• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ايقاف تمدد داعش بالأنبار ومقتل واصابة 159 إرهابیا واستكمال التحضيرات لتحرير مصفى بيجي .

ايقاف تمدد داعش بالأنبار ومقتل واصابة 159 إرهابیا واستكمال التحضيرات لتحرير مصفى بيجي

اكد عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاثنين، توقف تمدد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار بشكل تام، فيما اشار الى وجود عمليات محتملة لاقتحام مدينة الفلوجة.

وقال النوري ان "قوات الحشد الشعبي تمكنت من ايقاف تمدد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار بشكل كامل بعد التخطيط لمهاجمة تلك العصابات باكثر من محور".

واشار الى ان "هنالك عمليات محتملة لاقتحام مدينة الفلوجة وتحريرها من دنس داعش التكفيري "لافتا" الى ان التعزيزات والخطط الصحيحة تسهم بنجاح عملية الاقتحام".

وتابع النوري انه "لا يمكن الكشف عن الخطط الموضوعة لاقتحام الفلوجة "موضحا" ان المعركة يجب ان تكون نتائجها باقل الخسائر البشرية في صفوف القوات االامنية والحشد الشعبي فضلا عن الحفاظ على ارواح المدنيين".

مقتل اكثر من 17 ارهابيا وجرح اخر ضمن عمليات فجر الكرمة

تمكنت القوات الامنية، اليوم الاثنين، من قتل 17 ارهابيا وجرح اخر ضمن عمليات فجر الكرمة في الانبار.

وافاد بيان لمكتب اعلام القيادة اليوم ان "القوات الامنية تمكنت اليوم، من قتل 17 ارهابيا، وجرح واحد، وتفكيك 21 عبوة ناسفة".

واضاف" كما تمكنت القوات الامنية من تدمير عجلة مسلحة واخرى تحمل ارهابيين وقتل من فيهما، وتدمير خندق للعدو وقتل من فيه".

مقتل داعشي خلال زرعه عبوة ناسفة في منطقة الطارمية

قتل داعشي خلال زرعه عبوة ناسفة في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

وافاد مصدر امني اليوم ان" احد عناصر داعش الارهابية كان يروم زرع عبوة ناسفة على الطريق في منطقة الطارمية شمالي بغداد،اليوم الاثنين، انفجرت بوجهه ما اسفر عن مقتله على الفور دون وقوع اضرار مادية بالمنطقة".

وكانت عبوة ناسفة كانت موضوع بالقرب من محال تجارية في منطقة سويف شمالي جنوبي انفجرت اليوم ما اسفر عن استشهاد مدني واصابة 7 اخرين بجروح.

الفرقة الثامنة تقتل 7 دواعش وتدمر 6 عجلات في الانبار

اعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل 7 دواعش وتدمير 6 عجلات في مناطق البو شجل والملاحمة في الانبار.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول الزبيدي ان "قيادة الفرقة الثامنة وبأسناد مدفعي وجوي تمكنت من قتل 7 دواعش وتدمير عجلات تحمل رشاشه احاديه وجرح اربعة منهم وتدمير معبرين وسيطرتين لداعش في البو شجل والملاحمة".

وتابع ان "القوات تمكنت ايضا من تدمير مستودعين يستخدمان لتخزين الاسلحه وقتل من فيها في المناطق ذاتها".

مقتل قياديين داعشيين اثنين بضربة جوية في هيت

اعلن الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي، عن مقتل قياديين داعشيين اثنين بضربة جوية في هيت غربي الانبار.

وذكر الزبيدي ان "صقور الجو تمكنوا بالتعاون مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من تنفيذ ضربة لمقر تابع لعصابات داعش الارهابية في هيت غربي الانبار ".

اصابة ما يسمى بالوالي الشرعي لقضاء الفلوجة بضربة جوية بالانبار

اصيب ما يسمى الوالي الشرعي لقضاء الفلوجة بضربة جوية في الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان "سلاح الجو العراقي نفذ ضربة بالتعاون مع وكالة الاستخبارات استهدفت مقرا لعصابات داعش الارهابية في الانبار ".

واضاف ان "الضربة اسفرت عن اصابة ما يسمى الوالي الشرعي لقضاء الفلوجة ".

تدمير 12 مقرا لعصابات داعش في البوعيثة والبو شجل في الانبار

دمرت القوة الجوية العراقية خمسة مقرات داعشية وثمانية مضافات في منطقتي البو عيثة والبو شجل في الانبار .

