• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تظاهرات بأنحاء العراق للمطالبة بإصلاح القضاء ومكافحة الفساد .

تظاهرات بأنحاء العراق للمطالبة بإصلاح القضاء ومكافحة الفساد

تظاهر المئات من أهالي محافظة بابل، الجمعة، أمام مبنى المحافظة مطالبين بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة ودعم إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت المصادر في بابل، إن المئات من أهالي المحافظة خرجوا، عصر اليوم، بتظاهرة أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الحلة.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة ودعم إصلاحات العبادي وتعديل الدستور، مشيرا إلى أن بعض المتظاهرين حملوا نسخا من الدستور ورموها في نهر الحلة.

يشار إلى أن عددا من المحافظات العراقية تشهد منذ أسابيع، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من الناشطين والمواطنين تنديدا بسوء الخدمات والفساد، مطالبين بإصلاح القضاء ومحاسبة الفاسدين.

الناصرية

تظاهر الآلاف من الناشطين والمواطنين، الجمعة، وسط مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار للمطالبة بإصلاح القضاء ومحاسبة الفاسدين.

وقالت مصادر الآلاف من الناشطين المدنيين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة في ساحة الحبوبي وسط الناصرية للمطالبة بإقالة رئيس السلطة القضائية مدحت المحمود ومحاسبة الفاسدين والمقصرين.

وأضاف، أن المتظاهرين طالبوا أيضا بعدم تأخير تطبيق حزمة الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة مؤخرا، مشيرا إلى أن التظاهرة شهدت انتشارا أمنيا كثيفا تحسبا لوقوع أي خرق يستهدف المتظاهرين.

بغداد

انطلقت، الجمعة، تظاهرة حاشدة في ساحة الحرير وسط بغداد بمشاركة الآلاف، للمطالبة بتحسين واقع الخدمات والقضاء على الفساد.

وقالت وکالات عراقیة في بغداد، إن الآلاف من المواطنين والناشطين تظاهروا، عصر اليوم، في ساحة التحرير وسط العاصمة، مشيرا إلى أن المتظاهرين رفعوا الأعلام العراقية ورددوا هتافات منددة بالفساد في مؤسسات الدولة، كما طالبوا الحكومة بإجراء المزيد من الإصلاحات.

وأضاف، أن متظاهري التحرير شددوا على ضرورة إصلاح الجهاز القضائي، فضلا عن تحسين واقع الخدمات، لافتا إلى أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها حول ساحة التحرير والمناطق القريبة منها.

الكوت

تظاهر المئات من المواطنين، الجمعة، وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط للمطالبة بمزيد من الإصلاحات.

وقالت وسائل اعلام عراقیة في واسط إن مئات المواطنين خرجوا، عصر اليوم، في تظاهرة وسط الكوت للمطالبة بإجراء المزيد من الإصلاحات في مؤسسات الدولة.

وأضاف أن المتظاهرين الذين أحيطوا بإجراءات أمنية مكثفة لحمايتهم، طالبوا أيضا بمحاسبة الفاسدين وتحسين الخدمات.

بعقوبة

انطلقت تظاهرة في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، الجمعة، للمطالبة بإصلاح المؤسسة القضائية ومكافحة الفساد المالي والإداري وإجراء إصلاحات في الإدارات المحلية.

وقال الناشط المدني أحمد جسام إن "تظاهرة سلمية انطلقت في ساحة الفلاحة وسط بعقوبة، عصر اليوم، يشارك بها المئات من مختلف شرائح المجتمع بينهم ناشطون ومثقفون للمطالبة باصلاح المؤسسة القضائية ومكافحة الفساد المالي والاداري الذي يهدد الدوائر الخدمية وهو اهم اسباب تردي تقديم الخدمات الاساسية في اغلب مدن المحافظة".

وأضاف جسام أن "التظاهرة طالبت بإجراء اصلاحات في الادارات المحلية بما يسهم في تفعيل دورها نحو المزيد من الخدمات والعمل على تأمين حلول لملف البطالة والفقر وتعويض من تضرروا بفعل الاعمال الارهابية".

