• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : داعش تعدم : عناصر من النقشبندية وافراد منها وتتفنن باعدام 16 عراقيا بالكهرباء .

داعش تعدم : عناصر من النقشبندية وافراد منها وتتفنن باعدام 16 عراقيا بالكهرباء

 أعدم تنظيم (داعش) الإرهابي 16 مدنيا عراقيا في قضاء “هيت” غرب الرمادي صعقا بالكهرباء , بينما سيطرت قوات الحشد الشعبي على جسر”التفاحة” الاستراتيجي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق .

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن مسلحي داعش اعتقلوا المدنيين من أهالي قضاء “هيت” من عشائر مختلفة – بينهم أربعة من عشيرة البو محل – واتهمتهم بإيصال معلومات عن تحركات التنظيم إلى شيوخ العشائر والصحوات خارج قضاء هيت و قامت بإعدام 16 مدنيا صعقا بالكهرباء لترويع الأهالي والمعارضين للتنظيم .

ولفتت المصادر إلى أن قوات من “الحشد الشعبي” سيطرت على جسر التفاحة الإستراتيجي جنوب الفلوجة, فيما تواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تقدمها في قواطع العمليات بمحافظة الأنبار , وتحكم حصارها للفلوجة من عدة محاور.

على صعيد آخر, ألقت الطائرات العراقية اليوم منشورات على مدينتي “هيت” و”كبيسة” بمحافظة الأنبار غربي العراق تدعو فيها أبناء العشائر إلى مساندة القوات الأمنية في حربها على داعش من أجل تحرير الأنبار من قبضة التنظيم.

أعدام 34 من عناصر النقشبندية بالحویجة

أفاد مصدر في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن تنظيم (داعش) أعدم 34 من عناصر الطريقة النقشبندية في المناطق التي يسيطر عليها من المحافظة، (250كم شمال بغداد)، فيما أكد أن التنظيم اتهمهم بـ"الردة ومخالفة تعاليمه".

وقال المصدر، أن "عناصر تنظيم (داعش) أعدموا 34 عنصراً من الطريقة النقشبندية في المناطق التي يسيطر عليها منها الصفرة والشرقاط والزاب والحويجة والعباسي بعد اعتقالهم قبل أسابيع في عدد من القرى التابعة لقضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، عقب اشتباكات اندلعت بين عناصر (داعش) والنقشبندية في القضاء".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التنظيم أبلغ عدداً من عوائل المعتقلين أنهم سوف يعدمون بتهمة الردة ومخالفة التعاليم التي وضعها التنظيم في مدينة كركوك".

وكان مصدر امني في محافظة كركوك أفاد، يوم الاربعاء (الـ19من اب 2015)، بأن عدداً من عناصر تنظيم (داعش) والطريقة النقشبندية سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات عنيفة في قضاء الحويجة ،جنوب غرب كركوك، (250 كم شمال بغداد).

يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي (داعش) على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

داعش تعدم 22من افرادها بتهمة التجسس للحشد

اعدمت عصابات داعش الارهابية 22من افرادها بتهمة التجسس للحشد الشعبي في قاطع الكرمة بالانبار .

وذكر امر اللواء الثلاثون في الحشد الشعبي ابوحسن اللامي، ان " اذناب عصابات داعش اعدموا اكثر من ٢٢ من افرادهم بتهمة التجسس لصالح اللواء ٣٠ الحشد الشعبي في الصبيات ضمن قاطع عمليات الكرمة في الانبار ".

يذكر ان عصابات داعش الارهابية تقوم بحملة اعدامات بين فترة واخرى تطال اتباعها بسبب الانشقاقات بين صفوفها او بتهمة التعاون مع القوات الامنية والحشد الشعبي .

اعدام كل من تقدم لتعيين حكومي في الفلوجة

اقدمت عصابات داعش الارهابية على إعدام كل مواطن من اهالي الفلوجة تقدم لتعيين في احدى مؤسسات الدولة في وقت سابق .

وذكر العقيد محمود الجميلي، ان " عصابات داعش الارهابية اقدمت على الدخول الى المؤسسات الحكومية ، واخراج جميع طلبات التعيين المقدمة في وقت سابق ، واعدام كل المتقدمين اعداما جماعيا " .

واشار الى ان " الدواعش اعدموا الموظفين في المؤسسات الحكومية ايضا ، مما اثار حالة من الرعب والذعر في صفوف المدنيين " .

