• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : ابطالٌ اخرون !! ( الشهيد رزاق الشعباني ) .

ابطالٌ اخرون !! ( الشهيد رزاق الشعباني )

في اعماق مجتمعات الجريمة و الرذيلة فانك قد تجدُ اناساً شرفاء و ابطالاً رفضت بَوصَلتِهم الانسانية ان تنحرف باتجاهِ السوء .
من هؤلاء الابطال الذين اختَفت عندهم زاوية الطائفية و الكراهية و النُزوع نحو الجريمة , الشائعة في مجتمعهِ الذي ينتمي اليه , هو المرحوم ( عبد الرحمن عبد حمود الشعباني ) و الشهير باسم ( رزاق الشعباني ) , و هو من اهالي مدينة الرمادي , فقد طلبَ العمل كشرطي في مديرية شرطة الرمادي رغم عِلمه بان هذا المكان يَعُجُّ بالخونة ( العلَّاسَة ) , لكنه كان مُصمِّماً على التَحدي الخطير !
مارس العمل بكل شَجاعة و تَحدي , و بعد فترة جائته التحذيرات و من ثم التهديدات بالقتل , انْ اترك العَمل و الَّا فالموت بانتظارك !
سبب التهديد هو التزامه بالعمل و اداء واجبه بصدق ( يُشتُغل من كُل عَقله ) كما قيل له في احدى رسائل التهديد !!
لم ينفع معهُ التهديد و الوعيد , فقرَّروا الهجوم عليه في منزله و لكنه استطاع من الهرب هو و زوجته و اولاده و والده الى منطقة الحَصوة قرب بغداد .
فقاموا باحراق بيته و تفجيره !
لكنه عادَ الى الرمادي و الى مديرية الشرطة نفسها , حيث بَقيَ هناك يؤدي واجبهُ و ينام في نفس المكان , فانتظروه حتى موعد اجازته و ساعة خروجه من المديرية التي سيُحدُّدها لهم ( العلَّاس ) الخائن !
فاختطفوه و نقلوه الى فلوجة الجريمة حيث قاموا بتعذيبهِ و من ثَمَّ شنقهِ على الجِسر , جسر الجريمة ذاتهُ الذي شنقوا فوقه شهيدنا مصطفى العذاري بعدَ بضعَة اشهر !!
و المؤسف !
انَّ والدهُ ذهب الى الرمادي يَحمِلُ معاملةً للحصول على حقوق الشهيد لاولاده , لكن سيطرةً للدواعش قامت بتفتيشهِ فوجدت المعاملة في ملابسهِ فقرأوا فيها ان ابنه ( قام الدواعش المجرمون بقتله !! ) فما كان منهم الَّا ان قتلوه بالحَال هو ايضاً !
فالابطال صفحات في سجل الشجاعة .... !!




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62784
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29