وأشار جسام الى أن "الاجهزة الامنية اتخذت سلسلة اجراءات وقائية لحماية المتظاهرين لكنها في ذات الوقت اعتمدت اطارا مرنا ووفرت وسائل لنقلهم من عدة احياء الى مركز التظاهر في مبادرة ايجابية".

العمارة

تظاهر المئات من الناشطين والمواطنين، الجمعة، وسط مدينة العمارة للمطالبة بإجراء إصلاحات في المؤسسة القضائية.

وقالت الوکالات في ميسان، إن المئات من الناشطين المدنيين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة في شارع دجلة وسط مدينة العمارة للمطالبة بإجراء اصلاحات في المؤسسة القضائية.

وأضاف أن القوات الأمنية انتشرت بشكل مكثف، وعمدت الى قطع بعض الطرق والشوارع المؤدية الى مكان التظاهرة.

الديوانية

نظم الآلاف من أهالي محافظة الديوانية، الجمعة، تظاهرة حاشدة للمطالبة بتحسين الخدمات والقضاء على الفساد، فيما فوضوا رئيس الوزراء حيدر العبادي تغيير الدستور.

ونقلت وسائل اعلام عراقیة إن الآلاف من أهالي الديوانية تظاهروا، عصر اليوم، وسط المحافظة تنديدا بسوء الخدمات، مشيرا إلى أنهم طالبوا بإجراء المزيد من الإصلاحات الحكومية والقضاء على الفساد في مؤسسات الدولة.

وأضاف، أن المتظاهرين فوضوا رئيس الوزراء حيدر العبادي تغيير الدستور، لافتا في ذات الوقت إلى أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة حول مكان التظاهرة لمنع حدوث أي خرق أمني.

السماوة

تظاهر الآلاف من أهالي محافظة المثنى، الجمعة، وسط مدينة السماوة للمطالبة بتنفيذ إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وحل مجلس المحافظة وتعيين محافظ مستقل.

وذکر مصادر في المثنى، إن الآلاف من أهالي المحافظة خرجوا، مساء اليوم، في تظاهرة امام مبنى الحكومة المحلية وسط مدينة السماوة.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا بتنفيذ إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وحل مجلس المحافظة وتعيين محافظ جديد مستقل بعيدا عن الأحزاب، ورحبوا باستقالة المحافظ.

النجف

تظاهر المئات من أهالي قضاء المشخاب في محافظة النجف، الجمعة، مطالبين بمزيد من الإصلاحات والقضاء على الفساد، فيما أغلقوا مبنى المجلس البلدي.

وقالت المصادر في النجف، إن المئات من أهالي قضاء المشخاب (33 كم جنوبي النجف) تظاهروا، عصر اليوم، امام مبنى المجلس البلدي.

وأضاف أن المتظاهرين أغلقوا المجلس وطالبوا بمزيد من الإصلاحات والقضاء على الفساد.

يشار إلى أن عددا من المحافظات العراقية تشهد منذ أسابيع، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من الناشطين والمواطنين تنديدا بسوء الخدمات والفساد، وللمطالبة بإصلاح القضاء ومحاسبة الفاسدين.

كربلاء


تظاهر المئات من الناشطين والمواطنين، الجمعة، وسط محافظة كربلاء للمطالبة بإعلان حالة الطوارئ وحل مجلس المحافظة ومحاكمة الفاسدين.

واعلنت مصادر في كربلاء، إن المئات من الناشطين المدنيين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة في ساحة التربية وسط المحافظة، مبينا أن المتظاهرين طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعلان حالة الطوارئ وحل مجلس المحافظة.

وأضاف، أن القوات الأمنية انتشرت بشكل كثيف، وعمدت الى قطع بعض الطرق والشوارع المؤدية لمكان التظاهرة تحسبا لوقوع أي خرق أمني.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى مصطفى عبد الأمير ، إن "حل مجلس المحافظة في كربلاء والاكتفاء بتعيين محافظ يسّير الامور من المطالب الملحة"، معتبرا "وجود مجالس المحافظات في عموم العراق حلقة زائدة تسببت بشيوع الفساد وهدر المال العام وتلكؤ مئات المشاريع الخدمية التي مضى عليها أكثر من عشرة أعوام".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66448
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19