• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بهاء الأعرجي من سيدوس من؟! .
                          • الكاتب : علاء كرم الله .

بهاء الأعرجي من سيدوس من؟!

      المشهد العراقي الشعبي الذي يغلي كالبركان  مفتوح على كل الأحتمالات  فوتيرة المظاهرات الجماهيرية في تصاعد مستمر وقوي ولم يكن يتوقع أحد هذا من الشعب العراقي الذي سكت على الظلم والفساد طوال 13 عام حتى صارهناك أجماع بأن هذا الشعب لن يتحرك!!. ولربما ستكون الجمعة القادمة جمعة مليونية وجمعة الحسم  من قبل المتظاهرين الذين هددوا بالعبور الى المنطقة الخضراء بالزوارق النهرية (بالبلام)!! أن أقتضى الأمر في حال عدم تنفيذ مطالبهم بأجراء الأصلاحات وأقالة الفاسدين من المسؤولين  ومحاسبتهم  مهما كانت مناصبهم وأنتمائاتهم السياسية والمذهبية والعشائرية والقومية!.

بهاء الأعرجي الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وهو من التيار الصدري كان من أكثر الشخصبات السياسية التي طالبت الجماهير الغاضبة بالقصاص منه وتقديمه للعدالة ومسائلته من أين لك هذا؟!

حيث يرى غالبية العراقيين وتحديدا أهالي بغداد ومدينته مدينة  الكاظمية أن بهاء من أكثر السياسيين فسادا وأكثرهم كذبا!! وتاريخه مشين بالفساد وأنهم يعرفون أنحداره الطبقي والعائلي الأجتماعي الفقير! كما أن غالبية العراقيين الموجودين في لندن يتذكرونه جيدا عندما كان عاملا لبيع (الموبايلات)!، حتى أنهم يلقبونه (سيد حرامي) لأنه سرق مبالغ أشتراكات  الزبائن!!!.

 

مشكلة بهاء وأمثاله من السياسيين هو انه مريض بمركب الشعور بالنقص، وهو من أخطر الأمراض!!، ويبدو أن عدوى هذا المرض الذي كان الرئيس العراقي السابق (صدام حسين) مصاب به! قد أنتقلت الى كل سياسي اليوم بلا أستثناء!، وكان الأكثر أصابة به هو بهاء الأعرجي حيث حاول تقليد صدام حسين في كل شيء!!.

  كان رد فعل بهاء الأعرجي أحمقا تجاه ثورة الشعب  فقد أرتكب خطأ عمره ولربما سيكلفه ذلك حياته!!!  عندما وصف المتظاهرين في المؤتمر الصحفي يوم 9/8 بانهم بعثيين وصداميين وغربان!!!، وزاد من حماقته وصلفه وغروره أكثر عندما توعدهم بأنه( سيدوسهم تحت حذاءه) وكرر ذلك مرتين!!!!!.

ماذكره بهاء في المؤتمر الصحفي عن المتظاهرين وتوعده لهم زادهم حنقا عليه وأجج فيهم مشاعر الغضب أكثر من ذي قبل!!.

 والأهم من كل ذلك هو ما سببه من أحراج لزعيم التيار الصدري (مقتدى الصدر)،في الشارع العراقي عموما ولدى أتباع التيار الصدري تحديدا  بأعتبار بهاء الأعرجي هو أحد زعامات التياروالقيادي الأبرز فيه، أن كل تصرفات بهاء الأعرجي وسمعته كأكثر السياسيين فسادا وضعت السيد مقتدى الصدر في زاوية حرجة وفي موقف لايحسد عليه ليس الآن ولكن قبل ذلك بفترة أطول!!.

وعلى أثر كل هذه الفضائح المخزية لبهاء الأعرجي ومطالبة الجماهير بالقصاص منه، طلب منه سيد مقتدى الصدر أن يقدم أستقالته من منصبه وأن  يقدم نفسه للعداله!!؟وكنا نتمنى أن يصدر بيان من التيار الصدري يعتذر به من الشعب العراقي وكل المتظاهرين بسبب ما صدر من بهاء الأعرجي بحق المتظاهرين،أليس كذلك يا سيد مقتدى الصدر؟!.

موقف سيد مقتدى الصدر من بهاء الأعرجي  جاء متأخرا ومتأخرجدا!! وكنا نتمنى أن يأخذ هذا الموقف منذ فترة طويلة !!؟ لا ان يأخذ الموقف كرد فعل لغضبة ومطالبة المتظاهرين!؟، ولربما أستمرسكوت سيد مقتدى المثير للتساؤل على بهاء الأعرجي !! لو لم تكن هناك مظاهرات ومطالبات بالقصاص من بهاء الأعرجي!؟

أرى أن موقف سيد مقتدى الصدر من بهاء الأعرجي ومطالبته له بالأستقالة هو للحفاظ على ماء الوجه!! وأن يبعد عن نفسه شخصيا أية ملامة ولوم ليس من الشارع العراقي حسب ولكن من أتباع التيارالصدري الذين بدأوا يتسألون: أين كان سيد مقتدى من فساد بهاء وسرقته ونهبه للمال العام وثرائه الفاحش على حساب فقراء العراق وجوعهم والذي يتكلم عنه القاصي والداني؟؟!!

وهل يعقل أن سيد مقتدى لم يكن يعلم بكل فساد وثراء بهاء الأعرجي؟!، ولماذا لم يأخذ السيد مقتدى الصدر أي موقف قبل ذلك من بهاء الأعرجي رغم كل أدلة الفساد والثراء غير المسبوق والفاحش عليه والتي سمع بها الأصم ورآها الأعمى وتكلم عنها الأبكم!!! ( يقول سيد مقتدى أنه يبحث عن كصكوصة ورق ليحاسب أتباعه عليها!!!)، ولا أدري أين كان من كل كصاكيص بهاء الأعرجي!!!!.

 

يبدو أن بهاء الأعرجي لم يقرأ تاريخ العراق السياسي جيدا ولا  تاريخ رؤساء وزعماء المنطقة وكيف أنتهوا( حسني مبارك- القذافي- بن علي الرئيس التونسي- الرئيس اليمني علي عبد الله صالح- وقبلهم صدام حسين)  فقد أعمى الله بصيرته! فهو ليس أكثر حنكة ودهاء ووطنية من المرحوم نوري السعيد والمرحوم الوصي عبد الأله.

نعم فهؤلاء وباقي سياسي العهد الملكي كانوا يسيرون في فلك السياسة البريطانية لأن العراق الحديث أسسته بريطانيا بعد أنتهاء الحرب العالمية الأولى!، ولكن نوري السعيد والوصي عبد الأله كانوا نزيهين ووطنيين حد النخاع!! ولم تمتد يدهم الى السرقة والنهب والمال العام كما فعل بهاء الأعرجي وبقية سياسي الصدفة والأقدار الذين أبتلى بهم العراق!!.

على بهاء أن يعرف أن الشعب لن يغفر له ما قاله بحق المتظاهرين وعليه أن يعرف هو وبقية السياسيين أن الشعب العراقي أنفلت عقاله! ولن يوقف أحد غضبه، كما عليه هو وكل السياسيين أن يعلموا أن أمريكا وبريطانيا وأيران والسعودية وقطر والأمارات وتركيا  لن تقف مع عملائها الى النهاية!!!!!. وأذكر بهاء الأعرجي وبقية قادة الشيعة حصرا بقول الأمام علي (ع)( من طلب العز بباطل أورثه الله ذلا بحق)، وسيعرف بهاء وأمثاله من سيدوس من؟! ويوم الجمعة ليس ببعيد!؟.  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65621
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18