• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عمليات تحرير الرمادي : تحرير مناطق عديدة وصد هجوم لداعش ومقتل واعتقال 78 داعشیا .

عمليات تحرير الرمادي : تحرير مناطق عديدة وصد هجوم لداعش ومقتل واعتقال 78 داعشیا

رفع العلم العراقي فوق مناطق النباعي والكسارات وخزرج والفرحاتية جنوب غرب سامراء

اعلن قيادي بالحشد الشعبي، الاربعاء، عن تحرير مناطق النباعي والكسارات وحزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وقال آمر الفوج السادس اللواء الثاني من الحشد الشعبي محمد عباس إنه "تم رفع العلم العراقي فوق مناطق النباعي والكسارات وخزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء"، مبينا ان "ذلك جاء بعد تحريرها من تنظيم داعش".

واضاف عباس ان "القوات الامنية تمكنت من فرض سيطرتها على الطريق الدولي الذي يربط مناطق صلاح الدين بناظم الثرثار".

التدخل السريع يصد هجوما لـ"داعش" بثلاث مركبات مفخخة جنوب الفلوجة

افاد مصدر امني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الاربعاء، بأن القوات الامنية صدت هجوما لتنظيم "داعش" بثلاثة مركبات مفخخة على احد مقراتها جنوب الفلوجة.

وقال المصدر ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش بواسطة ثلاثة انتحاريين يستقلون مركبات مفخخة حاولوا استهدف مقر مغاوير الفرقة الاولى في منطقة الهياكل جنوب مدينة الفلوجة"، مبينا ان "القوة اطلقت النار على الانتحاريين وتمكنت من قتلهم جميعا وتفجير سياراتهم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الهجوم انطلق من مدينة الفلوجة"، مشيرا الى ان "القوة تمكنت من احباط هجوم اخر لعناصر التنظيم عقب هذا الهجوم الانتحاري، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة ادت الى تكبيد عناصر التنظيم خسائر مادية وبشرية واجبارهم على الانسحاب".

الرد السريع يقتل 3 انتحاريين كانوا يرمون استهداف موقعا عسكريا شرق الفلوجة

کما تمكنت فرقة الرد السريع الاولى ،اليوم الاربعاء، من قتل 3 انتحاريين كانوا يرمون استهداف موقعا عسكريا شرق الفلوجة في الانبار.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان "فرقة الرد السريع الاولى تمكنت اليوم من قتل 3 انتحاريين حاولو استهداف الموقع العسكري في منطقه الهياكل شرق الفلوجة".

الحشد الشعبي: مركز بيجي مطوق وسندخله خلال ساعات

ومن جهته اكد القيادي في كتائب سيد الشهداء احد تشكيلات الحشد الشعبي النائب فالح الخزاعي أن الحشد الشعبي حرر اغلب مناطق بيجي ولم يبق منها سوى مركزها, مبينا ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد دخول سرايا الحشد الى مركز القضاء وتحريره.

وقال الخزاعي  إن “القوات الامنية وسرايا الحشد الشعبي تعمل على قطع طرق الامداد عن عصابات داعش تمهيدا لدخولها وتحريرها من العصابات التكفيرية”.

حرق ثلاث عجلات للدواعش قرب حديثة
 أحرقت قوة  أمنية ثلاث عجلات مصفحة عائدة لعصابات داعش الارهابية  قرب قضاء حديثة غرب الأنباربحسب ماابلغنا به شيخ عشيرة الجغايفة الشيخ خضر الجغيفي.

وقال الجغيفي إن “أبناء عشيرة الجغايفة والقوات الأمنية تمكنوا في عملية أمنية من إحراق ثلاث عجلات نوع همر وقتل من في داخلها من عصابات داعش الإرهابية في منطقة حجلان التابعة لمنطقة الحقلانية في القاطع الجنوبي لقضاء حديثة غرب محافظة الأنبار”.

