• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : افشال هجومین بالکرمة وحقول البوعجیل ومقتل 71 داعشیا وتدمير مركز قيادة بالرمادي .

افشال هجومین بالکرمة وحقول البوعجیل ومقتل 71 داعشیا وتدمير مركز قيادة بالرمادي

 قتلت قوات الحشد الشعبي اليوم مجموعة من عصابات داعش الارهابية بقصف وكرها بالهاونات في الكرمة التابعة للانبار .

وذكر مصدر في الحشد الشعبي ان " الفوج الاول التابع للواء ٣٠ الحشد الشعبي بقيادة العقيد جمعة الجميلي نفذ عملية قصف مقر للدواعش بقذائف الهاون في الكرمة التابعة للانبار".

واوضح ان " القصف اسفر عن قتل عدد من الدواعش المتواجدين بالمقر واصابة اخرين"

العمليات المشتركة :تدمير اكبر مستودع للعتاد ومركز قيادة رئيسي لداعش بالرمادي

اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم تدمير أكبر مستودع للعتاد يحوي كميات كبيرة من المتفجرات ويعد مركزا للقيادة والسيطرة وخط امداد رئيسي لداعش بضربة جوية في منطقة الملعب بمدينة الرمادي.

وذكر بيان لقيادة العمليات في بيان اليوم ان " العمليات العسكرية والضربات النوعية مستمرة ضد عصابات داعش الارهابية حيث تمكنت طائرات التحالف الدولي وبمعلومات دقيقة من أجهزة الاستخبارات العراقية من توجيه ضربة الى مركز القيادة والسيطرة وخط امداد رئيسي لعناصر داعش الارهابية في منطقة الملعب بمدينة الرمادي ، ويعد هذا المكان المستهدف أكبر مستودع للعتاد ويحوي كميات كبيرة من المتفجرات محلية الصنع والاسلحة والذخائر ومعامل تفخيخ السيارات، كما تبين ان هذا المكان المستهدف هو قاعدة للعمليات الارهابية وتوجيه الارهابيين في انحاء الرمادي ، كما انه قاعدة مركزية للحصول على المساعدات القتالية واللوجستية التي يتم ضخها من خلال نهر الفرات".

وتابع "كما ان قيادة العمليات المشتركة تؤكد ان تدمير هذا المركز سوف يضعف ويحد من قدرة داعش على شن العمليات الارهابية وامداد عناصره في مدينة الرمادي ونؤكد اليوم لكافة أبناء شعبنا ان قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع العمليات الجوبة للقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي ستوجه ضربات جوية نوعية على كافة مناطق تواجد عصابات داعش الارهابية خلال الساعات والايام المقبلة".

واشار الى تواصل ضربات القوات المسلحة ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر ضد عناصر داعش الارهابي وعلى كل جبهات القتال، وكانت النتائج في قاطع عمليات الانبار تم قتل قناص داعشي في جزيرة الخالدية والعثور على ثلاث عبوات في منطقة حصيبة ، فيما تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من قتل ثمانية ارهابيين من عناصر داعش الارهابي حاولوا التعرض لقواتنا في تقاطع الديوم التابع تكريت".

واضاف ان " قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من قتل أربعة ارهابيين وتدمير عجلة، ومعالجة 14 عبوة ناسفة على طريق الكيلو 160 كما استهدف طيران التحالف تجمعا لداعش أسفر عن قتل خمسة عشر ارهابيا في منطقة الجواعنه وقتل سبعة ارهابيين بينهم الارهابي المدعو همام الشامي وجرح اثنين اخرين".

ونوه الى ان " قيادة عمليات سامراء تمكنت من السيطرة على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في وكر يحتوي على ثمانية عشر عبوة ناسفة وثلاثة صواريخ وخمسة قنابل ".

وتابع البيان ان " طيران التحالف الدولي نفذ سبعة عشر طلعة جوية أسفرت عن مقتل اثنين وأربعين ارهابيا وتدمير تسعة مواقع قتالية وخمسة هاونات وثلاث عجلات ورشاشة أحادية واحدة ، مشيرا الى انه " بعد ورود معلومات من وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية تفيد بوجود مقر للدواعش بينهم اجانب وعشر عجلات في دار بمنطقة الشرقاط قام طيران التحالف بقصف الهدف المذكور وتمكن من حرق عجلتين وقتل ثلاثة عشر ارهابيا في جزيرة تكريت".

