• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : موافقة النجيفي على الاصلاحات بشرط .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

موافقة النجيفي على الاصلاحات بشرط

 هذه الاصلاحات التي اصبحت حديث الشارع والسياسيين اخذت بعدا واسعا بحيث اصبح الكل يدلي برايه بخصوصها فهذا يعلق واخر يرفض وثالث يؤيد ومنهم من يكون تصريحه معقول ومنهم من نصف معقول ومنهم من مرفوض ومنهم من مهزلة والاخير سنضرب له مثلا .
كان حصة اسامة النجيفي من التصريحات بخصوص الاصلاحات انه يؤيدها وبشرط عدم المساس بالاتفاقات السياسية أي عدم مخالفة بنود الاتفاقات السياسية .
وماهي الاتفاقات السياسية ؟ الاتفاقات السياسية هي الام الراعية للفساد والحاضنة له وهي اس الفساد فلولاها لما كان هنالك فساد في العراق ، فهل يستطيع السيد اسامة النجيفي ان يقرا صراحة بنود الاتفاقات السياسية التي يرفض العمل بخلافها ؟ والنجيفي ليس المسؤول عنها بل هو جزء مستفيد منها ومن وافقه على ذلك ووقع عليها ، وهذه طامة اخرى ، هذا الاتفاق يذكرنا باتفاق اربيل يوم المالكي الذي لم يعلن عن بنوده والكل يتحدث فيه وعنه وعليه ، وبعد ثلاث سنوات من عقد الاتفاق وتناوش الاتهامات بين الاطراف التي وقعت عليه ظهرت رائحة فساد هذا الاتفاق النتن ، والاتفاقات السياسية التي يتحدث عنها النجيفي هي نسخة طبق الاصل من اتفاق اربيل .
هذه الاتفاقات السياسية بل الاحرى تسميتها الطائفية والعنصرية التي بسببها وصل العراق الى هذا الحال المزري ومن يدافع عنها فرصيده صفر بين الشعب بل انه مطلوب للشعب وكان على وشك فضح اوراقه بعد الهاشمي والعيساوي لولا مؤامرة ساحة الاعتصام الارهابية في الرمادي .
السعودية لا تترك عملائها ولكنها في الوقت ذاته لا تمنحهم الاقامة في بلدها لانها لا تريد ان تزيد نتانة رائحتهم في السعودية ، وهي من سعت الى خراب العراق بواسطة بعض الايادي التي وقعت على الاتفاقات السياسية التي يدافع عنها النجيفي .
من بين بنود الاتفاقات السياسية هي ان كان الوزير شيعي فالوكيل سني والنائب كردي وامين السر تركماني وعامل الخدمة من الاقليات والحماية من داعش، هذه التوازنات السياسية التي يطالب بها النجيفي ومن على شاكلته.
هذه الحكاية تنطبق على النجيفي وتصريحه بخصوص الاصلاحات وهي حكاية كثيرا سمعتها من العجائز مفادها " قطعة خبز لا تكسرين وراس البصل لا تكوسين ( لا تلمسين) وباقة فجل لا تحلين واكلي لمن اشبعين".
 
بقي سؤال موجه الى جناب رئيس الوزراء متى نقطف ثمار الاصلاحات؟ ، مر اكثر من شهر والامور تتازم اكثر حتى انكم اثرتم على جهاد الابطال في ساحات الوغى ضد الارهابيين الدواعش ، سؤال اخر ، ماهذه الاتفاقات السياسية التي يدافع عنها النجيفي هل بالامكان عرض صورة لتواقيع الذين اتفقوا عليها ؟ لان بنودها فاسدة ونعلم بها فلا حاجة لعرضها على وسائل الاعلام ولكننا نريد عرض تواقيع الموافقين عليها مثلما عرضت قائمة بالمصوتين على نعم لوزير الكهرباء ، ليطلع الشعب العراقي على هذا ويكون ضمن اصلاحاتكم يا سيادة رئيس الوزراء.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66668
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28