• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : هروب وانهیار الدواعش في بیجي وتدمير أوکارهم بالفلوجة والرمادي .

هروب وانهیار الدواعش في بیجي وتدمير أوکارهم بالفلوجة والرمادي

قتل واصيب اكثر من 30 داعشيا بقصف مدفعي لقوات الشرطة الاتحادية في المحور الشرقي لقاطع الانبار.

وذكر الاعلام الحربي في بيان اليوم ان "مدفعية الشرطة الاتحادية، دكت معاقل عصابات داعش الارهابية في المحور الشرقي للانبار ودمرت 4 معاقل لهم".

وتابع ان "القوات تمكنت من تدمير كدسا للعتادوعجلة تحمل احادية".

طيران التحالف الدولي يدمر عجلة تحمل احادية في البوعيثة

دمر طيران التحالف الدولي عجلة تحمل احادية في المحور الشمالي للانبار.

وذكر الاعلام الحربي في بيان اليوم ان "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية ضد عناصر داعش الارهابي اسفر عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية بالمحور الشمالي في البوعيثة شمال الانبار".

تشكيل اول خلية انتحاريين لمقاتلة داعش في الموصل


شكلت حركة الضباط الاحرار في مدينة الموصل خلية ”الانتحاريين” لمقاتلة عصابات داعش الارهابية، تتألف من 23 انتحاريا جاهزين لاقتحام المقرات الكبيرة لعصابات داعش الارهابية.

وقال عضو المجلس محمد البعاج إن “الانتحاريين تدربوا على اقتحام المقرات الكبيرة لعصابات داعش الارهابية، واغلبهم ممن تعرضت اعراضهم للانتهاك على يد عصابات داعش الارهابية خلال عملية اقتحام مدينة الموصل على يد هذه العصابات المجرمة”.

وأضاف البعاج أن “هذه الخلية  هي الاولى التي ستقاتل عصابات داعش الارهابية، بنفس الطريقة التي تستخدمها، وقد وضعنا خطة عالية المستوى لضرب اهداف كبيرة للدواعش في محيط مدينة الموصل وأطرافها”.

وأوضح أن “الانتحاريين هم في اعمار الشباب واغلبهم يفضلون الالتحاق بركب الشهداء والابرار، وهم يقاتلون اعتى من في الارض وهي عصابات داعش الارهابية التي دمرت مدينة الموصل وارجعتها إلى الزمن الجاهلي”.

الحشد الشعبي: انهيار تام لدواعش بيجي بعد قطع طريق الفتحة

قال قيادي في الحشد الشعبي، إن هناك انهيارا تاماً لعصابات داعش الإرهابية في قضاء بيجي بعد خمسة أيام على قطع طريق الإمدادات من منطقة الفتحة.

وقال جواد الطيباوي إن “عصابات داعش الإرهابية تعاني من انهيار تام وصعوبات في ايصال الدعم إلى داخل قضاء بيجي بعد قطع طريق الإمدادات من ناحية الفتحة إلى داخل القضاء”.

وأضاف الطليباوي أن “عصابات داعش الإرهابية فقدت السيطرة في جميع مناطق القتال بقضاء بيجي وهناك تعزيز امني للقطعات العسكرية وفصائل الحشد الشعبي لمسك الأراضي المحررة في بيجي”.

العثور على حقل ألغام غربي سامراء

مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "أبطال الجهد الهندسي التابع لقوات سرايا السلام عثر على حقل ألغام في منطقة صحراء غربي سامراء وتمكن من تفكيكه كاملا".

الفرقة الثامنة تدمر وكرا للدواعش في عامرية الفلوجة

دمرت القوات الامنية التابعة الى قيادة الفرقة الثامنة وكرا لعصابات داعش الارهابية في منطقة عامرية الفلوجة.

وذكر الاعلام الحربي اليوم السبت ان "القطعات الامنية التابعة الى الفرقة الثامنة ، دمرت من خلال قصف مدفعي وكرا لعصابات داعش الارهابية وقتلت من فيه".

واشارت الى ان "القطعات دمرت شفلا مفخخا في منطقة عامرية الفلوجة".

