• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عمليات تحرير الانبار : الانتصارات التي حققتها القوات المشتركة .

عمليات تحرير الانبار : الانتصارات التي حققتها القوات المشتركة

 اكد عدد من قادة الحشد الشعبي اليوم ، انهيار خطوط الدواعش الدفاعية في الفلوجة بعد الضربات الموجعة التي نفذها ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي .

وضعت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي اكثر من خطة للهجوم على الدواعش وتحرير الفلوجة ومدن الانبار الاخرى ، حيث هناك خطط اولية توضع للهجوم ومن ثم خطط تتبعها لمنع وقوع اصابات او خسائر بين صفوف المقاتلين ، كما ان عزيمة الحشد الشعبي اليوم لتحرير الفلوجة ومدن الانبار الاخرى هي اكبر من التي تمتع بها المقاتلون في تحرير امرلي و جرف النصر وتكريت وغيرها " .

ونوه الى ان" القادة العسكريين اكدوا ان دحر عصابات داعش الارهابية في الفلوجة امر مهم ويكسر شوكة عصابات داعش الارهابية في الانبار.

وشددوا ان هناك انضباطا كبيرا بين القوات المشتركة وهو عنصر مهم لتحقيق النصر والعمليات تسير وفق ما يخطط لها .

واكمل انه " من المتوقع ان تدخل القوات الامنية والحشد الشعبي بشكل حذر وتحقيق انتصارات على عصابات داعش الارهابية في الايام المقبلة ،مبينا ان" جميع القوات العسكرية والقادة الامنيين يطمحون الى تحقيق الانتصارات لكن باقل الخسائر وليس هناك جداول زمينة للاسراع في المعركة وكل المؤشرات تؤكد ان النصر قريب ويجري الان تطهير بعض الفلول في المناطق المتاخمة للفلوجة واطباق الطوق على القضاء الذي بدأ يكتمل حول الفلوجة ".

واشار الى ان " دفاعات عصابات داعش الارهابية انهارت على حدود الفلوجة بعد تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي" .

تطهير مركز حصيبة الشرقية ومكافحة الإرهاب يقتحم حي التأميم بالرمادي

حررت القوات الامنية والحشد الشعبي مركز ناحية حصيبة الشرقية من العصابات الارهابية .

وذكر مصدر امني اليوم ، ان " القوات الامنية والحشد الشعبي طهرا مركز ناحية حصيبة الشرقية شرقي الرمادي " .

واضاف ان " جهاز مكافحة الارهاب اقتحم حي التأميم في الرمادي ، وهروب القائد العسكري لقاطع الرمادي المدعو ابو ريحانة العيثاوي " .

المرضي : تحرير الانبار أصبح وشيكا ودواعش الكرمة هربوا صوب الفلوجة

اكد آمر الفوج الثالث في الحشد الشعبي العقيد محمود المرضي ان تحرير الانبار من داعش الارهابية اصبح وشيكا ، فيما اشار الى هروب الارهابيين من الكرمة .

وبين المرضي اليوم ، ان " القطعات العسكرية المشتركة تتقدم بشكل كبير في مناطق الرمادي منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير الانبار من داعش " .

وبين ان داعش الارهابية هربت من مناطق الكرمة باتجاه قضاء الفلوجة المحاصر ، مؤكدا وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للقطعات المشاركة في عمليات التحرير ، فضلا عن اسلحة متطورة .

ورفض المرضي تصريحات بعض السياسيين الذين يتحدثون عن تقسيم البلاد بلغة طائفية ، مشيرا الى وحدة البلاد ونبذ التفرقة بين المكونات .

القوات الأمنية والحشد الشعبي يحرران عددا من المناطق شرق الفلوجة ويواصلان تقدمهما

حرر ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي عددا من المناطق شرق مدينة الفلوجة في محافظة الانبار ، ويواصلون تقدمهم .

وذكر بيان للقوات المشتركة ، ان " القوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي طهروا معملي الطابوق الناري واسمنت الفلوجة ، ومصانع الحراريات ، والمستشفى الأردني شرق الفلوجة من دنس الدواعش ، ومازال التقدم مستمرا لابطال القوات الامنية والحشد الشعبي .