يشار الى ان رئيس مؤتمر الصحوات وسام الحردان قد اكد في وقت سابق ان عصابات داعش الارهابية ارتكبت ممارسات بشعة تجاوزت جرائم الحرب .

داعش یعدم "40" عنصرا منهم  لهروبهم من المعارك

اقدمت عصابات داعش الارهابية ، على اعدام 40 من عناصرها في قضاء الشرقاط ، بسبب هروبهم من معارك بيجي .

وذكر مصدر امني ، ان " عصابات داعش الارهابية ، اقدمت على اعدام 40 عنصرا من عناصرها في قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين ، بعد ان هربوا من المعارك الدائرة في قضاء بيجي ".

ولفت الى ان " ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي ، وجهوا للدواعش ضربات موجعة ، ما اسفر عن انهيار قطعات الدواعش امام الاجهزة الامنية بشكل كامل ".

وذكر المصدر، في وقت سابق ان " مستشفى الشرقاط العام استقبل في وقت سابق 50 جثة لدواعش بينهم اجانب قضوا في معارك في بيجي في صلاح الدين.

استخدام صورة آیلان لتحذير المهاجرين من الهرب

استخدم تنظيم داعش الصورة المؤثرة لجثة الطفل ألان الكردي على شاطىء تركي لتحذير المهاجرين من محاولة الوصول الى الغرب معتبرا ذلك "إثما عظيما".

وقد هزت صورة الطفل الكردي على شاطىء بودروم بعد غرقه في حادث مركب اثناء محاولة عائلته الوصول الى اليونان، الرأي العام العالمي وساهمت في تركيز الاهتمام الدولي على معاناة اللاجئين.

وفي العدد الاخير من مجلته "دابق" التي تصدر باللغة الانكليزية، نشر تنظيم الدولة الاسلامية صورة الطفل الكردي تحت عنوان "مخاطر مغادرة ديار الاسلام" في اشارة الى المناطق التي اعلن فيها التنظيم "الخلافة الاسلامية" في الاراضي التي سيطر عليها في هذين البلدين.

وجاء في مقال المجلة "للاسف ان بعض السوريين والليبيين يرغبون في المجازفة بارواح الذين هم مسؤولون عن تربيتهم ... ويضحون بالعديد منهم خلال الرحلة الخطرة الى اراضي الصليبيين الذين يشنون الحرب".

وكتبت المجلة ان المسلمين يرتكبون "إثما عظيما" عبر نقل اولادهم الى الغرب "حيث يكونون عرضة للفحش والكحول والمخدرات".

سيطر تنظيم داعش على مناطق شاسعة في سوريا والعراق السنة الماضية وفرض احكاما قاسية وارتكب اعمال قتل جماعية وتعذيب واغتصاب على نطاق واسع.

وقد فر الاف السوريين والعراقيين من المناطق الخاضعة لسيطرته.

داعش يعرض رهينتين للبيع

رهينتين على غلاف الصفحة الأخيرة للعدد الأخير من مجلة دابق الإلكترونية وتضمنت الصفحة 66 إعلاناً عن عرض الرهينتين للبيع تحت عنوان “رهينة صيني للبيع” وآخر “رهينة نرويجي للبيع”.

وظهر الرهينتان في الصور التي نشرتها “داعش”، وهما يرتديان ملابس صفراء، ويضعان علامة باسميهما وجنسيتيهما.. وطلب الإعلان شراءهما، ضمن ما وصفه بـ”عرض لفترة محدودة”.

وجاء في تقرير نشرته سي ان ان الأمريكية أن رئيسة وزراء النرويج  أعلنت أن بلادها لن تدفع فدية لتحرير أحد مواطنيها من “داعش”.

وقالت إرنا سولبرغ اليوم “لن نخضع لابتزاز الإرهابيين والمجرمين، النرويج لا تدفع الفدية، و لا يمكننا التنازل عن هذا المبدأ”، مضيفة أن دفع الفدية يزيد من خطر خطف مواطنين نرويجيين آخرين.

وأشارت إلى أن الحكومة شكلت مجموعة أزمة بوزارة الخارجية وبدأت عملها في القضية بهدف إعادة المواطن النرويجي بأمان إلى بلاده.

وكانت سولبرغ أعلنت في وقت سابق من الأربعاء أن مواطنا نرويجيا يدعى جوان جريمسغارد ويبلغ من العمر 48 عاما تم احتجازه كرهينة في سوريا من دون أن تحدد اسم المواطن المختطف أو الجهة التي احتجزته أو سبب تواجده في سوريا رغم سوء الأوضاع الأمنية هناك.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67100
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19