• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : سياسين الشيعية ضحية المحاصصة والتوازن . وإيران .
                          • الكاتب : علي محمد الجيزاني .

سياسين الشيعية ضحية المحاصصة والتوازن . وإيران

دستور حمالة أوجه . وتشكيل الحكومة بالتراضي . ومكون كبير نصفه رافض العملية السياسية وحامل السلاح يطالب بعودة السلطة من المكون الشيعي . ومكون كردي يطالب بامتيازات لشعبة وفق النسب ومشارك بالسلطة بقوة . لكن لم يصلح بين الطرفين . والمناطق الشيعية مهمله . والمال يخصص للحرب بالمناطق السنية . والسياسيين الشيعة لا حول لهم ولا قوة . اعمتهم الرواتب والامتيازات . وتعين الاقارب . 
كان المفروض من البدء ان يكون بالعراق ثلاثة فدراليات . شيعية وسنية وكردية . تحت حكومة فدرالية . وبمساعدة . قواعد أمريكية . لكن تدخل ايران . وقسم من الاحزاب الشيعة الموالية الى ايران . وتدخل القاعدة على الخط . وتأثير ايران على البيت الشيعي بعدم  ابقاء امريكا بالعراق . واستمرار المعارك  
واستمرت المعارك من قبل الميلشيات الشيعية والقاعدة . وإيران . بطرد امريكا من العراق . خسرنا نحن الشيعة خيرت شبابنا . وطوابير من الارامل والأيتام . ومناطقنا بائسة وشبابنا عاطل واذلال لكرامتنا والجرح اصبح عميق من فقر وبؤس بالبيت الشيعي والسني . واسعار النفط تنخفض الى الحضيض ولم تقوم قائمه لنا . من هذه السياسية الرعناء . العراق الان من البلدان المنكوبة البائسة . بسبب السياسات الهوجاء للمغامرين الفاشلين . من الاحزاب الشيعية والسنية . وانا اعتقد البيت السني يتعافا . قبل البيت الشيعي اذا انته العراق من سرطان  القاعدة وداعش . والاخوان دول الخليج تقدم المساعدات لبناء البيت السني . 
لكن البيت الشيعي من الصعوبة اعادة نشاطة . بسبب اسعار النفط هبطت الى مستوا أدنى . يالله 
نحن الشيعة فقراء . ومن ينقذنا من هذا الكابوس . والمراهقين المتخلفين باسم الدين .حاملين السلاح  هم السبب في تدمير البيت الشيعي .. والخريجين ثلاثة سنوات لم يتم تعينهم بالدوائر . بسبب التخطيط الغير مدروس . والبطالة في البيت الشيعي تفوق بقية المكونات . التعينات فقط للاقرباء . والدافعين رشؤا .  
ياعقلاء الشيعة  والسنة كيف يتم الاتفاق على انها حالة البؤس والحرمان التى نعيشة في عراقنا المنكوب 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65777
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14