واوضح ان" ضربات التحالف اسفرت ايضا في جزيرة تكريت تدمير خمس عجلات تحمل رشاشات دوشكا وقتل اكثر من عشرين ارهابيا كانوا يستقلونها دمير رتل كان يتجه من الشرقاط إلى بيجي بضمنه سبع عجلات احداها عجلة حمل مفخخة ، و قصف هدف في قرية النومان بضواحي الموصل اسفر عن تدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من فيها".

مقتل 13 داعشيا بضربة جوية في الشرقاط

قتل 13 داعشيا بضربة جوية في الشرقاط شمالي صلاح الدين .

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة اليوم ان"طيران التحالف الدولي نفذ ضربة استهدفت دارا للدواعش في منطقة الشرقاط بعد ورود معلومات من وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية تفيد بوجودهم داخل الدار ".

واوضج ان " الضربة اسفرت عن مقتل ثلاثة عشر ارهابيا بينهم اجانب ".

مقتل ثمانية داعشيين في تقاطع الديوم التابع لتكريت

تمكنت القوات الامنية من قتل ثمانية داعشيين في تقاطع الديوم التابع لتكريت .

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة اليوم ان " القوات الامنية صدت تعرضا لعصابات داعش الارهابية في تقاطع الديوم التابع لتكريت ".

واوضح ان " العملية اسفرت عن مقتل ثمانية ارهابيين وتكبيد العدو خسائر كبيرة ".

سرايا الجهاد تصد هجوما لداعش في حقول البو عجيل بالمدفعية الثقيلة

تمكنت سرايا الجهاد الجناح العسكري لحركة الجهاد والبناء في الحشد الشعبي ، اليوم من صد هجوم لداعش في حقول البو عجيل بتلال حمرين ، وتكبدهم خسائر بالارواح والمعدات .

وأفاد قيادي من سرايا الجهاد اليوم ، ان " ابطال سرايا الجهاد الجناح العسكري لحركة الجهاد والبناء في الحشد الشعبي تمكنت اليوم من صد هجوم لعصابات داعش الارهابية في حقول البو عجيل بتلال حمرين بقنابل المدفعية الثقيلة " .

واضاف ان " عصابات داعش الارهابية تكبدت خسائر بالارواح والمعدات " .

مقتل مسؤولي مفارز الصد لداعش وثلاثة ارهابيين عرب الجنسية في الكرمة

تمكنت قوات الحشد الشعبي ، اليوم من قتل مسؤولي مفارز الصد لداعش وثلاثة ارهابيين عرب الجنسية في الكرمة بالانبار.

وقال امر لواء الفوج الثالث لواء 30 حشد شعبي العقيد محمود مرضي الجميلي اليوم ان" ابطال الحشد الشعبي من اللواء 30 تمكنوا اليوم ، من قتل الارهابي {احمد ناجي خلف اللهيبي} و{قاسم شاطئ اللهيبي} مسؤولا مفارز الصد لعصابات داعش الارهابية ،بالاضافة الى قتل ثلاث ارهابيين عرب الجنسية ، في محور الرشاد بالكرمة خلال عملية تطهير المنطقة ".

الحشد الشعبي : حصلنا على الاسلحة الكافية لتحرير الفلوجة من داعش الارهابي

اعلن عضو هيئة الراي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، الخميس، بان قوات الحشد الشعبي حصلت على الاسلحة الكافية لتحرير مدينة الفلوجة من عصابات داعش الارهابية.

وقال النوري ان " القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ابدى اهتمامه بقوات الحشد الشعبي من خلال توفير الاسلحة والمعدات الكافية لتحرير الفلوجة من عصابات داعش الارهابية".

واضاف ان " الحشد الشعبي يمارس عمليات عسكرية باطراف الفلوجة لقطع طرق الامداد بين عصابات داعش الارهابية بالمدينة تمهيدا لاقتحامها من قبل القوات المشتركة".

وتابع النوري ان " الحشد الشعبي تسير عملياته العسكرية ضد داعش الارهابي وفقا للخطط المدروسة والصحيحة  للتقليل من الخسائر البشرية والمادية التي يقدمها الحشد".