وذكر بيان لخليه الاعلام الحربي اليوم ان "طيران القوة الجوية دك 5 اهداف حيوية كانت مقرات لداعش في منطقة البوعيثة في الانبار ".

واضاف "كما وجه ضربات اخرى دمرت امدادات العدو في الفلوجة، وتمكن صقور الجو ايضا من تدمير 8 مضافات لداعش اﻻرهابية في منطقة البو شجل ضمن قاطع عمليات الانبار".

قائد الفرقة السابعة يؤكد استعداد قواته لتحرير مناطق غربي الانبار

اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان الزوبعي، الاثنين، استعداد قواته لتحرير المناطق التي  يسيطر عليها داعش الارهابي غربي الانبار.

وقال نومان ان " الفرقة السابعة من الجيش بالتنسيق مع القوات الامنية في محافظة الانبار تستعد لشن عملية عسكرية لتحرير مناطق غربي المحافظة من سيطرة عصابات داعش الارهابية".

واشار الى ان " قيادات داعش الارهابي من الجنسيات الاجنبية هربوا من مناطق غرب الانبار بشكل جماعي باتجاه سوريا وايضا الى محافظة الموصل ".

تدمير مقر إعلام داعش بقصف جوي في الحويجة

دمر طيران القوة الجوية، اليوم الاثنين، مقر إعلام عصايات داعش في قضاء الحويجة التابع إلى محافظة كركوك.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، ان "القوة الجوية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، قصفت المقر الإعلامي لداعش في قضاء الحويجة (سوق البورصة) وقتلت أكثر من 15 ارهابيا في الموقع".

مقتل 64 ارهابيا بقصف جوي عراقي في مكيشيفة والحويجة

اعلنت خلية الاعلام الحربي ،الاثنين ، مقتل 64 ارهابيا بقصف جوي لسلاح الجو العراقي في مكيشيفة والحويجة.

وذكرت ان "صقور الجو وبالتعاون مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية دكوا اوكار داعش، ما ادى الى مقتل 49 ارهابيا بينهم عرب واجانب في منطقه مكيشيفة شمال سامراء".

واضافت ان "صقور الجو وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية قصفوا المقر الاعلامي لداعش في منطقة الحويجة - سوق البورصة ما ادى الى مقتل 15 ارهابيا في الموقع".

عمليات صلاح الدين تؤكد استكمال التحضيرات لعملية تحرير مصفى بيجي

اعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، الاثنين، اكمال التحضيرات لتنفيذ عملية عسكرية يتم من خلالها تحرير مصفى بيجي من داعش الارهابي بشكل كامل.

وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد ان "القيادة استكملت تحضيراتها كافة لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية في مصفى بيجي".

واشار الى ان "القطعات العسكرية تمكنت من تحرير مقر الشركة اليابانية وعدد من مخازن النفط في المصفى".

الاعلام الحربي تعلن مقتل 49 داعشيا بقصف جوي شمالي سامراء

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاثنين، مقتل 49 إرهابيا من عصابات داعش الارهابية بقصف جوي استهدف اوكارهم شمال مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين.

وقال بيان لخلية الإعلام الحربي، ان "القوة الجوية وبالتعاون مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، دكوا أوكار داعش، في منطقه مكيشيفة شمال سامراء في صلاح الدين، وقتلوا 49 إرهابيا عراقيين وعربا".

مقتل واصابة 11 ارهابيا وتدمير ست سيارات تحمل احاديات في الرمادي

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، ان القوات الامنية قتلت واصابت 11 ارهابيا ودمرت ست سيارات تابعة لهم في الرمادي وسط الانبار.

وقالت الخلية إن "قيادة الفرقة الثامنة جيش وباسناد مدفعي وجوي تمكنت من قتل سبعة إرهابيين ودمرت ست سيارات تابعة لهم تحمل رشاشات احادية".

واضاف البيان ان "القوات تمكنت ايضا من اصابة اربعة ارهابيين، ودمرت معبرين وسيطرتين، وقصفت مستودعين للعدو كانا يستخدمان لتخزين الاسلحة وقتلت من فيهما في منطقة البوشجل والملاحمة في الرمادي وسط الانبار".

احباط هجوم لداعش جنوب مصفاة بيجي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "ارهابيي داعش شنوا جنوب المصفاة النفطية (45 كم شمال مدينة تكريت) مركز محافظة صلاح الدين، هجوماً منذ فجر اليوم في محاولة منهم للسيطرة على مناطق هناك غير ان قوات الشرطة الاتحادية تصدت لهم واحبطت الهجوم".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65531
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19