جاسم شيال ، "تم تجنيد وتدريب فوجين من سرايا حزب الله في محافظة ذي قار وتهيأتهما للالتحاق بجبهات القتال في محافظة الانبار".

وأضاف شيال، أن "هذين الفوجين سيتم إلحاقهما مع الحشد الشعبي ضمن قوات سرايا الحزب في قاطع عمليات الانبار لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

أمنية ديالى: أكثر من 300 عنصر من حزب البعث منخرطون بتنظيم داعش

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأربعاء، عن انخراط أكثر من 300 عنصر من حزب البعث المنحل في تنظيم "داعش"، مؤكداً أن البعث و "داعش" وجهان لعملة واحدة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، إن "المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا عن أنشطة حزب البعث المنحل في ديالى تؤكد انخراط أكثر من 300 من عناصره بينهم 20 قيادياً في صفوف تنظيم داعش وهم يقاتلون حاليا في أكثر من موقع بمحافظات ساخنة، منها الانبار وصلاح الدين والموصل".

وأضاف، أن "بعض قيادات وعناصر حزب البعث المنحل قتلوا في معارك في ديالى والبعض الأخر في صلاح الدين"، مبيناً أن "اثنين من مسؤولي مايعرف بالإفتاء الشرعي في هيكلية داعش هم بالأساس أعضاء فرق في حزب البعث المنحل".

وأكد الحسيني، أن "البعث وداعش وجهان لعملة واحدة لافرق بينهما، فكلاهما يعتمد القتل والبطش للوصول الى أهدافه".

مقتل 27 ارهابياً ومعالجة منازل وسيارات مفخخة في كرمة الفلوجة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، مقتل 27 ارهابياً بينهم اجانب ومعالجة منازل وسيارات مفخخة في كرمة الفلوجة بمحافظة الانبار.

وقالت القيادة في بيان، إن "القوات الامنية التابعة لها تمكنت، اليوم، من قتل 27 إرهابياً بينهم اثنان أجانب، ومعالجة (5) عبوات ناسفة، وتدمير (6) اوكار، ومعالجة 12 منزلا مفخخا، وحرق عجلتين مفخختين، واستهداف (8) تجمعات للعدو، في ناحية كرمة الفلوجة بمحافظة الانبار، (62 كم غرب بغداد)".

إصابة خمسة من عناصر القوات الأمنية بنيران قناص من داعش جنوبي بيجي

أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن خمسة من عناصر القوات الأمنية اصيبوا بنيران قناص من تنظيم (داعش)، جنوبي قضاء بيجي، شمالي تكريت، (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر، إن "قناصاً من تنظيم (داعش) اطلق، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار باتجاه القوات الامنية في قرية المالحة، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، خلال عملية التقدم باتجاه مصفى بيجي، مما أسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية وأحد عناصر الشرطة المحلية وأحد عناصر الحشد الشعبي بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة امنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج"، مشيراً إلى أن "الاسناد الجوي عالج أهدافاً حيوية لتنظيم (داعش) في المحور الغربي للمصفى الذي يشهد تقدماً جيداً للقوات الامنية".

مقتل 13 إرهابيا في المزرعة والمالحة

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن سبعة أشخاص اصيبوا بسقوط قذائف هاون على قرية المزرعة جنوبي بيجي، مؤكداً مقتل 13 إرهابيا في قريتي المزرعة والمالحة.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش هاجم قرية المزرعة جنوبي بيجي بقذائف هاون اسفرت عن إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبيناً أن "اربعة من الشرطة أصيبوا بنيران قناص في منطقة المالحة".

وأكد أن "قوات الشرطة الاتحادية شنت هجوماً مباغتاً على قريتي المزرعة والمالحة استطاعت من خلالها قتل 13 ارهابيا من داعش بينهم انتحاريين اثنين يرتدون احزمة ناسفة".

التحاق عشرات السجناء الفارين من سجن الرمادي بداعش

كشف مصدر استخباري، الاربعاء، عن التحاق العشرات من السجناء الفارين من سجن الرمادي بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال المصدر، ان "المعلومات الواردة تشير الى أن التنظيم خير السجناء بالالتحاق بالتنظيم او البقاء في السجون، فاختار الجميع الالتحاق بداعش، وحمل السلاح بوجه القوات الامنية وابناء العشائر"، مشيرا الى ان "السجناء متهمين بقضايا جنائية وليست ارهابية".

وانتقد المصدر "قيام قيادة شرطة الرمادي بترك السجن بنزلائه دون نقلهم او الابلاغ عن عددهم وقضاياهم الجنائية"، موضحا ان "الملفات التحقيقية بقت في مركز قيادة شرطة الانبار، وتم اتلافها بالكامل من قبل تنظيم داعش". ولم يكشف المصدر عن الاعداد الحقيقية للسجناء المهربين.

وكان تنظيم داعش نشر صورا يظهر فيه عملية تهريب سجناء بعد يومين على فرض سيطرته على مدينة الرمادي بالانبار.

داعش يجبر اهالي الرمادي بالتزام منازلهم ليتخذهم دروعا بشرية

اقدمت عصابات داعش الارهابية ،اليوم الاربعاء، على اجبار اهالي الرمادي بالتزام منازلهم لاستخدامهم دروعا بشرية

وافاد مصدر امني مسؤول، ان" عصابات داعش الارهابية اجبرت اهالي مدينة الرمادي التزام المنازل وعدم الخروج لاتخاذهم دروعا بشرية، وقامت بتهديد تلك العوائل بالقتل والجلد في حال هروبهم الى خارج المدينة".

واضاف" كما اجبرت عصابات داعش الارهابية شباب الرمادي على التطوع لاتخاذهم دروعا بشرية".

واشار الى" ارتفاع اسعار المواد الغذائية بشكل كبير ما اثقل على كاهل الاهالي في الرمادي".

يذكر ان عصابات داعش الارهابية تمكنت من فرض سيطرتها على مدينة الرمادي في الانبار.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62200
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19