• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحریر قرية المرة ومحاصرة الفلوجة وصد هجوم بالبغدادی ومقتل 152 داعشیا .

تحریر قرية المرة ومحاصرة الفلوجة وصد هجوم بالبغدادی ومقتل 152 داعشیا

 أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم أن عناصر تنظيم (داعش) أصبحوا يحلقون لحاهم ويتنكرون للهروب من قضاء الكرمة ومدينة الفلوجة، فيما طالبت القوات الأمنية بضرورة تشديد إجراءات التفتيش في جسر بزيبز لمنع هروب قادة التنظيم الى بغداد.

وقال آمر الفوج الثالث (أحرار الكرمة) التابع للواء 30 في قوات الحشد الشعبي العقيد مرضي محمود الجميلي،  إن "عناصر داعش بدأوا بحلق لحاهم وارتداء ملابس الجينز والتنكر بزي النساء ووضع المكياج للهروب من قضاء الكرمة ومدينة الفوجة"، مشيراً إلى، إن "المعارك الشرسة التي يتعرض لها تنظيم (داعش) من قبل القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي أدت بهم إلى الهروب من هذه المناطق".

وأضاف الجميلي، ان "تنظيم (داعش) يمتلك خبرة في التنكر وتزوير الوثائق والهويات الرسمية مع استخدام الأقنعة في تغيير الملامح والوجوه"، مطالباً القوات الأمنية بـ"تشديد إجراءات التفتيش وتكثيف الجهد الاستخباري في جسر بزيبز لمنع هروب قادة (داعش) الى العاصمة بغداد".

القوات المشتركة تبدأ معركة الأنبار بمحاصرة الفلوجة وداعش يسحب "المجالس العسكرية"

تغلب رأي الحشد الشعبي على الآراء الاخرى التي كانت تتحدث عن استكمال الاستعدادات لتحرير الرمادي ومن ثم الفلوجة.

وبدأت العمليات العسكرية، التي انطلقت قبل يومين، بمحاصرة الفلوجة، حيث لاتبعد القوات المشتركة الان سوى 5 كيلومترات فقط عن المدينة، وسط انباء عن انسحاب ما يسمى بـ"المجالس العسكرية" التابعة لداعش، من المدينة مخلفين وراءهم انتحاريين وقناصة.

واستؤنفت العمليات العسكرية مجددا في الانبار، بعد توقف دام نحو 50 يوما منذ سيطرة "داعش" على الرمادي، واثار جدلا سياسيا حول وجود خلاف على وجهة الحرب المقبلة.

ودافع الحشد الشعبي، خلال الاسابيع الماضية، عن فكرته فيما اسماه بقطع "رأس الافعى" بالاشارة الى الفلوجة. واعتبر ان الهجوم على المدينة "سيعزز امن بغداد اكثر".

وكان الحشد ينظر الى الجدل حول اولوية المعارك كـ"مناورة" لتشتيت المتطرفين.

ويقول عذال الفهداوي، وهو عضو في مجلس محافظة الانبار، "يبدو ان القيادات العسكرية اتفقت اخيرا على وجهة واحدة للهجوم وقررت بدء المعارك في الفلوجة".

العمليات المشتركة تعلن قتل 33 إرهابيا واحباط هجوم إرهابي على حديثة

 أعلن المتحدث الرسمي بأسم قيادة العمليات المشتركة العميد قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، قتل 33 إرهابيا بينهم انتحاريان في عمليات عسكرية منفصلة خلال لـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة، فضلا عن حرق وتدمير عجلة تحمل منصة اطلاق صواريخ وقتل من فيها بقاطع الانبار واحباط هجوم إرهابي على حديثة.

وقال العميد يحيى رسول عبد الله وهو يشغل أيضا منصب الناطق العسكري بأسم وزارة الدفاع إن “قوة تابعة لقيادة عمليات الانبار وبإسناد من ابطال الحشد الشعبي نفذت عملية امنية في عامرية الفلوجة واسفرت عن قتل 10 ارهابيين وتدمير عجلتين نوع بيك اب تحملان رشاشتين احاديتين”.

وأضاف ” كما تمكنت قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي من قتل ارهابي خلف برج الاتصالات في تقاطع السلام بقاطع الانبار، كما تمكنت قوة امنية أخرى من حرق وتدمير عجلة حمل تحمل احادية وقتل من فيها في منطقة حصيبة الشرقية”.

القوات المشتركة تقتل٤٤ داعشيا بصد هجومين على البغدادي وحديثة

 قتلت القوات الامنيةً المشتركة ٤٤  داعشيا بصد هجومين فاشلين على البغدادي وحديثة غربي الانبار.

وقال القيادي في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي إن” القوات المشتركة والحشد الشعبي صدت هجومين فاشلين لعصابات داعش الارهابية على قضاء حديثة والبغدادي أسفرت عن قتل ٤٤ ارهابيا وحرق خمس عجلات مفخخة فضلا عن شفل مدرع.

ولفت الى “سيطرات القطعات العسكرية على جميع المناطق التي تقع ضمن قاطع المسؤولية”.

