• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من وحي ويكيليكـس .
                          • الكاتب : خالد القيسي .

من وحي ويكيليكـس

 جزى الله خيرا ورعى هذا الويكيلكس عندما قدم لنا على طبق من ذهب نحن البسطاء والمخدوعين الكثير من المعلومات ..التي لم تكن خافية على الكثير منا وإنما ينقصها الدليل على المتورطين الذين  يخفون حقيقة التدخل المفرط في الشأن العراقي لدولة عائلة آل سعود وتعريض النسيج المجتمعي الى خطر فادح مستغلة تأثيرها الاقتصادي  وخاصة النفط الذي أعطاها المقدرة للتحكم بسياسة دول كبرى . ليست هنالك استغراب أو دهشة من أن تظهر وثائق ويكيلكس وتفضح المنظومة المرتشية سرا وعلانية لتخريب العملية السياسية ونصرة الإرهاب .فالوثائق المتضمنة برقيات ومراسلات وتقارير سرية إدانة لأقطاب مهمة تستعين بالخارج وتتوسل بدول إقليمية لتدمير البلاد من خلال إدامة الفوضى الأمنية ووضع العصي امام عجلة التغيير وسيطرة الدولة .  أن كشف شخصيات متورطة برلمانية وشيوخ ومدعي الاعلام ومن هم في رأس هرم السلطة لا تحتاج الى إثبات فالواقع يحكي عن الفساد وسرقة المال العام وتهريبه وما الوثائق سوى تأكيد مادي لكشف أذناب وذيول من تحركهم السعودية والبرهان على خيانتهم ..ويحاول هؤلاء التقليل من أهمية الوثائق وصحتها ..ولكن جاء اعتراف المملكة بصحتها ضربة شومة على رؤوسهم العفنة .
الوثائق سواء كانت مسربة أو تم اختراقها فانها كشفت عورة من ذكرت ووردت أسمائهم والاشارة اليهم في تعاملهم مع رأس الفكر الوهابي للنظام العائلي السعودي ودورهم في اذكاء النعرات الطائفية وقتل الأبرياء وفي النهاية تمزيق وتدمير العراق .. وأية واحدة من هذه البراهين كافية لتقديمهم الى المحاكم وينالوا جزائهم المستحق ..لم يحترموا البلد  وأساؤوا إلى أهله وناسه .. وكل الأحداث والمجريات مخطط تآمري ساهموا فيه لقاء السحت الحرام من أموال قبضت وجرائم ارتكبت وأبرياء رؤوسها تطايرت ..وليتعض الذين تحلفوا مع هذه العصابة لإزالة الشوكة من نحر وبلعوم دولة مارقة تتصرف بمنطق خارج سياقات العصر المتمدن ..وبعد كشف المستور نحتاج الى رجال من طراز لا يخافون في الله لومة لائم ولايشترون الوطن بثمنا قليلا واما الحفاظ على العراق أو التسترعلى السياسين والخونة .
أن التخابر والتعامل واستلام أموال من دولة اجنبية خيانة عظمى للوطن والذي يرفض التدخل الايراني عليه أن لا يكون سلم لتدخل آخر.أن هؤلاء بتزلفهم للسعودية ..عززوا رصيدهم من المكاسب المادية الشخصية.. نشروا الكراهية .. بين طوائف ومذاهب البلد ..وسمحوا للقتلة ممارسة وحشيتهم بقلة ضالة وجهلة غبية من النواصب وجدت ضمئها في المناطق الشيعية..وأشارت الوثائق الى تعاملات مشبوه وتوسلات لشيوخ عشائر وساسة ومستعدة لنشر غسيل ما تبقى من عرق وجوههم ..النجيفي استلم مبلغ 575مليون دولار للتآمر على التجربة الجديدة !! والهاشمي استلم مبالغ هائلة عاتبه الملك عبد الله عنها لوعود لم ينفذها في تبديل الحكم !! ووزير الكهرباء يستجدي لدعم تجمع أسماه {تاج} ولا تخلو القائمة من منبر البر والتقوى البغدادية لصاحبها {الخشلوك } الذي يستجدي لتجمع شيعي ..وكذا اتحاد القوى ..والسيد علاوي الذي ناله من الطيب نصيب حصوله على {2000 }تأشيرة حاج !! وكذا ارتباط البارزاني مسعود بالاستخبارلت السعودية ...أدلة ومواد مستقاة من وثائق السيد ويكيليكس الذي أطلقها وما يأتي يكون أعظم  وما خفي أظلم للذين لا يريدون الحفاظ على هوية العراق !!
     
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63917
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 20