• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خطيب جمعة الانبار لممثل السید السيستاني: خطاب المرجعية وحدوي ولصالح العراقو .
                          • الكاتب : الوكالة الشيعية للانباء .

خطيب جمعة الانبار لممثل السید السيستاني: خطاب المرجعية وحدوي ولصالح العراقو

التقی ممثل المرجع السید السيستاني "الشیخ عبد المهدی الکربلائی" خطيب جمعة الانبار والاخير اکد ان خطاب المرجعية وحدوي ولصالح العراق .

ووصف امام وخطيب جمعة الانبار، خطاب المرجعية الدينية العليا من خلال خطب الجمعة بأنها تنقل معاناة العراقين جميعاً دون استثناء واصفاً ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي بأنه يسعى الى وحدة الكلمة و وحدة العراق.

وقال الدكتور الشيخ جلال الشمري " ان زيارته الى كربلاء جاءت من اجل لقاء ممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لنقل معاناة النازحين وحث الحكومة على رفع التشدد عن النازحين".

وأضاف الشمري ان "محافظة الانبار تعاني من ظلم واضطهاد من قبل العصابات المسلحة، وجئنا بعد الشكوة الى الله تعالى، ان نشكو امرنا الى سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لما رأيناه في خطبه الرائعة لما يلتمس فيها من معاناة العراقيين جميعاً".

وتابع الشمري "طلبنا من ممثل المرجعیة العلیا الشيخ الكربلائي الذي يسعى الى جمع الخير و وحدة الكلمة، مساعدة النازحين ومطالبة الحكومة برفع تلك المعاناة من التشدد الذي يلاقيه النازحون وكذلك الطلب من اصحاب الخير والمعونة، لإعانة اخوانهم النازحين بعدما تركوا بيوتهم ولاقوا ما لاقوا من معاناة".

يشار ان ممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي دعا المواطنين من ميسوري الحال والمؤسسات الغير حكومية خلال خطبة صلاة الجمعة (15 آيار 2015) ان يستمروا في تقديم العون لهم كما قاموا بذلك خلال الشهور الماضية، اداءاً للمسؤولية الوطنية والشرعية والاخلاقية، وكذلك أوصى جميع المواطنين بضرورة التعامل بالحسنى وحفظ كرامة النازحين الذين تركوا ديارهم واموالهم كرهاً ويحنون للرجوع اليها في اقرب فرصة ممكنة (فالله الله في هؤلاء فهم اخوانكم واخواتكم) الذين ينبغي ان تحبوا لهم ما تحبون لأنفسكم وتكرهوا لهم ما تكرهون لأنفسكم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63224
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 01 / 23