• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير مصفی بیجی والمنطقة الغربية وسط تقدم بجویبة وانتشار الحشد ومقتل 104 داعشیا .

تحرير مصفی بیجی والمنطقة الغربية وسط تقدم بجویبة وانتشار الحشد ومقتل 104 داعشیا

 اعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس دخول القوات الامنية مصفى بيجي بعد تحرير الطريق باتجاه المصفى.

وذكر بيان للعمليات اليوم ان " القوات الامنية دخلت مصفى بيجي بعد تحرير الطريق باتجاه المصفى وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العدد والمعدات ".

القوات الامنية والحشد الشعبي تفرض سيطرتها الكاملة على مصفى بيجي

کما فرضت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي سيطرتها الكاملة على مصفى بيجي ".

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان الخمیس ان القوات الامنية والحشد الشعبي حررا المنطقة الغربية لقضاء بيجي ، كما فرضت سيطرتها على المصفى وقطع الطريق على امداد العدو".

وكانت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي حررا مناطق تل البو جراد وحي والسكك والحي الصناعي في قضاء بيجي من عصابات داعش الارهابية".

خلية الصقور تعلن مقتل واصابة 43 ارهابيا بضربة جوية في القائم غربي الانبار

و اعلنت خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية مقتل واصابة 43 ارهابيا بضربة جوية في القائم غربي الانبار .

وذكر بيان للوزارة اليوم ان " خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية تمكنت من رصد اجتماع لقيادات داعش بمنطقة حصيبة في قضاء القائم ووجهت له ضربة مباشرة وموجعة من خلال طيران القوة الجوية ".

وتابع ان " الضربة اسفرت عن مقتل 24 ارهابيا وجرح 19 اخرين كحصيلة اولية ".

تحرير المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى

فیما اعلن جهاز مكافحة الارهاب تحرير المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى شمال تكريت .

وذكر مصدر امني ان " القوات الامنية حررت المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى وقطعت طريق امداد العدو".

طيران التحالف الدولي يقصف مخزنا للاسلحة والإعتدة لداعش في الموصل

وکذلک قصف طيران التحالف الدولي مخزنا للاسلحة والاعتدة لعصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وقال مصدر مطلع "ان طيران التحالف الدولي قصف منزلا في منطقة حي الرفاعي بالجانب الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى تستخدمه عصابات داعش الارهابية لجمع الاسلحة والمتفجرات،وقد تم تفجيره بالكامل" .

القوات الامنية تتقدم في منطقة جويبة شرق الرمادي وتسيطر على مركز الشرطة

وایضا حققت القوات الامنية تقدما كبيرا في منطقة جويبة شرق مدينة الرمادي وسيطرت على مركز الشرطة فيها.

وذكر ان "القوات الامنية حققت تقدما كبيرا لتحرير المنطقة بالكامل وبالتالي التوجه الى السجارية".

اربع عشائر انبارية تعيد تنظيم صفوفها لمقاتلة داعش

ومن جهته قال عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي، إن اغلب عشائر الانبار بدأت بإعادة تنظيم الصفوف للبدء في شن عمليات مساندة للقوات الامنية ضد عصابات داعش الارهابية.

وقال العيساوي إن “عشائر البو سودة والبو علون والبو عامر والبو فهد رفعت تنسيقها مع القوات الامنية بشأن الاشتراك في عملية تحرير محافظة الانبار من عناصر داعش الارهابي”.

وأكد أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية التي وصلت الى المحافظة متمكنة بتجهيزاتها وعداتها العسكرية من تحرير مدينة الرمادي بوقت قصير لكن هناك محسوبية بشأن احتمال اسر تتخذهم داعش دروعا بشرية”.

إستقرار الاوضاع الأمنية في زاغنية بديالى

وقال رئيس المجلس البلدي في ناحية العبارة في محافظة ديالى عدنان التميمي، إن قرية زاغنية التابعة للناحية تشهد استقرارا للاوضاع الامنية في ظل تواجد القيادات الامنية العليا، مشيرا الى ان جميع العشائر في القرية اتفقت على تفويت الفرصة على العدو لاثارة الفتنة الطائفية.

وقال التميمي إن “قائد شرطة ديالى ورئيس مجلس محافظة ديالى وجميع العشائر في قرية زاغنية متواجدون حاليا في مجلس عزاء الشيخ ابراهيم التميمي الذي طالته ايدي العصابات الداعشية في قرية زاغنية اول يوم امس”.

واضاف التميمي “لاوجود لاي توتر في القرية والجميع متفقون على التكاتف وتفويت الفرصة على عصابات داعش الارهابية التي تحاول اثارة الفتنة الطائفية في القرية”، مشيرا الى ان “اي عائلة لم تنزح على خلفية احداث اول يوم امس”.

