• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : انطلاق عملية لتحرير أطراف مصفى بيجى، والأباتشي الأميركية تشارك في قصف داعش بالرمادي .

انطلاق عملية لتحرير أطراف مصفى بيجى، والأباتشي الأميركية تشارك في قصف داعش بالرمادي

أفاد مصدر امني اليوم الثلاثاء ان عملية عسكرية انطلقت لتحرير المناطق المحاذية لمصفى بيجي.

وقال المصدر ان "القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي بدأت امس بعملية عسكرية واسعة النطاق لغرض تحرير المناطق المحاذية لمصفى بيجي".

واضاف ان "العملية ستستمر ثلاثة ايام"، مشيرا الى انه "لا توجد اي مقامة من قبل عصابات داعش الارهابية"، مؤكدا ان "القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي حققت عدة انتصارات امنية في محاور المعركة.

مقتل 18 داعشيا غربي الانبار

أعلن الناطق باسم فوج طوارئ الضياغم سعود حرب العبيدي، الثلاثاء، بأن أكثر من 18 عنصراً من داعش قتلوا، غالبيتهم يحملون الجنسية السعودية، خلال غربي الانبار.

وقال العبيدي إن "القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من التصدي لهجوم من قبل داعش على منطقتي جبة والبغدادي غربي الانبار، ومن محورين الاول باتجاه سيطرة ماجد حيث تتواجد قوات من الفرقة السابعة للجيش العراقي وقوة من مغاوير الجيش، والمحور الثاني من منطقة جبة بواسطة تفجير سيارتين مفخختين نوع همر اتبعها اطلاق نار كثيف من داعش".

واضاف ان "القوات الامنية مسنودة بافواج من ابناء العشائر المتصدية لداعش تمكنت من قتل اكثر من 18 عنصراً من داعش معظمهم من جنسيات سعودية".

وبين العبيدي أن "داعش حاولت من خلال هذا الهجوم الحصول على موطئ قدم في تلك المناطق الا ان المقاومة العنيفة من قبل القوات الامنية وابناء العشائر اجبرت المهاجمين الى الانسحاب دون الحصول على اي موطئ قدم".

وأوضح أن "القوات الامنية كان لديها علم مسبق بالهجوم واتخذت كافة الاجراءات دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية لحد هذه الساعة".

مقتل 6 دواعش بينهم قناصين في الرمادي وحصيبة الشرقية

افاد مصدر امني، الثلاثاء، بان القوات الامنية تمكنت من قتل ستة عناصر من تنظيم داعش الارهابي بينهم قناصين اثنين في مدينة الرمادي وحصيبة الشرقية في الانبار.

وقال المصدر إن "لواء الرد السريع الثاني التابع للإتحادية تمكن من قتل قناصين اثنين من داعش وحقق اصابات مباشرة لخمسة اهداف متنوعة في منطقة تل مسعود في الرمادي".

واضاف المصدر ان "لواء الرد السريع الاول تمكن من قتل اربعة ارهابيين ودمر جرافة لهم اثر محاولة العدو تعزيز تحصيناته في منطقة حصيبة الشرقية".

القوة الجوية تقتل 10 دواعش وتحطم عجلتين في محيط الرمادي

أسفر قصف لطيران القوة الجوية بمحافظة الأنبار عن مقتل عشرة دواعش وتدمير وكر وعجلتين بالقرب من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي ان “القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع السلاح الجو نفذوا عملية نوعية عند مشارف مدينة الرمادي، مما أدى إلى مقتل عشرة إرهابيين وعجلتين محملتين بالأسلحة المختلفة”.

وأضاف المحمدي أن “القطعات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة من أجل تحرير ما تبقى من الأراض التي اغتصبتها عصابات داعش الإرهابية في المحافظة”.

ارهابيو داعش يفرّون امام زحف الحشد الشعبي في بيجي

تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير معبر ستراتيجي لداعش بين ضفتي دجلة يربط كركوك وصلاح الدين الذي يمثل وسيلة الامداد الرئيسة، وهي عبارة يستخدمها الدواعش لنقل الأسلحة والسيارات المفخخة والانتحاريين بين المحافظتين خاصة في استهداف مصفى ومركز بيجي. في الوقت نفسه كشف قائد العمليات الخاصة اللواء معن السعدي عن انهيار ارهابيي داعش وفرارهم باتجاه الشرقاط.

