• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : انسحاب الدواعش من أطراف الموصل وصد هجوم بصلاح الدین وتفكيك خلية إرهابية ببغداد .

انسحاب الدواعش من أطراف الموصل وصد هجوم بصلاح الدین وتفكيك خلية إرهابية ببغداد

أكد الأمين العام لحركة الجهاد والبناء المنضوية في الحشد الشعبي حسن الساري أن "عصابات داعش الإرهابية تعيش حالة رعب بسبب الضربات الموجعة عليها من قبل القوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي الشجعان.

وقال الساري اليوم الجمعة أن "العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية مستمرة وخاصة في صلاح الدين ومشارف الفلوجة"، مشيرا إلى أن "العدو محاصر ويقدم يومياً خسائر بشرية ومادية بسبب الضربات الموجعة الموجهة عليهم من قبل القوات الامنية".

واضاف ان "الدواعش يعيشون حالة من الرعب والخوف والتشتت وهذا مانسمعه عبر الاجهزة اللاسلكية التي نخترقها".

العثور على كدس للمتفجرات جنوب غربي بغداد

تمكنت القوات الأمنية اليوم الجمعة من العثور على كدس للمتفجرات جنوب غربي بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد ان" قوة من اللواء 45 تمكنت من العثور كدس للمتفجرات يحتوي على 8 عبوات ناسفة، وقذائف مدفع، وصاروخ محلي الصنع، وقنبرة هاون، في منطقة الضابطية، جنوب غربي بغداد.

وأضاف أن" القوات الأمنية قامت بنقل المتفجرات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

عمليات بغداد :تفكيك خلية إرهابية جنوب شرقي العاصمة

تمكنت القوات الأمنية اليوم الجمعة من تفكيك خلية إرهابية جنوب شرقي العاصمة.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد أن "قوة من الفوج الثالث وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من تفكيك خلية إرهابية وإلقاء القبض على أفرادها، بينهم عرب الجنسية، وضبط بحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة وتجهيزات عسكرية، في منطقة حي البساتين ضمن قاطع الشعب، جنوب شرقي بغداد".

السورجي: الدواعش سحبوا عناصرهم من أطراف الموصل

قال المتحدث باسم الحشد الوطني في محافظة نينوى محمود السورجي إن عصابات داعش الارهابية سحبت أغلب عناصرها من مناطق شرق وجنوب شرق الموصل إلى ثكنات داخل المدينة بعد تعرضها لقصف جوي.

وأضاف السورجي أن “عصابات داعش الارهابية تعيش داخل مدينة الموصل في حالة تخبط تام بعد سحب أغلب عناصرها من المناطق في شرق وجنوب شرق مدينة الموصل”، لافتاً إلى أن “الأجهزة الأمنية الخاصة بعصابات داعش الارهابية سحبت أيضاً من داخل الشوارع في الموصل”.

وأوضح السورجي أن “الفرصة الحالية مؤاتية لشن هجوم على عصابات داعش الارهابية، خصوصاً وأنها تعاني من الارباك والضعف، لتحرير مدينة الموصل”، مؤكداً أن “مناشدات يومية تصلنا من الأهالي داخل المدينة للاسراع بتحريرهم من قبضة العصابات الارهابية

أمنية ديالى: منعنا قطع أي طريق في المحافظة خلال عيد الأضحى

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، أنها منعت قطع أي طريق في المحافظة خلال عيد الأضحى، مشيرة إلى أن خطة حماية المتنزهات والأماكن العامة اعتمدت إجراءات أمنية مبسطة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن "اللجنة بالتنسيق مع عمليات دجلة قررت منع قطع أي طريق في عموم مدن محافظة ديالى خلال عيد الأضحى المبارك".

وأضاف أن "خطة حماية المتنزهات والأماكن العامة اعتمدت إجراءات أمنية مبسطة مع الحيطة والحذر من اجل خلق شعور بالأمن ودفع الأسر للاحتفال بالعيد دون أي معرقلات".

مجلس الانبار ينفي توقف عمليات التحرير

نفى عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي توقف عملية تحرير الانبار من تنظيم داعش الارهابي موضحا ان ما حصل هو توقف الخطة العسكرية الموضوعة من قبل قيادة العمليات المشتركة بعد انتهاء المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة الرمادي ووصول القطعات العسكرية الى اهدافها.

وقال الفهداوي ان القطعات العسكرية بانتظار وصول الخطط للمرحلة المقبلة والتي تتمثل باقتحام وتحرير مدينة الرمادي بالكامل.

احباط هجوم على حقلين نفطيين في صلاح الدين

وفي الغضون أعلنت قيادة عمليات دجلة اليوم الجمعة، عن إحباط هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش على حقلي علاس وعجيل النفطيين شمال محافظة صلاح الدين، مؤكدة تكبيد التنظيم خسائر فادحة، فيما أشارت إلى أن الرصد الميداني أسهم بتوجيه ضربات استباقية نوعية للجماعات المتطرفة.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في تصريحات إن عمليات دجلة بالتنسيق مع الطيران الحربي تمكنت من إحباط هجوم قيد التنفيذ لتنظيم داعش على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال محافظة صلاح الدين.

وأضاف الزيدي أن خمسة مركبات كانت تحمل مسلحين وعتاد ومتفجرات دمرت في محيط الحقلين كانت في الطور النهائي لشن هجمات ضد الخطوط الأمامية للقوات الأمنية والحشد الشعبي، مؤكدا أن "خسائر العدو كانت فادحة.

وأشار الزيدي إلى أن المتابعة والرصد الميداني أسهما في توجيه ضربات استباقية نوعية للجماعات المتطرفة في الأشهر الماضية.

مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير جنوب غربي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير غربي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

مقتل أمير ناحية كبيسة في تنظيم داعش بقصف جوي غرب الرمادي

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، الجمعة، عن مقتل "أمير" ناحية كبيسة بتنظيم داعش بقصف للتحالف الدولي غرب الرمادي، فيما أشار الى أنه تونسي الجنسية.

وقال دبعون إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف مقر تنظيم داعش في ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل أمير ناحية كبيسة الجديد الملقب أبو طحال التونسي، ومقتل واصابة عدد من مرافقيه بذلك القصف".

وأضاف دبعون، أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية وأسفر عن تكبد داعش خسائر مادية وبشرية بعد استهداف مقرهم".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67690
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20