• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مهرجان السفير الدولي الخامس؛ اشادة بفتوی المرجعیة ودعوات لدعم الحشد الشعبی .

مهرجان السفير الدولي الخامس؛ اشادة بفتوی المرجعیة ودعوات لدعم الحشد الشعبی

انطلق مهرجان السفير الثقافي الدولي الخامس في مدينة الكوفة الیوم الخمیس بمشاركة عربية واجنبية .

وانطلقت مساء اليوم الخميس بمشاركة "20" بلدا عربيا واجنبيا على اروقة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة فعاليات مهرجان السفير الثقافي الخامس، والذي يقام سنويا احياء للخامس من شوال لسنة 60 للهجرة ذكرى استقبال اهالي الكوفة لمبعوث الامام الحسين مسلم بن عقيل (عليهما السلام).

مسؤول اعلام وعلاقات مسجد الکوفة

وذكر مسؤول اعلام وعلاقات المسجد جمال الكويتي ان "جدول فعاليات المهرجان الذي يعقد هذا العام تحت شعار (بين ماض كوفي مجيد ومستقبل عراقي زاهر) يستمر على مدى ثلاثة ايام.

واضاف انه تتخلله اقامة حفل الافتتاح وجلسات علمية خاصة بالبحوث القرانية ومؤتمر الامام المهدي (ع)، فضلا عن جلسة علمية خاصة بمسابقة مسلم بن عقيل للابداع الفكري ".

مضيفا ان "المهرجان يتضمن ايضا تنظيم معرض للخط العربي والصور الفوتوغرافية ينطلق من بداية فعالياته ويستمر لمدة اسبوع، بالاضافة الى اقامة العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية والبحثية التي تدعو الى الإعداد السليم القائم على العلم والمعرفة، فضلا عن تنظيم مسابقات قرانية يشارك فيها العديد من الحفظة من الدول العربية والعالمية".

وذكر الكويتي ان "المهرجان تميز هذا العام الماضي بمشاركة 20 دولة عربية ودولية وهي سوريا ومصر ولبنان وايران وبريطانيا والسويد وفلسطين والجزائر والبحرين والسعودية والامارات واليمن والكويت والسودان والاردن وتركيا وتونس والمغرب وماليزيا".

نجل المرجع النجفي : تقديم الدعم لجرحى الحشد الشعبي وعوائل الشهداء واجب مقدس

ومن جانبه أكد الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي ان " تقديم الدعم لجرحى الحشد الشعبي وعوائل الشهداء واجب مقدس لا عذر لأحد في التخلي عنه " .

وقال الشيخ علي النجفي خلال فعاليات مهرجان السفير الثقافي الخامس بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية ، الذي أقيم في مسجد الكوفة المعظم بالنجف الاشرف ، اليوم الخميس ، ان " الكوفة أعطت للتأريخ دورا وضرورة الاهتمام بهذه المدينة العريقة ، وابراز مايستحق لسكانها من الصلاحيات الفكرية " .

وأضاف ان " ائمة أهل البيت {عليهم السلام} اهتموا بالكوفة رغم تسلط الظالمين والطغاة ، بالتالي ضرورة الاهتمام بهذه المدينة المقدسة " ، مبينا ان " المدينة التحمت بالنجف الاشرف واعطت لها اهمية كبرى " .

وبين الشيخ النجفي ان " العراق اليوم ابتلى بأنواع البلاء ، وأبرزها الإرهاب ، حيث جاء أصحابه من هنا وهناك يدفعهم البغض لبلد المقدسات ، ولما تعاظمت المصيبة اصدر مراجع النجف العظام فتاويهم بحمل السلاح ، والتوجه إلى سوح الوغى ؛ للدفاع عن البلاد ، حيث هبت النفوس الطيبة لأجل إيجاد النصر العظيم وبعون من الله سبحانه وتعالى ، وببركة دماء سيد الشهداء الحسين {ع} شعل في نفوس أبنائنا الجهاد

وشدد على " ضرورة الاهتمام بالمجاهدين وعوائلهم بكل ما نتمكن من الدعم المادي والمعنوي لجرحى القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي وعوائل الشهداء ، وهذا واجب مقدس لا عذر لأحد في التخلي عنه ، وضرورة وقوف الجميع في هذا الجانب لدعمهم " .

نجل المرجع الحكيم : داعش انتهكت كل المحرمات ولم يوقفها الا همة الغيارى من الحشد الشعبي

فیما اكد السيد عز الدين الحكيم نجل المرجع الديني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم ان " داعش انتهكت كل المحرمات وتجاوزت القيم ولم يوقفها الا همة الغيارى من الحشد الشعبي .

يتبع..




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64726
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28