• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجوم بمنطقة التأمیم ومقتل عشرات الدواعش بینهم والي صلاح الدين .

صد هجوم بمنطقة التأمیم ومقتل عشرات الدواعش بینهم والي صلاح الدين

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاحد، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكارهم وعجلاتهم في الرمادي وبيجي.

وقال جودت ان قوات اللواء الالي الثاني تمكنت من قتل 7 ارهابيين، بينهم 3 قناصين اجانب، وتدمير وكرين كانوا يتحصنون داخلهما وتحقيق اصابات مؤثرة بـ 4 مفارز هاون لداعش في قاطع حصيبة بالرمادي".

واضاف ان "قوات لواء المغاوير الثاني تمكنت من تدمير 3 عجلات لداعش مزودة باسلحة احادية وقاذفات انبوبية وقتل واصابة من فيها اثر استهدافها بالصواريخ في منطقة المضيق شرق الرمادي".

واوضح ان "كتيبة صواريخ الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير مقر لتخزين امدادات داعش في المضيق، وتفجير 3 صواريخ موجهة تم رصدها في وكر قرب مجمع المصطفى في حصيبة بالرمادي".

واشار جودت الى ان "مدفعية ميدان الاتحادية قصفت تجمعات لعناصر داعش في الجانب الغربي للنهر في بيجي، وحققت اصابات مباشرة اسفرت عن تدمير آلية حوضية وجرافة وعدد من الاوكار".

مقتل مايسمى بـ"والي صلاح الدين" بعملية استباقية غربي سامراء

اعلن الحشد الشعبي، الاحد، مقتل ما يسمى والي صلاح الدين بعملية استباقية غربي سامراء .

وذكر بيان لفريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي ان قوات الحشد الشعبي تمكنت بعملية استباقية وفق معلومات استخبارية دقيقة، غربي سامراء، من قتل والي صلاح الدين الارهابي المدعو  ابو طلحة الانصاري".

الطليباوي: العصائب تتصدى لهجوم بـ 47 عجلة مفخخة شمال صلاح الدين

قال المتحدث العسكري بأسم عصائب اهل الحق جواد الطليباوي إن ابناء المقاومة الإسلامية عصائب اهل الحق تصدوا  لـ 47 سيارة مفخخة لعصابات داعش الارهابية هاجمت منطقة التأميم شمال محافظة صلاح الدين.

وذكرالمتحدث العسكري باسم عصائب أهل الحق جواد الطليباوي  في وقت سابق، أن المقاومة الإسلامية “عصائب اهل الحق” انتهت من عملية تدريب وتجهيز  سرايا الاستشهاديين، حيث سيتم زجهم مع الحشد الشعبي في ارض المعركة في محافظة صلاح الدين ضد الدواعش الارهابيين .

وأضاف الطليباوي أنه “خلال المواجهات التي نفذتها عصائب اهل الحق مسنودة بقوات أمنية قتلت خلالها عدد كبير  من الدواعش ومن جنسيات مختلفة في مناطق شمال صلاح الدين”.

دك اوكار الدواعش بالمدفعية الثقيلة في بيجي شمال تكريت

دكت المدفعية الثقيلة التابعة للشرطة الاتحادية اوكار عصابات داعش الارهابية في مصفى بيجي شمال تكريت.

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان اليوم ان "اسود مدفعية ميدان الاتحادية تدك تجمعات للدواعش في الجانب الغربي للنهر في مصفى بيجي".

واوضح ان "الضربات ادت الى ارتفاع السنة اللهب من آلية حوضية وجرافة واحتراق عدد من اوكارهم".

مقتل 10 ارهابيين وتدمير 10 اوكار للدواعش في الكرمة

قتلت القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات بغداد، 10 دواعش ودمرت 10 اوكار لهم في الكرمة.

وذكر بيان لخلية الاعلام ، اليوم الاحد ان " القطعات الامنية التابعة قيادة عمليات بغداد تواصل فعالياتها بتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 10 ارهابيين وجرح اخر وحرق وتدمير 3 عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من بداخلها، وعجلة للارهابيين وقتل من فيها".

وبين ان "القوات دمرت 10 اوكار وخنادق للارهابيين وقتلت من بداخلها"، كاشفا عن "قوة اخرى من القيادة اعلاه فعالية في سيطرة سحاب/1 القت القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب".

وختم ان "قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية في منطقة البوعوسج اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين و5 قنابر هاون عيار 60 ملم وتمت معالجتها".

مقتل ارهابيين اثنين وتدمير مخبأ للاسلحة في الانبار

قتل ارهابيين اثنين ودمر مخبأ للاسلحة في ضربة موفقة لطيران التحالف الدولي في الانبار.

وذكر الاعلام الحربي في بيان اليوم الاحد ان " القوات الامنية في محافظة الانبار تواصل تقدمها ، بأتجاه اهدافها المرسومة لتطهير المحافظة من الدواعش ".

واضاف البيان ان " طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير مخبأ للاسلحة في قضاء هيت وقتل ارهابيين اثنين في منطقة كبيسة".

مقتل وإصابة 20 عنصراً من داعش في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، مقتل وإصابة 20 عنصراً من تنظيم داعش ضمن عمليات فجر الكرمة، لتحرير قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، فيما لفتت إلى أن العملية أسفرت عن تدمير وكر للتنظيم وعشرة خنادق.

وقالت قيادة عمليات بغداد إن "قطعات قيادة عمليات بغداد وضمن عمليات فجر الكرمة نفذت عملية أمنية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر تنظيم داعش وإصابة عشرة آخرين".

وأضافت القيادة أن "القوات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث عجلات تحمل أسلحة أحادية ووكر للتنظيم وعشرة خنادق".

مقتل ستة من عناصر داعش بقصف لطيران التحالف شرقي الموصل

أفاد مصدر في محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن ستة عناصر من تنظيم داعش قتلوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي أستهدف مواقع تابعة للتنظيم، شرقي الموصل، فيما أكد تدمير جزء كبير من معداتهم العسكرية.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي نفذ، صباح اليوم، غارة جوية استهدفت وكراً تابعاً لعناصر تنظيم داعش في محور النوران، (20كم شرقي الموصل)، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم".

وأضاف أن "القصف أدى إلى تدمير جزء كبير من معدات عناصر التنظيم العسكرية".

دك اوكار عصابات داعش الإجرامية في مصفى بيجي شمال صلاح الدين

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية اليوم, بأن "اسود مدفعية ميدان الاتحادية تدك تجمعات للدواعش في الجانب الغربي للنهر في مصفى بيجي".

واوضح ان " الضربات ادت الى ارتفاع السنة اللهب من آلية حوضية وجرافة واحتراق عدد من اوكارهم".

مقتل 6 نساء من داعش بالموصل

أفاد مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني بالموصل سعيد مموزيني، الأحد، بأن 6 نساء من ناشطات داعش قتلن في هجوم مسلح في الموصل.

وقال مموزيني في حديث لوسائل اعلام محلية إن "مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت احد مقرات تنظيم خنساء للنساء التابع لتنظيم داعش بمنطقة الموصل الجديدة"، مبينا ان "الهجوم أسفر عن قتل 6 نساء من عضوات التنظيم".

وأضاف مموزيني أن "نساء داعش ينشطن في جذب النساء الاخريات الى العمل داخل التنظيم"، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه "تم قتل ثلاث من نساء خنساء الإسبوع الماضي خلال هجوم مسلح في حي بابل بالموصل".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66895
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28