مؤكدا ان معركة تطهير بيجي بالكامل ستنتهي بالسيطرة على ناحية الصينية المحاصرة اذ ستنفذ خطة خلال الايام المقبلة لتطهيرها كاخر معقل لداعش في بيجي التي تم تطهيرها بنسبة 90 بالمئة وقطع خطوط امداد داعش من قبل الطيران الى جانب استمرار الفعاليات اليومية وتكبيد العدو خسائر استنفدت كل ما عنده مما يؤكد ان معركة بيجي اصبحت محسومة بينما بقيت جيوب للارهابيين بالمناطق المحيطة بالمصفى ويجري معالجتها حاليا.

مقتل 13 عنصراً من داعش في الرمادي بقصف لمروحيات الاباتشي الأميركية

افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن 13 عنصراً من تنظيم داعش، قتلوا بقصف جوي لمروحيات اميركية، استهدفت مواقع تابعة للتنظيم في مدينة الرمادي.

وقال المصدر ان "مروحيات الاباتشي الاميركية قصفت، اليوم، تجمعات تنظيم داعش في مناطق الملعب والجزيرة والحي الصناعي في الرمادي، مما اسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المروحيات الاباتشي تشارك الآن وبشكل فعلي وكبير، في قصف تجمعات التنظيم الارهابي بالصواريخ وبدقة عالية في مناطق مختلفة من الرمادي".

مقتل عنصرين من داعش والسيطرة على أحد السواتر غرب الرمادي

أفاد مصدر أمني في الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن اثنين من عناصر تنظيم داعش قتلا خلال السيطرة على أحد السواتر الترابية التابعة للتنظيم، غرب الرمادي.

وقال المصدرإن "قوة تابعة للواء الـ75 تمكن، بعد ظهر اليوم، من تنفيذ عملية أمنية على أحد السواتر الترابية التي يسيطر عليها إرهابيون في ناحية بروانة، غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل إرهابيين أثنين من عناصر تنظيم داعش وتحرير الساتر".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوة تمكنت من الاستيلاء على عجلة همر تحمل سلاح أحادية".

مقتل خمسة ارهابيين بينهم قناصين وتفكيك 14 عبوة في مناطق متفرقة

افاد مصدر امني, الثلاثاء, بأن قوات قيادة عمليات بغداد والقوات الامنية تمكنت من قتل خمسة ارهابين بضمنهم قناصين, وتفكيك 14 عبوة ناسفة وتدمير عجلات تحمل سلاح احادية, فضلا عن ضبط مخبأين اثنين في مناطق متفرقة.

وقال المصدر ان "قوات قيادة عمليات بغداد ضمن عمليات فجر الكرمة تمكنت من تدمير عجلتين تحملان سلاح احادية وثمانية اوكار وتفكيك ثمانية عبوات ناسفة".

واضاف ان "قوات اللواء الثاني واللواء الثالث تمكنت من قتل خمسة ارهابيين بضمنهم اثنين قناصين في مناطق حي الشهداء والصبيحات والهيتاويين".

واكد المصدر, ان "القوات الامنية تمكنت من تفكيك ستة عبوات ناسفة في منطقتي النباعي والصالحية"، مشيرا الى ان "قوة من الفوج الاول في اللواء 53 تمكنت من تدمير عجلتين اثنين تحملان سلاح احادية في منطقة الرشاد".

وأوضح ان "القوات الامنية تمكنت من ضبط مخبأين اثنين ضم احدهما كمية من مادة ال c4 وصواعق تفجير في منطقتي .الحركاوي واليرموك".

مقتل 4 عناصر من داعش بينهم انتحاري في بيجي

أفاد مصدر أمني، الاثنين، بأن اربعة عناصر من داعش بينهم انتحاري، قتلوا، أثر عملية أمنية في اطراف بيجي شمالي صلاح الدين.

وقال المصدر إن "قوة من مغاوير الشرطة الاتحادية تمكنت صباح اليوم، من القيام بعملية أمنية واسعة النطاق في أطراف قضاء بيجي شمالي تكريت".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن مقتل اربعة عناصر من داعش بينهم انتحاري، فضلا عن الاستيلاء على اسلحة رشاشة وقاذفات انبوبية".

البيشمركة تصد هجوما لداعش في محور سنجار

تصدت قوات البيشمركة لهجوم شنته عناصر تنظيم داعش الارهابي قبل قليل على مواقع البيشمركة في محور سنجار.

وقال مصدر في قوات البيشمركة من سنجار ان "ارهابيي داعش حاولوا قبل قليل التعرض لمواقع البيشمركة، فيما تصدت البيشمركة بكل قوة لمحاولة الارهابيين"، لافتا الى "مشاركة مقاتلين من حزب العمال الكردستاني وقوات حماية سنجار في الاشتباكات ضد ارهابيي داعش".

واكد المصدر، ان قوات البيشمركة تواجه ارهابيي داعش بمعنويات عالية، وباتت قريبة من دحر المحاولة الخائبة للارهابيين.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66663
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28