• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عاجل.. علي الأديب الأمين العام لحزب الدعوة ..! .
                          • الكاتب : علي سلام .

عاجل.. علي الأديب الأمين العام لحزب الدعوة ..!

الشجاعة لا تأتي بالحديث (الزايد), ولا باللعب على وتر قلة معرفة الفقراء, والمساكين, ولا حتى بالخطط والترتيب و (الكلاوات), بل تأتي بطريقة راديكالية.. ما يجعل الإنسان شجاع بكل التصرفات الآنية؛ التي تتخذ من قبله, خلال القرارات المصيرية التي يطلقها.
 السيد رئيس مجلس الوزراء السابق!! ونائب رئيس الجمهورية السابق!! نوري المالكي والذي كان يعده بعض المعتوهين, رمزاً وطنياً ويطبل له بعض (أيتام الولاية الثالثة..!) يعد من الشخوص الذين يحاولون أن يصبحوا شجعان لكن سرعان ما تكشف مواقفهم.
فبعد إن ضاق الخناق على تشكيل الحكومة, أبان 2014 وتسارعت وتيرة خطابات المرجعية العليا ودعواها للتغيير, صار خروج المالكي من السلطة أمر لا بد منه, ما دعاه للادعاء بالتنحي من الكرسي (عود اني استقاليت محد طلعني), وبعيد إن دعت المرجعية العليا مجدداً؛ مخاطبة رئيس الوزراء حيدر العبادي: بضرورة أن يأخذ مواقف حاسمة ومعالجة الفساد بأسرع وقت ممكن, أقيل على إثرها ـ مختار.. مدري شنو العصر ـ أو (طرد) أيضاً من منصبه..! وأصبح (سابق.!!) لمنصبين وهي ظاهرة تحدث لأول مرة في العراق منذ عقود طويلة.
 
الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي, (أنشحت..!) على يد عضو في الحزب ـ العبادي ـ ما يشير الى طرد المالكي من منصب الأمين العام, لأن سمعة الدعوة الإسلامي!! ستتلطخ بوجود زعيم مفصول من منصبين, ومتهم بالكثير من ملفات الفساد , وبيع محافظات العراق لعصابات داعش, وغيرها من التهم التي بدأت تخرج تباعاً, ما يتطلب وقفة من أعضاء الحزب بإقالة المالكي سريعاً وتعيين السيد علي الأديب بديلاً عنه أو حيدر العبادي!
 
وبما أن السيد العبادي منشغل برئاسة الوزراء, يتطلب تعيين السيد علي الأديب أميناً عاماً لحزب الدعوة, ليكون بذلك المالكي (سوبرمان..!) مفصولاً من ثلاث مناصب بوقت قصير, الأمر الذي يجعله يدخل موسوعة غينيس (للطرد بأوقات قياسية. والسلام

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/10 .

السلام عليكم ،.
الاستاذ علي سلام .
دعني اكون معك صريح لااوصل وجهة نظري حول جميع اهتماماتكم في عالم السياسة وهو التفرقة والتشمت في بعظكم البعض .
وجعل تلك الماده ثقافة لكم .فاحت روائحها لتزكم كل الانوف .،
فالشعوب والامم الحية تنظر بعين الانصاف الى قادتها ورمزها .وهذا مانراه جلي في ادبيات الطوائف الاسلامية .السنة والقوميات كالاكراد .الا الشيعة امرها عجيب .فعندما حكموا اختلفوا .وتقاتلوا ولطخوا تاريخهم بايديهم .وفضحوا انفسهم امام مراءى العالم .وامتلائت ادبياتهم بل اشكال الحقد والكراهية والتصارع .والمشكله فيما بعظهم وليس ضد اعداءهم .
ودعني اختصر الكلام .لقد خسرتم وانتصر غيركم .فعليكم السلام .ولااذكرك بان السنة في العراق عندما ثار الشيعة في الجنوب والوسط في الثورة الشعبانية .رفعوا جميعا شعار .انصر اخاك ان كان ظالم او مظلوم .ويقصدون نصرة نظام البعث وصدام ولم يتفرقوا قيد انمله .فما بالكم انتم تاكلون لحم بعظكم البعض وتقتلون انفسكم . اليس فيكم عاقل يعقل .
اين اوصلتكم العدوات في الطريق .حتى عندما حكمتم تقرقتم وذهب ريحكم ..حسبي الله ونعم الوكيل
لاان الكلام معكم مضيعة للوقت .وغير ذي فائدة ..ويقول المثل العربي ،على نفسها جنت براقش .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65515
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19