• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : فـوضى البرامــج الرمضـانية .
                          • الكاتب : د . اكرم فخر الدين .

فـوضى البرامــج الرمضـانية

    في رمضان من كل عام تزخر القنوات الاعلامية بزحمة الاعلان للبرامج الرمضانية التي ستبثها الفضائيات العراقية ، وبحلول الشهر الفضيل وبداية السباق الدرامي والبرامجي وكمتابعين لتلك البرامج وجدنا ان قناة ال MBC قد حازت علـى اعلـى نسبة للمشاهـده مـن العراقيين والعـرب  برامجها المنوعة وفي مقدمتها برامـج ( سيلفي و رامز واكل الجو) في حين أن اغلب القنوات الفضائية العراقية – بدون تعميم - لم تستطع جذب المشاهد العراقي للشاشاتها على الرغم من تعدد برامجها .   
 وقد تكون قناتي الشرقية والبغدادية هما الأكثر تميزاً من بين القنوات العراقية في الدورة البرامجية الرمضانية المنوعة لهذا العام . فالشرقية ببرنامجها الفكاهي ( زرق ورق 2)  والبغدادية ببرنامجيها الأول وبرنامج سهرة مـع ماجـد ياسين من على حدائق نادي العلـوية الاجتماعي في بغداد والي كان منوعـاً مليئاً بالطرافه والفكاهه والحوارات الشيقة مع نخبة من الفنانين والشعراء والمطربين .
وبرنامجها الثاني الاكثر متابعة هو برنامج الكرسي / الجزء الثاني ومقدمته الاعلامية المبدعة شيماء عماد زبير والذي تعرضه قناة البغدادية /2 ، والمتميز بهذا البرنامج هو بساطتة وعدم التكلف بالتقديم والحوار الشيق مع الضيوف الذي لاتنقصة الجرأة وفيه الكثر من الادب والاحترام للضيف ، بعيداً عن خدش الحياء والمحافظة على الذوق العام ، حتى اصبح من البرامج المحببه للعائلة العراقية ويتابعه الكبير والصغير . 
ولفت انتباهنا الازياء التي كانت ترتديها هذه السيدة بألوانها الجميلة وهو الزي المحبب لدى العراقيين وكانت تنسجم مع شخصية المقدمة وابتسامتها العريضة ومواضيع البرنامج وفي هذا البرنامج عرفنا الكثير من خفايا حياة الضيوف الشخصية والمهنية تلقيناها دون تكلف .
تحية لسيدة الشاشة العراقية الاعلامية المبدعة شيماء عماد زبير على خياراتها الموفقة لمثل هكذا برامج واستقطاب مثل هكذا اعلاميين لهم قوة حضورعلى الشاشة متمنياً مزيداً من الابداع والتألق .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64010
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28