القوات المسلحة والحشد الشعبي يسيطران على منطقة المعامل غرب الفلوجة

فرضت القوات الامنية والحشد الشعبي سيطرتهما على منطقة المعامل غرب الفلوجة .

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان اليوم ، ان " القوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي فرضوا سيطرتهم على منطقة المعامل غرب الفلوجة وطرد داعش الارهابية منها " .

واضاف ان " عصابات داعش الارهابية اعلنت عبر اجهزة الاتصال إعدام كل من يتراجع ، او يهرب من عناصرها بعد تلقيهم ضربات موجعة من قواتنا المسلحة البطلة " .

مقتل 13 عنصراً من (داعش) بينهم قيادي يمني شرقي الفلوجة

أعلن الحشد الشعبي في الأنبار، اليوم عن مقتل 13 عنصراً في تنظيم (داعش) بينهم قيادي يمني بإحباط هجوم مسلح على القوات الأمنية شرقي الفلوجة (62كم غرب بغداد).

وقال آمر الفوج الثاني (أحرار الكرمة)، بالحشد الشعبي العقيد جمعة فزع الجميلي إن "القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم مسلح لتنظيم (داعش)، قبل موعد الإفطار بدقائق، على القطعات العسكرية المتواجدة في منطقة الصبيحات بقضاء الكرمة (19كم شرقي الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل القيادي في تنظيم داعش المدعو أبو حفص المهاجر اليمني و12 مسلحاً".

وأضاف الجميلي أن "التنظيم يحاول إيجاد ثغرة أمنية له في الكرمة لتعويض خسائره ورفع معنويات عناصره بعد معارك التطهير التي تحقق تقدماً كبيراً".

حشد الأنبار يعلن مقتل مسؤول مجلس شيوخ العشائر في (داعش) شرقي الفلوجة

أعلن الحشد الشعبي في الأنبار، اليوم مقتل مسؤول مجلس شيوخ العشائر في تنظيم (داعش) خلال عملية أمنية شرقي الفلوجة (62كم غرب بغداد)، فيما أكد تحرير ثلاث مناطق في قضاء الكرمة.

وقال آمر الفوج الثالث (أحرار الكرمة) في اللواء 30 بالحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي إن "القوات المشتركة نفذت عملية أمنية واسعة على مناطق مركز قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة) أسفرت عن مقتل مسؤول مجلس شيوخ العشائر في تنظيم (داعش) المدعو محمد سالم الحلبوسي وعشرات المسلحين".

اعتقال والي داعش في الفلوجة

اعلن مصدر في سرايا السلام ان عناصر من فرقة الخاسفون التابعة لها تمكنت من اعتقال والي الفلوجة المدعو ابو شهاب الاردني.

وقال المصدر ان قوات من سريا السلام حاصرت احدى مناطق الفلوجة حيث كان يتواجد فيها عدد من الارهابيين بينهم والي القضاء ابو شهاب الاردني والذي تم اعتقاله على الفور.

الى ذلك اعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان تسلم راديو المربد نسخة منه عن تطهير معمل الطابوق الناري ومعمل سمنت الفلوجة ومصانع الحراريات والمستشفى الأردني شرقي المدينة مؤكدا استمرار تقدم الحشد الشعبي والقطعات العسكرية.

أفواج ابناء تيار شهيد المحراب {سرايا العقيدة} تصل الى مشارف الفلوجة

وصلت أفواج من ابناء تيار شهيد المحراب {سرايا العقيدة} الى مشارف مدينة الفلوجة جنوب شرق الرمادي .

وذكر مصدر عسكري في الافواج ان " أفواج من ابناء تيار شهيد المحراب {سرايا العقيدة} الى مشارف مدينة الفلوجة جنوب شرق الرمادي بعد تحقيق تقدم كبير في المناطق المتاخمة للقضاء ".