طيران الجيش يدمر عجلتين لداعش ويقتل من فيها في صلاح الدين

تمكن طيران الجيش الباسل، اليوم السبت، من تدمير عجلتين لعصابات داعش الارهابية ، وقتل من فيها في قرية السلام التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وافاد الاعلام الحربي اليوم ان "طيران الجيش الباسل وجه نيران صواريخه الخارقة على عجلتين لعصابات داعش الارهابية في قرية السلام التابعة لصلاح الدين ما اسفر عن تدميرهما وقتل من فيها".

واضاف ان "طيران الجيش مستمر في صد الهجمات ارهابية من قبل داعش على القطعات العسكرية في محافظة صلاح الدين وبقية المحافظات".

التحالف الدولي يشن 30 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا

أعلنت القيادة المركزية لقوات التحالف الدولي ضد ما يسمى عصابات داعش الارهابي شن 30 غارة جوية على مواقع داعش العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت القيادة في بيان لها عن شن28 غارة استهدفت مواقع داعش في العراق بمناطق الحويجة وبيجي والفلوجة وهيت والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر فيما شن ثلاث غارات استهدفت موقعين لداعش في مدينتي تدمر والاهوال بسوريا

وأوضحت ان " الغارات استهدفت مواقع لتخزين الأسلحة والمدفعية ودمرت عددا من المعدات التي تستخدمها عصابات داعش الارهابية".

مقتل مسؤول خلايا الاستطلاع في داعش بعملية أمنية شرقي الرمادي

أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، مقتل مسؤول خلايا الاستطلاع في تنظيم داعش بعملية أمنية، شرقي الرمادي.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "مسؤول خلايا الاستطلاع في تنظيم داعش علاء كاظم حالوب قتل بعملية أمنية نفذت شرقي الرمادي".

تدمير ثلاث سيارات مفخخة ومنصة اطلاق صواريخ لداعش شرقي الرمادي

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، تدمير ثلاث سيارات مفخخة ومنصة اطلاق صواريخ تابعة لتنظيم داعش، شرقي الرمادي.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "قوة من الشرطة الاتحادية دمرت ثلاث سيارات مفخخة وعجلة مجهزة برشاشات ثنائية تابعة لتنظيم داعش في منطقة حصيبة الشرقية، شرقي الرمادي".

وأضاف جودت أن "القوة تمكنت من تدمير منصة اطلاق صواريخ ومفرزة هاون يستخدمها التنظيم".

سرايا الجهاد تعلن مقتل مسؤول الدفاع الجوي لتنظيم داعش شمالي الفلوجة

أعلنت حركة سرايا الجهاد المنضوية في قوات الحشد الشعبي، السبت، عن مقتل مسؤول الدفاع الجوي لتنظيم داعش الارهابي المدعو "ابو عبد الله"، بعملية نوعية شمالي الفلوجة.

وذكر بيان للجناح العسكري لحركة الجهاد، أن "قوات السرايا تمكنت وخلال عملية نوعية من قتل الارهابي المدعو ابو عبد الله، مسؤول الدفاع الجوي في تنظيم داعش، في قرية المطيري شمالي الفلوجة".

واضاف البيان أن "العملية تمت على ضوء معلومات استخبارية دقيقة، مكنت قواتنا من اصابة الهدف بدقة".

هروب عناصر داعش من بيجي الى الشرقاط

اعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة للحشد الشعبي، السبت، عن انسحاب وهروب بعض عناصر تنظيم داعش الارهابي من بيجي الى الشرقاط.

وقالت الخلية في بيان ان "العشرات من عناصر داعش لاذوا بالفرار من بيجي الى الشرقاط عبر منطقة الفتحة مشيا على الاقدام بعد قطع خطوط الامداد عليهم".

واضاف البيان "ان "طيران الجيش العراقي يلاحقهم للقضاء عليهم".

القوات الأمنية تصد هجوما لداعش بأربع عجلات ملغومة في بيجي

صدت القوات الأمنية اليوم السبت، هجوما لعصابات داعش الإرهابية بأربع عجلات ملغومة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وذكر المصدر إن "القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي صدت هجوما لعصابات داعش الإرهابية على معظم قضاء بيجي، بأربع سيارات ملغومة احدها دبابة تم التصدي لها وتفجيرها في قرية الحجاج".

واضاف ان "الاشتباكات مازالت مستمرة"، وان الأهالي يناشدون لتدخل الطيران الحربي".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67196
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28