القاء القبض على سياف الدولة في داعش بكر الراوي

وفی سیاق متصل أعلن قائد سرايا عاشوراء احد الویة الحشد الشعبی كاظم الجابري، الخميس،  القاء القبض على الداعشي  بكر الراوي الذي يلقب بسياف الدوله.

الحشد الشعبي: سيتم مفاجأة داعش بصورة كبيرة بالأسلحة والخطط والعمليات العسكرية

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الخميس، أن الاستعدادات لمعركة تحرير الرمادي ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة الوسائل الممكنة لتحقيق النصر، فيما أكد أنه سيتم مفاجأة تنظيم "داعش" بصورة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية.

وقال الاسدي إن "الاستعدادات لمعركة تحرير الانبار ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة كل الوسائل الممكنة لتحقيق النصر"، موضحاً أن "المختصين يضعون خطة التحرير نظراً للطبيعة الجغرافية والمنطقة".

وأضاف الاسدي أن "الجهات التي تضع الخطة لديها تصورات كاملة عن نوايا داعش بتفخيخ المنازل والشوارع وغيرها وكافة الاحتمالات الواردة"، مشيراً الى أن "الأمور تسير وفقاً لمعطيات الخطة الموضوعة".

وبين المتحدث باسم الحشد الشعبي أن "مقومات النجاح لكل المعارك التي خاضها الحشد الشعبي يكون بتهيئة الأسلحة اللازمة لها"، مرجحاً "وصول أسلحة جديدة نستخدمها في هذه المعركة مع الأسلحة السابقة".

وتابع الاسدي "لدينا تنسيق عالٍ مع قائد عمليات الانبار وان القائد العام هو من يشرف على المعركة وسيشترك أهالي الانبار فيها"، مؤكداً "سنفاجئ التنظيم مفاجأة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية".

الخزعلي يعلن كسر الحصار عن مصفى بيحي وتحرير ٣٠٠ جندي

وایضا أعلن الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الخميس، عن كسر الحصار عن مصفى بيجي شمال تكريت، مشيراً الى تحرير 300 جندي كانوا محاصرين في المصفى.

وقال الخزعلي في بيان صحفي إن "عصائب أهل الحق وقيادة عمليات صلاح الدين نفذوا عملية أمنية لفك الحصار عن مصفى بيجي ضمن عمليات لبيك ياعراق الأولى".

وأضاف الخزعلي أن "العملية أسفرت عن فك الحصار عن المصفى وتحرير 300 جندي كانوا محاصرين فيه".

الدفاع تعلن مقتل 29 عنصراً من "داعش" بقصف جوي في ثلاث محافظات

فیما أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 29 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير أربع بنايات للتنظيم بقصف جوي في ثلاث محافظات عراقية.

وقالت الوزارة في بيان إن "طيران التحالف الدولي واصل غاراته الجوية ضد تجمعات عصابات داعش في مختلف القواطع"، مبيناً أن التحالف "نفذ ثلاث ضربات جوية في بيجي أسفرت عن مقتل 15 إرهابياً وتدمير سيارة مفخخة وثلاثة مواقع قتالية".

وأضافت أن "طلعة جوية نفذها التحالف في الرمادي أسفر عنها قتل إرهابي وتدمير عجلة، في حين قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير عجلة وغلق منفذ نفق بضربتين جويتين في تلعفر"، مبينة أن التحالف "تمكن من قتل أربعة إرهابيين وتدمير بناية ورشاشتين دوشكا في الموصل".

وتابعت الوزارة، إنه "تم تنفيذ ضربة جوية في قضاء الحويجة أسفرت عن مقتل ستة إرهابيين وتدمير ثلاث رشاشات دوشكا وثلاث بنايات".

قوة أمنية تقتل "نازحاً" يرتدي حزاماً ناسفاً شرقي بغداد

والی ذلک أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن قوة أمنية قتلت "نازحاً" يرتدي حزاماً ناسفاً أثناء مداهمة منزله شرقي بغداد، مشيراً إلى أن "النازح" أصاب ثلاثة من أفراد الشرطة باطلاق نار من سلاح بحوزته.

وقال المصدر إن "قوة من الفرقة التكتيكية داهمت، بعد ظهر اليوم، منزل احد النازحين في منطقة الأمين شرقي بغداد، كونه مطلوب وفق المادة أربعة إرهاب"، مبينا أن "المطلوب هاجم القوة الأمنية وفتح عليها النار أثناء المداهمة مما أسفر عن إصابة ثلاثة منتسبين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة الأمنية ردت على النازح المطلوب باطلاق النار واردته قتيلاً في الحال"، مشيراً إلى أن "القوة ضبطت حزاماً ناسفاً كان المطلوب يرتديه على جسده".

