• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : ستمسّكم النار .
                          • الكاتب : عبد الجليل النداوي. .

ستمسّكم النار

لو كنت أعلمُ أنّ إيران ستقف في صف من وقّعَ على قرارات إعدام المؤمنين، وابتدع قطعَ آذان المُتخلّفين عن قتالها، لما هربتُ من الجيش، وعرّضتُ نفسي للهلاك، وضيّعتُ مُستقبلي.
لو كُنتُ أعلم أنّ عائلات الشُهداء الذين قضوا رمياً بالرصاص، أو عُلّقوا بالمشانق ـ في الشُعبة الخامسة ـ ستظل الحسرة تتردد في صدورهم وهُم يرون قاتل أبنائهم يجلس إلى جانب المرجع محمود الشاهرودي لما حملتُ السلاح في الأهوار وقاتلتُ البعثيين.
لو كُنتُ أعلم أنه سيأتي يوم يقف فيه ولي أمر المسلمين ليُدافع عن مدحت المحمود قاتل المسلمين والمؤمنين، لكفرتُ بالولاية منذ أن قرأت عنها في مُدوّنات الفقه.
كيفَ وقفت إيران إلى جانب من سرقوا قوت المستظعفين من أبناء العراق، ودمّروا البلد ونهبوا خيراته..؟!
كيفَ يُدافع ولي أمر المسلمين عمّن قتل الذين رفضوا مُحاربته في زمن الطاغية..؟!
ما هي المصلحة الإسلاميّة المتوخاة من حماية الجلادين الذين كانوا يزهقون أرواح المؤمنين بجرّة قلم..؟!
الظاهر أننا كُنا نعيش خدعة كبيرة اسمها (الجمهورية الإسلاميّة) بعد أن ظهر مدحت المحمود وهو يعانق الشاهرودي عناقاً أخوياً حارّاً، كأنهم التقيا أخيراً بعد أن حققا نصرهم الكبير على الشعب العراقي المغلوب على أمره...!!
ولم تكتفي إيران باستقبال مراجعها لهذا المجرم، إنما أمرت ذيولها في العراق لزيارته ودعمه ـ في تحدٍّ واضح لإرادة المرجعية الدينيّة العُليا في النجف الأشرف، وإرادة شعب العراق الذي نُهبت خيراته على يد المفسدين الذين أفسدوا تحت حماية ومُظلّت اللا محمود وعصاباته التي تُعشعش في مجلس القضاء الأعلى...!!
كأنهم يريدون أن يقولوا أن الحشد الشعبي يقف إلى جانب هؤلاء الفاسدون..!!
كلا، ولا.. لستم الحشد الشعبي، ولستم من يمثل الحشد الشعبي، فالحشد الشعبي يقف إلى جانب المرجعيّة، وفي صف الوطن وجيشه، إلى جانب الشعب وحكومته، إنما أنتم مُرتزقة وقد بانت نواياكم وأنتم تصوبون فوّهات بنادقكم الموبوءة بالعمالة لصدور أبناء الجيش العراقي في شارع فلسطين نهار أمس..!!
نعم أنتم ـ كما صرّح رئيس الوزراء حيدر العبادي ـ من كان يقبض على كواتم الصوت ليعتدي على الأبرياء بحُجة الجهاد والمُقاومة، ثم وبعد أن فاحت رائحتكم النتنة، قلبتم الأمور عاليها سافلها، وشننتم حملتكم المسعورة على أبناء المقاومة الشريفة ولصقتم بها كل جرائمكم في محاكم صوريّة غاب عنها العدل والإنصاف..!!
يا أيها المُرتزقة..
أنتم المجرمون..
أنتم الفاسدون..
ولذلك تُدافعون عن المجرمين والفاسدين، وتقفون إلى جانبهم مُتحدين إرادة الشعب ومرجعيته.
وها هي كذبتكم الكبيرة ـ الدفاع عن المُقدّسات ـ تنكشف بعد أن انسحبتم من المعركة بأوامر جاءتكم من طهران، وتركتم الجيش والحشد الشعبي الأصيل لوحده في ميدان المعركة..!!
تركتم المُقدسات وانسحبتم لتقاتلون في أرض أخرى يبدوا أنّها مُقدسة لديكم أكثر من أرض علي والحسين (عليهما السلام)..!!
ليس هذا فقط، إنما رجعتم إلى سابق عهدكم من الخطف والإرهاب والتصفيات الجسدية والاغتيالات..!!
وكيف لا تفعلون ذلك وأنتم تجرأتم على الله (سبحانه وتعالى) وعارضتم صريح أمره في القرآن:
{وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ} هود113.
فماذا تقولون لعائلات الشهداء وأنتم تُدافعون عن الجلاد..؟!
ماذا تقولون للشعب العراقي المُسلم وأنتم تقفون بوجه إرادته وإرادة مرجعيته، وتحمون السُراق والجلادين..؟!
ماذا تقولون لله (سبحانه) وأنتم تخالفون صريح أوامره.
لكن مهلاً مهلا، لا تطيشوا جهلا، فما هذه الحياة الدُنيا إلا لعبٌ ولهو وستردّون إلى عالم الغيب والشهادة فيُنبئكم بما كُنتم تعملون، حينها ستكونون في جانب الذين ظلموا ـ كما أنتم معهم الآن في الدُنيا ـ وهُناك سيفرح المؤمنون بوعد الله الحق: {وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقّاً فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقّاً قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ } الأعراف44.

حرر في زمن غدر الشهداء 4 ـ 9 ـ 2015م
 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : imad shershahee ، في 2015/09/10 .

هناك فرق بين ان تكتب كانك في مقهى مع اصدقاء العمر وبين ان تنشر فكر
اولا ان كان عراقك ودولتك اعطت مدحت المحمود منصبا في الدولة فمن هي ايران كي تهينه ان زارها بصفة مسؤول حكومي عراقي فكلنا يعلم ان هؤلاء بما في ضمنهم عزة الدوري وعدي وقصي لم يكن لهم سلطة فوق قرار صدام المجرم فاحكام الاعدام تصدر بامر صدام . الشاهرودي رئيس الهيىة القضائية والمحمود اكبر مسؤول قانوني في العراق برضا حكومتك . انا اسف لك ان تتشبه بالعجائز . المشكل في عراق النفاق



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66851
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29