التحالف الدولي يستهدف "داعش" وجماعة " خراسان" بسلسلة غارات

والی ذلک اعلنت قوة المهام المشتركة، إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها شنت 11 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وثمان في سوريا.

وقال بيان للقوة المشتركة إن الغارات في العراق نفذت بالقرب من بيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والرمادي وشنكال بواسطة طائرات مقاتلة وقاذفة وطائرات بدون طيار.

وحسب البيان فإن الغارات في سوريا نفذتها طائرات هجومية وقاذفة وطائرات بدون طيار بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني.

وأضاف البيان أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت كذلك غارة جوية واحدة بالقرب من مدينة حلب السورية ضد "جماعة خراسان".

وصول تعزيزات عسكرية الى بروانة

أعلن شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار نعيم الكعود، الاثنين، عن وصول تعزيزات عسكرية الى ناحية بروانة لمساندة مقاتلي العشائر في صد هجمات تنظيم "داعش" على الناحية.

وقال الكعود إن "تعزيزات عسكرية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وصلت الى ناحية بروانة في قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)، لمساندة مقاتلي عشيرة البو نمر بصد هجوم تنظيم داعش على الناحية".

وأضاف الكعود، أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر أحبطوا هجوم داعش على بروانة بعدما كبدوا التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة"، لافتا الى أن "مقاتلي عشيرة البو نمر استولوا على أسلحة وآليات لتنظيم داعش سوف يستخدمونها بمواجهة داعش في حال هجومهم مرة أخرى على بروانة".

وأعرب الكعود عن شكره لـ"قائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي وجهاز مكافحة الإرهاب لمساندتهم أبناء عشيرة البو نمر وأبناء حديثة وبروانة في صد الهجوم وابعاد خطر داعش عنهم".

مقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمر عجلة تابعة لهم غرب الموصل

وایضا أعلنت قوات بيشمركة الزيرفاني، مساء الاثنين، عن مقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمير عجلة تابعة لهم محملة بالأسلحة غرب الموصل.

وقال مسؤول إعلام قوات الزيرفاني دلشاد مولود إن "قوات الزيرفاني وبالتنسيق مع طائرات التحالف هاجمت عجلة تابعة لتنظيم داعش في قرية الوائلي بمنطقة الكسك، غرب الموصل، ما أسفر عن تدمير العجلة بالكامل ومقتل جميع المسلحين الموجودين فيها".

وأضاف مولود أن "العجلة كانت محملة بالأسلحة المتنوعة".

مجلس كربلاء يعلن مقتل عدد من مسلحي "داعش" وحرق 40 زورقاً بعملية إنزال في الأنبار
 أعلن مجلس محافظة كربلاء، عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم "داعش" وحرق كرفانات و40 زورقا بعملية إنزال ناجحة لطيران الجيش وعمليات الفرات الأوسط في عمق محافظة الأنبار، فيما أشار الى تدمير قوة أخرى شمالي غرب النخيب.

وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي إن "طيران الجيش وقيادة عمليات الفرات الأوسط نفذت، يوم أمس، عملية إنزال ناجحة في عمق محافظة الانبار بمنطقة عنق الرزازة مع الحبانية باتجاه عامرية الفلوجة"، موضحا أن "الانزال استهدف تجمعا لزمر داعش وأسفر عن إبادة التجمع وحرق كرفانات وأكثر من 40 زورقا كانت معدة لإجراء عملية قد تكون في جنوب الحبانية باتجاه الرزازة".

وأضاف الخطابي أن "طيران الجيش وعمليات الفرات الأوسط نفذت عملية أخرى مستندة الى معلومات استطلاع جمعتها قبل قواتنا المتقدمة الموجودة في النخيب عن بعض عناصر داعش في منطقة الكسرة شمالي غرب النخيب"، مشيرا الى أنه "تم ضرب هذه العناصر وتدميرها تدميرا كاملا".

البيشمركة تحرر قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك

حررت قوات البيشمركة قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك من عصابات داعش الارهابية .

وذكر مصدر امني اليوم ، ان " قوات البيشمركة شنت عملية عسكرية كبيرة اسفرت من خلالها تحرير قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك من عصابات داعش الارهابية " .

وكانت قوة أمنية من ابطال الحشد الشعبي والبيشمركة تمكنوا في وقت سابق من تحرير قرية وبان شاخ الكبيرة ، وبان شاخ الصغير التابعتين لقضاء داقوق جنوب كركوك .

19 غارة للتحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا

قالت قوة المهام المشتركة يوم الاثنين إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها شنت 11 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في العراق وثمان في سوريا يوم الأحد.

وقال بيان للقوة المشتركة إن الغارات في العراق نفذت بالقرب من بيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والرمادي وسنجار بواسطة طائرات مقاتلة وقاذفة وطائرات بدون طيار.

وحسب البيان فإن الغارات في سوريا نفذتها طائرات هجومية وقاذفة وطائرات بدون طيار بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني.

