• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مكتب العبادي : السفراء مشمولون بخطة الاصلاح وتخفيض الرواتب .

مكتب العبادي : السفراء مشمولون بخطة الاصلاح وتخفيض الرواتب

اعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد, ان السفراء مشمولون بخطة الاصلاح الحكومية، ومنها تخفيض الرواتب.
وقال المتحدث الاعلامي بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي لوكالة كل العراق [أين] ان "درجة السفير تعتبر من ضمن الدرجات العليا او الخاصة ومن يتمتع بهذه الدرجة سوف تشمله اجراءات التقليص في الحال".
واضاف ان "خطة الاصلاح ستنفذ على مراحل وهناك حزمة جديدة منها".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه اليوم تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين من الشعب العراقي بترشيق الوزارات لتخفيض النفقات، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً وتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين.
كما وجه العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منه، مع إبعاد جميع المناصب العليا من هيئات مستقلة ووكلاء وزارات ومستشارين ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وتتولى لجنة مهنية يعينها رئيس الوزراء لاختيار المرشحين على ضوء معايير الكفاءة والنزاهة مع فتح ملفات الفساد الحالية والسابقة".
وكان مجلس الوزراء صوت بالموافقة في جلسته الطارئة، اليوم، على الاصلاحات السياسية التي قام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
يشار الى ان، المرجعية الدينية العليا قد طالبت العبادي في خطبة الجمعة الماضية ان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية وان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد فيضرب بيد من حديد من يعبث باموال الشعب ويعمل على الغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤوليين حاليين وسابقين في الدولة وقد تكرر الحديث بشأنه".
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري قد قرر امس السبت, فصل سبعة سفراء بعد ثبوت تزوير شهاداتهم, بالاضافة الى أحالة ٦٥ دبلوماسيا في الممثليات العراقية بالخارج على التقاعد




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65452
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20