تدمير الوحدة التكتيكية لعصابات داعش الاجرامية في الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن " سلاح الجو العراقي وبضربة مباركة دمر وحدة تكتيكية كبيرة للدواعش في منطقة الحصي في الفلوجة ، وينجح باستهداف مبانٍ يستخدمها الدواعش للقنص بالقرب من الحلابسة في الانبار " .

تحرير منطقة السجر شمال الفلوجة ومقتل أكثر من 27 عنصرا من تنظيم "داعش" الإجرامي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "متطوعي الحشد الشعبي من عشائر الكرمة الفوج الثالث وبالتعاون مع مدفعية الجيش شنوا عمليات واسعة على منطقة السجر شمال الفلوجة"، مبينا أن "العملية أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل من عناصر التنظيم".

وأضاف المصدر، أنه "تم قتل أكثر من 27 عنصرا من داعش وجرح العشرات فيما هرب الآخرون إلى داخل الفلوجة".

تطهير عددا من المناطق شرق الفلوجة من دنس عصابات داعش الاجرامية

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات العمليات المشتركة في محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي طهروا معملي الطابوق الناري واسمنت الفلوجة ، ومصانع الحراريات ، والمستشفى الأردني شرق الفلوجة من دنس الدواعش ، ومازال التقدم مستمرا لابطال القوات الامنية والحشد الشعبي " .

الحشد الشعبي يعلن حجم المساحة المحررة من دنس الدواعش في محيط الفلوجة

اعلن اعلام هيئة الحشد الشعبي اليوم عن حجم المساحة المحررة من دنس الدواعش في محيط الفلوجة جنوب شرق الرمادي.

وذكر بيان مقتضب لاعلام الحشد الشعبي اليوم ان " مساحة تحرير المناطق المحيطة بالفلوجة من دنس عصابات داعش الارهابية بلغت 15 الف كيلو متر مربع".

بدر ترسل تعزيزات عسكرية الى الرحالية جنوبي الانبار

كشف مسؤول منظمة بدر في كربلاء حامد صاحب المسعودي، اليوم الاثنين، عن إرسال تعزيزات الى منطقة “الرحالية” جنوبي الأنبار لمنع هروب عصابات داعش الارهابية باتجاه المحافظات الجنوبية.

وقال المسعودي إن “بدر كربلاء إرسلت تعزيزات إلى منطقة الرحالية في الأنبار للحؤول دون حدوث خروق امنية في كربلاء ومنع تسلل أو هروب عناصر عصابات داعش الإرهابية صوب المحافظة”.

وتابع المسعودي أن “التعزيزات التي تم ارسالها تضمنت أعداداً كبيرةً من مقاتلي الجناح العسكري لمنظمة بدر في كربلاء مزودة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة لصد مجاميع داعش التكفيرية ومنعهم من دخول صحراء كربلاء المقدسة”.

سرايا الجهاد تفكك عشرات المنازل الملغمة وتبطل مفعول 100 عبوة ناسفة في محيط الفلوجة

قال مسؤول سرايا الجهاد في كربلاء المقدسة محمد الفياض، اليوم الاثنين، ان قطعات السرايا العسكرية تمكنت من تفكيك المتفجرات في عشرات المنازل الملغمة ورفع اكثر من مئة عبوة ناسفة وهو ما ساعد على تقدم القوات الأمنية في محور الكرمة مع بدء معارك الفلوجة لقطع امدادات عصابات داعش الارهابية واكمال طوق الحصار على المدينة.

واوضح الفياض أن “العمليات العسكرية بدأت من شمال بغداد حيث جسر الرعود نزولا الى ذراع دجلة ومن ثم الى مشارف الفلوجة لتحرير القرى المحيطة بها بمشاركة ثلاثة الاف مقاتل من ابناء سرايا الجهاد”.

وقال الفياض ان “لواء تابعاً لسرايا الجهاد وهي احدى فصائل الحشد الشعبي حقق تقدماً كبيراً في ساحة المعركة التي تم أنجاز معظم اهدافها المطلوبة وتكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر فادحة في الارواح والمعدات بالرغم من ان تلك العصابات زرعت جميع الطرق المؤدية الى الفلوجة بالعبوات الناسفة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64380
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28