وأوضح المصدر أن "القوة الامنية تمكنت من تفكيك الحزام الناسف دون وقوع أية خسائر بشرية"، لافتا إلى أن "العملية تمت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة بوجود مجموعة ارهابية بالمنطقة المذكورة".

الدفاع تعلن مقتل 25 عنصرا من داعش وتدمير 14 وكراً في الكرمة

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم "داعش" وتدمير ثلاث عجلات و14 وكراً للتنظيم وتفكيك 20 عبوة ناسفة ضمن عمليات "فجر الكرمة".

وقالت الوزارة في بيان إن "قيادة عمليات بغداد تواصل فعاليات عملية فجر الكرمه لليوم السابع والثلاثين على التوالي"، مبينة ان "القوات الامنية تمكنت من قتل 23 داعشي وقناصان، بالاضافة الى تدمير شفل و14 وكرا أرهابيا".

وأضافت الوزارة أن "القوات تمكنت من تدمير عجلة مدرعة مفخخة وتدمير عجلتين تحملان أحاديات ومعالجة خمسة منازل مفخخة وتفكيك 20 عبوة ناسفة".

العمليات المشتركة تعلن تدمير عجلة تقل "إرهابيين" شرق الرمادي

کما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن تدمير عجلة تقل "إرهابيين" كانت تحاول التعرض لخط الصد في منطقة حصيبة شرق الرمادي.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طيران الجيش الفرقة الثامنة تمكن من تدمير عجلة نوع كيا تقل إرهابيين في منطقة حصيبة شرق الرمادي".

وأضاف معن أن "العجلة كانت تنوي التعرض لخط الصد في منطقة حصيبة قرب احدى المدارس".

الدفاع تعلن مقتل مسؤول الجناح العسكري لـ"داعش" بالكرمة وقياديين اخرين في القضاء

ومن ناحیتها اعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن قتل مسؤول الجناح العسكري لولاية تنظيم "داعش" في ناحية الكرمة، بالاضافة الى قتل قياديين اثنين بارزين بالتنظيم في القضاء.

وقالت الوزارة في بيان إن "القوات الامنية تمكنت، اليوم، من قتل الارهابي ابو عبد الله الشامي السوري الجنسية وهو مسؤول الجناح العسكري لولاية داعش في الكرمة".

واضافت الوزارة أن "تلك القوات تمكنت ايضا من قتل القياديين بالتنظيم الارهابي ابو ادم الصومالي وابو نبأ المقدسي وهو اردني الجنسية".

العثور على مستودع للقذائف في جرف النصر

وأعلن مصدر أمني في محافظة بابل، مساء اليوم، العثور على مستودع خاص لخزن القذائف في احدى المناطق التابعة لناحية جرف النصر شمالي بابل.

وقال المصدر ان "قوة أمنية عثرت على مخزن تحت احد المنازل الواقعة في اطراف الناحية والرابطة بمنطقة العويسات التابعة لحدود عامرية الفلوجة يحتوي على اكثر 100 قذيفة عيار 120 ملم مع منصات الاطلاق".

واشار الى ان "القوة نقلت القذائف الى احدى المقرات الامنية".

500 متطوع من نازحي الأنبار يتدربون بالتنسيق مع عمليات بغداد

وکما قال  قائد صحوة أبناء العراق وسام الحردان إن هناك 500 متطوع من أبناء العوائل التي نزحت من محافظة الأنبار يتدربون بالتنسيق والتعاون مع قيادة عمليات بغداد استعدادا لتحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية.

وأضاف الحردان أننا “نسقنا مع قيادة عمليات بغداد لتدريب 500 متطوع من النازحين من محافظة الأنبار في معسكر في بغداد، حيث يعتبر هؤلاء المتطوعين الوجبة الأولى التي ستلتحق بعد إكمال تدريباتها باشراف قيادة العمليات بالقوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والصحوة لتحرير المحافظة من ارهابيي داعش”.

وأوضح أن “على القيادات الأمنية في محافظة الأنبار دعم الحشد الشعبي والابتعاد عن المهاترات الإعلامية التي تضعف تقدم القوات الأمنية وتضحياتهم في سبيل تحرير المحافظة من الدواعش الارهابيين”.

انتشار ستة آلاف مقاتل من الحشد الشعبي شرقي الرمادي

وأكد مجلس محافظة الانبار أن ستة آلاف مقاتل من ابطال الحشد الشعبي ينتشرون في الجهة الشرقية لمدينة الرمادي في مناطق الثرثار والنخيب وحصيبة الشرقية.

وقال عضو المجلس فرحان محمد إن “أغلب العشائر انسحبت من الانبار ليتم التنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي لضرب الدواعش وحماية العوائل المحاصرة”.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني في وقت سابق، إن المقاتلين من العشائر بحاجة ضرورية إلى دعم لوجستي وتعزيزات عسكرية لتحرير محافظة الانبار.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62245
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 11 / 30