• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة .

هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الخميس، بأن عناصر تنظيم "داعش" بدءوا بالهروب من قضاء الحويجة مع عوائلهم باتجاه نينوى والشرقاط، فيما بين ان القضاء اصبح "شبه خال" من تواجد التنظيم.

وقال المصدر إن "هناك انهيارا كبيرا بين صفوف مسلحي داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك"، مبينا ان "عناصر التنظيم بدأوا بالهروب مع عوائلهم باتجاه قضاء الشرقاط ومحافظة نينوى، مع تقدم القوات الامنية في قضاء بيجي".

واضاف المصدر أن "قضاء الحويجة اصبح شبه خال من الارهابيين"، مبينا ان "التنظيم طالب من اهالي الحويجة عدم مغادرة بيوتهم وسيعمل على معاقبتهم اذا خالفوا اوامره".

هذا وفي السياق نفسه قصفت طائرات التحالف الدولي مواقعا لتنظيم داعش الارهابي وقتلت 18 عنصرا منهم في الحويجة.

وقال مصدر إن "طائرات التحالف الدولي شنت غارات على مواقع لتنظيم داعش في قضاء الحويجة غربي كركوك، ما ادى الى مقتل 18 عنصرا منهم"، مبينا ان "الحويجة ما تزال ترزح تحت سيطرة مرتزقة العصابات التكفيرية".

قصف رتل لداعش قرب حديثة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، بأن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لتنظيم "داعش" قرب قضاء حديثة غرب الانبار، مبيناً أن الرتل كان يحاول الهجوم على القضاء.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة العمليات تمكن من قصف رتل لمركبات داعش قرب قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم وتدمير خمس مركبات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الرتل كان يحاول التقدم والهجوم على قضاء حديثة".

الدفاع: صواريخ الاستخبارات العسكرية تدمر 3 عجلات لداعش في الفلوجة

اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن تدمير 3 عجلات لعصابات داعش الارهابية بصواريخ الاستخبارات العسكرية .

وافاد مكتب اعلام الدفاع اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت فجر اليوم الخميس، ضربات صاروخية بالراجمات لاوكار عصابات داعش الارهابية في قضاء الفلوجة التابعة للانبار ، ما اسفر عن تدمير عدد من مقار السيطرة وحرق 3 عجلات لهم".

الدفاع: مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة

کما اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.

وافاد مكتب اعلام الوزارة اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات اليوم الخميس، لمواقع عصابات داعش الارهابية، في قضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار فتمكنت من قتل 21 ارهابيا من ضمنهم الارهابي ابو عبد الله السعودي".

قائد عمليات سامراء: مقتل 3 دواعش بضربة جوية غرب جزيرة سامراء

كشف قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، مقتل ثلاثة دواعش بضربة لطيران الجيش غرب جزيرة سامراء.

وقال الزهيري ان " طيران الجيش وبالتنسيق مع المستشار الجوي، قتل ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية، من خلال توجيه ضربة جوية لهم على طريق شرف عباس غرب جزيرة سامراء".

واضاف ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تكبيد عصابات داعش خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الايام الماضية ".

الحشد الشعبي يخوض حرب شوارع ضد داعش في احياء بيجي القريبة من المصفى

تخوض قوات الحشد الشعبي حرب شوارع مستمرة في بعض مناطق بيجي بينها حي النفط والتاميم والعمارات السكنية وحققت تقدما كبيرا في القضاء.

ويظهر فيديو للاعلام الحربي نشر في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ضراوة المعركة وبسالة ابطال الحشد في مواجهة الدواعش وفي تفكيك العبوات الناسفة وتامين منازل المواطنين.

امنية نينوى ان محاصرة الموصل لتطهيرها من داعش ستبدأ بعد رمضان

ومن ناحیتها أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى، الخميس، ان الخطط الامنية لمحاصرة الموصل لتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية ستبدأ بعد شهر رمضان.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي إن "هناك فرقا من ابناء العشائر والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية تم تسليحها من قبل الحكومة لتحرير الموصل وقتل جميع الدواعش فيها "، مبينا ان " خطة محاصرة الموصل تتضمن محاصرتها من ثلاثة محاور".

واضاف ان "المحور الاول قطع الامدادات من اتجاه الجهة الغربية مع الحدود سوريا وتلعفر والمحور الثاني من اتجاه الشرقاط ويمتد إلى جنوب الموصل، أما المحور الثالث من جنوب غرب الموصل".

واوضح البياتي أن "العصابات الإرهابية بدأت تتخذ احترازاتها في حفر الانفاق والسواتر لمنع تقدم القوات الأمنية، إلا أن الطيران العراقي سيكون له الدور الأكبر في توجيه ضربات موجعة لدواعش الموصل".

القوات الامنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين وتقتل سبعة من "داعش"

والی ذلک أفاد مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الخميس، بأن قوات الأمنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة، فيما اكدت انها قتلت سبعة عناصر من "داعش".

وقال المصدر إن "فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش مستمرة حتى الان بقيادة معركة تحرير منطقة الهيتاوين جنوب مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية والاجرامية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة من الفرقة اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في المنطقة، ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر لتنظيم داعش"، لافتاً الى أن "هناك تقدماً للقوات امام المجاميع الاجرامية في الهتياوين".

خلية الإعلام الحربي تعلن صد تعرض على الكرمة ومقتل القائد العسكري لـ"داعش"

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن صد تعرض لتنظيم "داعش" على مركز قضاء الكرمة شمال شرقي الفلوجة، فيما أكدت مقتل واصابة 45 عنصراً من التنظيم بينهم القائد العسكري في القضاء.

