• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل أكثر من 155 داعشيا ورفع عشرات العبوات الناسفة .

مقتل أكثر من 155 داعشيا ورفع عشرات العبوات الناسفة

اعلنت خلية الاعلام الحربي مقتل اكثر من 155 ارهابيا وتدمير عجلاتهم ، فضلا عن رفع عشرات العبوات الناسفة في مناطق الانبار والكرمة ، ومناطق اخرى مختلفة من البلاد .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان " قيادة عمليات الانبار تواصل عملية تحرير المحافظة من داعش " .

واضاف ان " القوات الامنية تمكنت من قتل قناص في منطقة المضيق ، في وقت شرعت قوة اخرى بالتقدم الى يسار تل مشيهدة باتجاه منطقة الحميرة " .

واشار الى ان الجهد الهندسي يواصل رفع العبوات الناسفة وتطهير المنازل المفخخة ، فيما زالت العمليات مستمرة .

ولفت الى تمكن طيران القوة الجوية بالتنسيق مع القطعات الارضية من تدمير 3 مستودعات كبيرة تحتوي على اسلحة واعتدة تابعة داعش ، وتدمير نفق مفخخ في منطقة حصيبة الشرقية والكرطان .

وبين ان الضربات الجوية اسفرت ايضا عن قتل 18 ارهابيا وجرح 20 آخرين ، كما استهدف طيران القوة الجوية اهدافا ومقرات تجمع ومستودعات اسلحة في قاطع عمليات الانبار ، ما اسفر عن قتل 12 ارهابيا واصابة 16 آخرين .

وتاعب ان " طيران الجيش نفذ عددا من الطلعات الجوية شملت مناطق حصيبة ، مشيهدة ، المحور الغربي ، الصقلاوية ، ما اسفر عن تدمير وكرين لتجمع داعش في منطقة المضيق وقتل 5 ارهابيين وجرح 7 آخرين ، كما تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير اربع عجلات مفخخة حاول العدو اخفاءها وتمويهها بالاشجار في الانبار .

واستدرك البيان بالقول ان " قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من معالجة اهداف ، حيث قتلت اربعة عناصر من عصابات داعش ، فيما استطاعت قوة اخرى قتل 7 ارهابيين وتدمير عجلة ، ومخبأ كانت داعش الارهابية تضع فيه جرحاها ، حيث تم استهداف هذا الوكر من قبل مدفعية الشرطة الاتحادية .

وأكد تمكن قوة من جهاز مكافحة الارهاب من قتل ارهابيين اثنين ، وجرح اثنين آخرين من عصابات داعش حاولا زرع عبوة ناسفة بالقرب من جامعة الانبار من جهة حي التأميم .

واوضح ان " قيادة عمليات بابل نفذت فعالية امنية في منطقة الحامية اسفرت عن العثور على 11 قنبرة هاون عيار 82 ملم ، و25 قذيفة عيار 106 ملم ، و 14 صاعقا وذخيرة رشاشة احادية تمت معالجتها ، كما نفذت قوة اخرى فعالية امنية في منطقة الخضر اسفرت عن العثور على 25 قنبرة هاون ، و 25 قذيفة دبابة ، و 10 رمانات قاذفة ار بي جي ضد الاشخاص ، و 3 حاويات سعة 5 لترات مملؤة بالسيفور و 4 مساطر تفجير وتمت معالجتها جميعا .

وذكر ان استخبارات قيادة عمليات بابل نفذت عملية امنية في مناطق زبيدي ، عجرش ، الخربانة اسفرت عن إلقاء القبض على اربعة من المشتبه بهم .

ونوه الى ان قيادة عمليات الجزيرة وضمن عملية {لبيك يا عراق} نفذت فعالية في منطقة الجوعانة غربي الانبار ، اسفرت عن قتل اربعة ارهابيين وتدمير عجلة نوع كيا تحمل رشاشة احادية .

وفي محور عمليات بغداد ذكر البيان ان قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها وضمن عملية {فجر الكرمة} تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها ، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي ، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار .

ولفت الى تدمير 4 عجلات تحمل رشاشات احادية ووكر واحد وملجأ للعدو وقتل 7 ارهابيين كانوا بداخله في الكرمة ، فضلا عن تدمير رشاشة وقتل 3 من طاقمها ، فيما نفذت قوة اخرى من عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة الدورة اسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة {4} ارهاب .

وفي محور قيادة عمليات دجلة ، حيث نفذت قوة امنية من عمليات دجلة فعالية في منطقة حمرين ، اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما .

وتابع البيان ان " طيران القوة الجوية نفذ 17 طلعة جوية مختلفة ، فيما نفذ طيران الجيش العراقي 26 طلعة جوية في قواطع العمليات كافة ، وطيران التحالف الدولي 21 طلعة جوية ، اسفرت عن قتل 56 ارهابيا وتدمير 7 عجلات ، بينها واحدة مفخخة ، وثلاثة مواضع معادية ومدفع مضاد للطائرات ، وموضع سيطرة ودراجة ومخبأ وشاحنات امداد .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65191
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 28