• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : دبابيس من حبر7! .
                          • الكاتب : حيدر حسين سويري .

دبابيس من حبر7!

ثلاثةٌ يمتازون بثلاثة:
سُئل حكيم: كيف نُميز بين الطوائف الإسلامية؟ فأجاب: لأجل التمييز بين الطوائف الإسلامية ما عليك إلا أن تذكر إسم نبي الإسلام، وعند سماعك (اللهم صل على محمدٍ وآل محمد) فأولائك هم الشيعة، أما ( صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم) فأولائك هم المذاهب الأربعة، أما (صلىع وسلم) فهم المتشددون الوهابية!(أما داعش فعدهم الخليفة أحسن من النبي وخلصوا من الشغله)
سُئل حكيم: كيف نميز بين رجال دولة القانون ورجال المجلس ورجال التيار الصدري؟ فأجاب: لأجل التمييز بينهم، فما عليك إلا أن تقرأ أو تسمع لأيٍّ منهم، حتى تجد عبارة يكررونها دائماً، دولة القانون(من هنا وهناك)، المجلس( من دواعي السرور)، التيار الصدري(إذا صح التعبير)،(طبعاً وحتى إذا ما صح التعبير أكو واحد يعترض!؟)
سُئل حكيم: كيف نمييز بين أفراد عصابات داعش الإرهابية: العراقي والأجنبي والعربي؟ فأجاب: لأجل التفريق بينهم(لا جُمع شملهم)، فالأول(مضحوك عليه، وكل الكراب عليه، وشابع مدمغه، إي شموازيك إبن القشمر!؟)، والثاني(حمار ومطي إجا حتى يشبع رغباته، بعد أن كان مطارد ومحروم بدولته، وحسباله تايهه! فطيحوا حظه ولد الملحه، وكرهوه حتى بالجنة التي وعد بها المتقون)، والثالث(الرجال بفلوسه ياكل، يشرب، ينام، يتضاجع، ومن تشتد الأمور، يدفع بدل ويتسرح!) (بس وين يرحون إجوهم الحوثيين، وربكم ما يدور عليهم الحول)
سُئل حكيم: كيف نميز بين مقلدي السيد السيستاني، ومقلدي السيد الحائري، ومقلدي اليعقوبي؟ فأجاب:(مقلدي السيد السيستاني كلهم كَاعدين بالإيجار، وبالظيم حالهم، لأن سيد علي زاهد بالدنيا وهذا حاله، أما(السيد الحائري فالرجل خلصها جهاد، ما تشوفون عصائب أهل الحق طلعوا بداعش كَبل، طبوا وراهم لـ سوريا وهم ميدرون)، أما(جماعة اليعقوبي فتلكَاهم على مرجعهم فايخين، تايخين، بيت لو بيتين ملك(وزارة العدل وبيدهم)، وظيفة زينه، متزوجين أكثر من وحده، ومجنصين! تريد واحد يحجي عليهم بالبرلمان، لو بالإعلام ماكو، أبداً! يمكن شايلين خرز سليماني أصلي!)
اليوم الحكيم ضايج وتكلم وياكم بالعامية، إعذروه ع التقصير، أودعناكم.   



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=68199
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28