وقالت الخلية في بيان إن "قطعات قيادة عمليات بغداد وبإسناد من طيران الجيش تمكنت من إحباط محاولة تعرض لداعش الإرهابي، فجر اليوم، على قواتنا الأمنية المرابطة على اطراف مركز قضاء الكرمة"، مبينة أن "العملية اسفرت عن قتل ما يقارب من 25 إرهابيا واصابة اكثر من 20 آخرين، واستشهاد مقاتلين اثنين من القوات الأمنية واصابة ثلاثة آخرين".

واضافت الخلية أن "من ضمن القتلى القائد العسكري لقاطع الكرمة بتنظيم داعش الإرهابي المدعو ابو اسماعيل اللهيبي"، مشيرة إلى أنه "تم تدمير عجلتين تحمل رشاشة احادية والاستيلاء على كمية من الاسلحة والاعتدة التي تركها العدو، كما نتج عن العملية استشهاد مقاتلين اثنين واصابة ثلاثة آخرين".

مقتل 17 عنصرا من داعش بقصف جوي في القائم

کما افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، بأن 17 عنصر من تنظيم داعش) قتلوا خلال غارة جوية عراقية استهدفت تجمعا لهم وتدمير اربعة عجلات في قضاء القائم الحدودي، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن"معلومات استخبارية مكنت، صباح اليوم، القوات الجوية العراقية من تحديد تجمع لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة المجمع وسط قضاء القائم الحدودي،( 460 كم غرب الانبار)، وقصفته بصواريخ مقاتلة وبدقة عالية، مما اسفر عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الغارة الجوية تمكنت من تدمير اربع عجلات كان يستقلها عناصر داعش مثبت عليها اسلحة رشاش ثقيل نوع بكتا واحادية مع تفجير مستودع للوقود في نفس المكان الذي تم استهدافه غرب الانبار".

كتائب بابليون المسيحية تقتل ثمانية قناصين من داعش في مصفى بيجي

والی ذلک أكد الأمين العام لكتائب بابليون وعضو هيئة الرأي لتحرير الموصل ريان الكلداني، الخميس، ان كتائب بابليون تمكنت من قتل ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، مبينا ان القناصين هم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية.

وقال الكلداني إن "قيادات الحشد الشعبي وضعت جميع الخطط للانتقال الى تحرير المناطق المجاورة لمدينة بيجي"، لافتا إلى أن "كتائب بابليون ستشارك في تحرير الصينية ومناطق الشرقاط".

واضاف أن "فصائل المقاومة والقوات الامنية تنتظر الأوامر الجديدة من قبل القائد العام للقوات المسلحة لتوجيه ضربات عسكرية لدواعش في الصينية والشرقاط وبعض المناطق التي لا زالت تضم خلايا إرهابية لدواعش".

واكد الكلداني ان "كتائب بابليون قتلت ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، وهم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية".

بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين بديالى بحثا عن جرحى "داعش"

هذا وكشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين شرق بعقوبة، بحثا عن جرحى من تنظيم "داعش" اصيبوا في مواجهات يوم امس.

وقال المصدر إن "قوة قتالية من العشائر والاجهزة الامنية بدأت، ظهر اليوم، عملية دهم واسعة لبساتين شروين، (48 كم شرق بعقوبة)، بحثاً عن جرحى من تنظيم داعش اصيبوا في مواجهات يوم امس مع قوة من العشائر".

وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية تعرفت على هوية قيادي بارز في تنظيم داعش قتل في مواجهة مع العشائر في محيط شروين يوم امس وهو عراقي الجنسية"، مؤكدا أن "العشائر اعلنت استنفارها لمواجهة أي خروقات محتملة".

مقتل “المغربي” مسؤول ديوان الحسبة في داعش بالحويجة

قتلت قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة الارهابي المدعو “أبو كمال المغربي” الذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك).

وقال عضو المجلس عبد الله العبيدي إن “قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة قتلت الارهابي المسمى أبو كمال المغربي، والذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش الارهابية في القضاء”.

وأضاف العبيدي أن “عصابات داعش الارهابية بدأت بالهروب من أغلب مناطق الحويجة، وذلك إثر الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية والحشد العبي في مدينة بيجي”.

الحشد الشعبي يعزز إنتشاره بتلال ناظم التقسيم

وفی صعید آخر عززت فصائل الحشد الشعبي انتشارها في التلال الـ9 لناظم التقسيم لمسافة 6.5 كم لاحباط أية محاولة لعصابات داعش الارهابية للتقدم من محور الجسر الياباني.

وقال نائب آمر لواء أسد الله الغالب هادي الجزائري إن “عصابات داعش الارهابية تخطط للتقدم من محور الجسر الياباني إلى ناظم التقسيم”، مؤكدا أن “جميع الأجراءات الأمنية التي اتخذت أفشلت كل المخططات الداعشية، ولن يحصد الارهابيون سوى الموت”.

وقتلت القوات الأمنية والحشد الشعبي 27 ارهابياً داعشياً السبت الماضي، بعد محاولتهم الاقتراب من ناظم التقسيم قادمين من جهة الجسر الياباني وقرى البومطير والشيحة، بمعركة استمرت اكثر من 24 ساعة.

مقتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات شرق الرمادي

تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من قتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنباراللواء قاسم المحمدي إن “العمليات الامنية المشتركة تسير وفق الخطة المعدة لها، من أجل تطهير مناطق الأنبار من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة الجزيرة بأطراف محافظة الأنبار، وقتلت 20 منهم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63871
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19