وأضاف الجغيفي أن “العملية أدت أيضا إلى الاستيلاء على أسلحة متوسطة وخفيفة”، مشيرا إلى أن “عصابات داعش الارهابية تكبدت خسائر فادحة على مدى الأيام الماضية، بعد فشل محاولاتهم في اختراق خطوطنا الدفاعية، لاسيما بعد انطلاق عمليات تحرير الأنبار”.

الحشد الشعبي يقتل سبعة ارهابيين في ديالى

 قال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي إنه تم قتل سبعة ارهابيين من عصابات داعش في مناطق دشتان والحصاري في غرب ناحية السعدية في محافظة ديالى.

وأضاف الطليباوي أن “مقاتلي الحشد الشعبي أثناء قيامهم بالبحث عن الخلايا النائمة للدواعش في مناطق غرب السعدية قتلوا سبعة ارهابيين بعد مطاردتهم في تلك المناطق، حيث يجري الحشد الشعبي عمليات بحث عن الارهابيين والمتسللين إلى مناطق محافظة ديالى”.

وأوضح أن “هذه العملية الأمنية مستمرة منذ يومين لتنظيف مناطق أطراف ديالى من فلول الدواعش الهاربة بعد إكمال تحريرالمحافظة منهم”.

عمليات لبيك يا عراق تؤمن الطريق بين تكريت وبيجي
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، أن عمليات لبيك يا عراق أمنت بصورة كاملة الطريق الرئيس الذي يربط المصفى وقضاء بيجي بمدينة تكريت.

وقال رئيس اللجنة خالد الخزرجي إن “عمليات لبيك يا حسين هي مكملة لعمليات لبيك يا رسول الله التي تمكنت بالدخول من محورين، أولهما محور النباعي من جهة جنوب غرب الدجيل باتجاه منطقة الجزيرة وسيد غريب والكسارات والمحور الثاني هي منطقة الاسحاقي جنوب غرب سامراء” مؤكداً أن “القوات الأمنية تتقدم بصورة سريعة وقد حققت انتصارات كبيرة”.

وأضاف الخزرجي أن “جميع الطرق مؤمنة في المحافظة ماعدا طريق بيجي الشرقاط، التي مازالت القوات الأمنية تتقدم باتجاهه”.

استسلام 25 داعشياً في الرمادي

 أعلن مجلس محافظة الأنبار أن القوات الأمنية أسرت 25 داعشياً في مدينة الرمادي خلال العمليات العسكرية لتحريرها من عصابات داعش الارهابية.

وقال عضو المجلس فرحان محمد إنه “بحسب مصادر موثوقة من قيادات الحشد الشعبي تم أسر 25 داعشياً في المعارك التي جرت خلال اليومين الماضيين في مدينة الرمادي”.

وأضاف فرحان أن “هناك تقدما كبيراً للقوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة مناطق الجنوب الغربي من الرمادي”.

مقتل 35 داعشيا حاولوا العبور من منطقة الجزيرة إلى الخالدية
قال قائد صحوة أبناء العراق وسام الحردان إن القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري قتلوا 35 ارهابيا من عصابات داعش في منطقة الجزيرة حاولوا الوصول إلى ناحية الخالدية في محافظة الأنبار.

وأضاف الحردان أن “القوات الأمنية المشتركة قتلت 35 ارهابيا داعشيا حاولوا التسلل من منطقة الجزيرة عبر نهر الفرات للوصل إلى ناحية الخالدية، حيث تم التصدي لهم وقتلهم قبل أن يكملوا عبورهم إلى الضفة الأخرى من النهر”.

وأوضح أن “عصابات داعش الارهابية تسيطر على هذه المنطقة التي تسمى جزيرة الملاحمة منذ عدة أشهر، وقد قصفت قبل مدة من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي، ويحاول الارهابيون التسلل منها عبر نهر الفرات والعبور إلى الضفة الأخرى في ناحية الخالدية للقيام بعمليات ارهابية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62447
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19