وأشار الى أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت كذلك غارة جوية واحدة بالقرب من مدينة حلب السورية "ضد شبكة من القدامى" أعضاء تنظيم القاعدة أطلق عليهم "جماعة خراسان".

وقال البيان ان "جميع الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة".

وصول تعزيزات عسكرية من سوات الى حديثة لوقف تقدم داعش

وصلت تعزيزات عسكرية من قوات سوات الى قضاء حديثة غربي محافظة الانبار لوقف تقدم عصابات داعش الارهابية.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان" القوات الامنية ارسلت تعزيزات عاجلة من قوات سوات الى حديثة عبر الجسر الجوي لوقف تقدم عصابات داعش الارهابية".

واضاف ان" هناك مدد وصل للتنظيم قادة من اقضية المحافظات الغربية في محاولة لاقتحام مدينة حديثة".

وتخوض القوات الامنية المدعومة من ابناء العشائر معارك عنيفة مع عصابات داعش الارهابية لكسر الحصار على مدنية حديثة غربي محافظة الانبار، فيما يستمر الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف بالتحليق فوق اجواء القضاء لمساندة القوات الامنية وابناء العشائر.

تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيها في منطقة السكران بقضاء حديثة

تمكنت قوات الجيش وابناء العشائر ،اليوم الثلاثاء، من تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيها في منطقة السكران بقضاء حديثة.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم " تم تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيهما اثناء محاولتهما مهاجمة مواقع تمركز قوات الجيش والعشائر في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة بالانبار".

وتخوض القوات الامنية المدعومة من ابناء العشائر معارك عنيفة مع عصابات داعش الارهابية لكسر الحصار على مدنية حديثة غربي محافظة الانبار، فيما يستمر الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف بالتحليق فوق اجواء القضاء لمساندة القوات الامنية وابناء العشائر.

القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يشتبكون مع داعش ويكبدوهم خسائر كبيرة في حديثة

 اشتبكت القوات الامنية ، وابطال الحشد الشعبي ، مع عصابات داعش الارهابية ، في حديثة غربي الانبار ، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة..

وذكر مصدر امني مسؤول ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، والعشائر العراقية ، اشتبكت مع عصابات داعش الارهابية ، في منطقتي الوس وبروانة ، التابعتان الى قضاء حديثة حيث تم خلال الاشتبكات تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة ".

واضاف " تم ادامة زخم المعركة ، بطائرات السمتية والمروحيات التي قصفت تجمعات عصابات داعش الارهابية المتواجدة في حديثة ".

طائرات التحالف الدولي تقتل 30 داعشيا في قصفها للصوفية والرمادي

 قتلت طائرات التحالف الدولي 30 ارهابيا في قصفها لتجمعات ارهابيي داعش في منطقة الصوفية ووسط الرمادي.

وقال مدير شرطة الصوفية محمد الغانمي إن “طائرات التحالف الدولي استهدفت تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة الصوفية شرقي مدينة الرمادي وقتلت 30 منهم في هذا القصف الجوي”.

وأضاف الغانمي أن “ضربة جوية ثانية وجهت لمدينة العاب الرمادي وسط المدينة وقتلت فيها عدة ارهابيين من بينهم القيادي الداعشي الارهابي المدعو أحمد الطرموز”.

مقتل 40 داعشيا قرب سد حديثة والزنكورة في الأنبار
 قتلت القوات الأمنية المشتركة 40 ارهابيا من عصابات داعش في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار منها قرب سد حديثة وفي الزنكورة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي في الأنبار جبير رشيد نايف إن “القوات الأمنية قتلت عشرة ارهابيين دواعش حاولوا مهاجمتها قرب سد حديثة، مع تدمير عدة عجلات مفخخة، فيما قصفت طائرة القوة الجوية تجمعا للدواعش في منطقة الزنكورة قرب الرمادي وقتلت 30 ارهابيا منهم في هذا القصف، فضلا عن تدمير عدة عجلات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة”.

وأضاف نايف أن “القوات الأمنية سيطرت على عدة مناطق ومحاور مهمة أثناء تقدمها في مناطق الأنبار، حيث سيطرة على جسر الشيحة شمال ناحية الصقلاوية (شمال الفلوجة) الذي يوصل الدواعش عن طريقه إمداداتهم وسلاحهم إلى الأنبار”.

مقتل خمسة دواعش ما بين الحبانية والخالدية

أعلنت قيادة عمليات الأنبار مقتل خمسة دواعش وحرق ثلاث عجلات في منطقة المضيق الواقعة ما بين الحبانية والخالدية.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء قاسم المحمدي إن “القوات الامنية المشتركة وبواسطة طيران القوة الجوية تمكنت من تدمير وكر للمجاميع الارهابية مما أسفر عن مقتل خمسة ارهابيين”.

وأعلن القيادي في منظمة بدر كريم في وقت سابق، إن عصابات داعش الإرهابية قتلت عددا من الدواعش المنهزمين من مواجهة القوات الأمنية في قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي).

النهایة

متابعات شفقنا العراق




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64073
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 01 / 20