مقتل سبعة من قيادات (داعش) بينهم مسؤول الغنائم بتحرير منطقة وجسر جنوبي الرمادي


أعلنت قيادة الحشد الشعبي في الأنبار، اليوم عن تحرير منطقة وجسر من سيطرة تنظيم (داعش)، جنوبي الرمادي، (110كم غرب بغداد)، فيما أكدت مقتل سبعة من قيادات التنظيم بينهم مسؤول الغنائم.

وقال آمر الفوج الثالث في اللواء 30 للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي في حديث إلى (المدى برس)، إن "القوات الأمنية نفذت، اليوم، عملية عسكرية واسعة في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن تحرير منطقة الكريشان وجسر أبو تفاحة".

وأضاف الجميلي أن "العملية ادت إلى مقتل سبعة من قيادات (داعش) بينهم مسؤول الغنائم".

مقتل قيادي في (داعش) ومساعده بضربة جوية شرقي تكريت

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم بأن قيادياً في تنظيم (داعش) ومساعده قتلا بضربة جوية عراقية استهدفت عجلتهما، شرقي تكريت، (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن "طيران القوة الجوية العراقية وجه، اليوم، ضربة جوية استهدفت عجلة تابعة إلى تنظيم (داعش) قرب منطقة الفتحة، شرقي تكريت، مما أسفر عن مقتل قيادي في التنظيم يدعى علي جدعان ومساعده احمد هلال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "الضربة الجوية استهدفت عجلة القيادي أثناء انتقالها من قضاء بيجي إلى حدود مدينة كركوك الغربية".

مقتل 17 من (داعش) بعملية أمنية جنوبي الرمادي

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم بأن 17 عنصراً من (داعش) بعملية أمنية واسعة جنوبي الرمادي (110كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر نفذوا عملية عسكرية واسعة النطاق في محيط حي التأميم جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل 17 عنصراً من تنظيم (داعش) جميعهم من العرب والأجانب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "ست عجلات تم تدميرها خلال المعارك".

مقتل عنصر من "داعش" بنيران قناص في محيط ناحية الصقلاوية بالانبار

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم, بأن "مسلحا في تنظيم داعش الإرهابي كان يحمل عبوة ناسفة يحاول نصبها في طريق فرعي بالمحيط الشمالي لناحية الصقلاوية، قتل بنيران قناص من مفرزة قتالية للحشد الشعبي".

واضاف المصدر، ان " عصابات داعش تعتمد على العبوات الناسفة كسلاح لايقاف تقدم القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي لاستكمال مراحل اعلان الصقلاوية ناحية محررة بالكامل من سيطرته".

مقتل قائد عسكري "لداعش" جنوبي الفلوجة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم, بأن "القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي أثناء عمليةتطهير جسر التفاحة الواقع في منطقة الكريشان جنوبي مدينة الفلوجة تمكنت من قتل 12 من عناصر تنظيم داعش الاجرامي بينهم القائد العسكري للتنظيم المدعو ابو عصام الجميلي".

القبض على ثمانية إرهابيين والعثور على كدس للأسلحة والاعتدة جنوبي بغداد

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد اليوم, بأن "القوات الأمنية شنت عمليات دهم وتفتيش، اليوم، وفق معلومات استخبارتية دقيقة في ناحية أللطيفية جنوبي بغداد".

وأضاف المصدر، ان "العملية الأمنية أسفرت عنها إلقاء القبض على ثمانية إرهابيين والعثور على كدس للأسلحة والاعتدة يحتوي على عدد كبير من العبوات الناسفة".

الجيش الامريكي: شن 28 غارة على داعش في العراق وسوريا

قال بيان صدر يوم الخميس إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصف مواقع عصابات داعش الارهابية في 18 ضربة في العراق وعشر ضربات جوية في سوريا.

وذكر الجيش الامريكي في البيان أن الضربات الجوية في العراق كانت قرب طوز وسنجار والموصل والرمادي ومواقع أخرى استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ودمرت عربات ومباني ورشاشين خفيفين للارهابيين.

وأضافت أن القصف في سوريا تركز على المنطقة المحيطة بالحسكة فشنت طائرات التحالف ثلاث ضربات على وحدات تكتيكية لداعش ودمرت ثلاثة مواقع قتالية ودراجتين ناريتين ومبنى.

وقال البيان إن غارة قرب الحول وأخرى قرب تدمر لم تسفرا عن نتائج حاسمة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67106
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28