• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الدواعش يهربون من الأنبار للموصل، والتنظيم يعدم بعض قادته .

الدواعش يهربون من الأنبار للموصل، والتنظيم يعدم بعض قادته

أكد قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد رفع مستوى التنسيق مع التحالف الدولي لتوجيه ضربات جوية دقيقة تستهدف عصابات داعش الارهابية.
وأوضح عناد أن”الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف في بيجي ومناطق اخرى في المحافظة تتم بالتنسيق مع عمليات صلاح الدين”، مؤكدا “جدية طائرات التحالف منذ اكثر من شهرين للقضاء على داعش في بيجي من خلال الضربات المركزة”.

مقتل الارهابي ابراهيم الحسن في الحويجة

ادت غارة جوية للتحالف الدولي الى مقتل “ابراهيم سطام الحسن” الذي يشغل مهمة ما يسمى بمعاون الامين العام لحزب البعث المنحل.
وقال عضو مجلس اعيان الحويجة كمال شريف الدهلكي إن ”غارة جوية نفذت اليوم على احد مراكز اتصال الدواعش اسفرت عن مقتل الامين العام لحزب البعث الارهابي المدعو ابراهيم سطام الحسن”.
واضاف ان”المجرمين الذين ينتمون لحزب البعث المنحل في الحويجة نعوا الحسن في يافطات انتشرت في قضاء الحويجة”.

داعش يقتل ١٩ عنصرا من قياداته في الانبار

قتلت عصابات داعش الارهابية أمس الأربعاء، بعض قياداتها العسكرية بسبب هروبهم امام تقدم القوات الأمنية في محافظة الانبار.
وقال عضو مجلس شيوخ الانبار وجيه جابر العيثاوي إن “عصابات داعش الارهابية قتلت ١٩ من ابرز قياداتها على خلفية الانتصارات التي تحققت على يد القوات القوات الامنية المشتركة لتحرير الانبار”.
وأوضح العيثاوي أن “اكثر من ١٠٠ داعشي قتلوا منذ مساء امس في الضربات الجوية التي تنفذها القوة الجوية العراقية”.

الكعود: البغدادي مستقرة ولم تخترق من قبل الدواعش

أفاد أحد شيوخ عشائر البو نمر نعيم الكعود باستقرار الأوضاع الامنية في ناحية البغدادي وحديثة، مؤكداً عدم حدوث أية خروقات أو تعرضات على المنطقة.
وقال الكعود إن “القوات المشتركة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية ومقاتلي أبناء العشائر صامدون بوجه العصابات التكفيرية وإفشال أي خطط لاقتحام ناحية البغدادي من خلال التصدي لهجوم الدواعش وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وأضاف الكعود أن “الأوضاع الأمنية في ناحية البغدادي وقضاء حديثة مستقرة تماماً ولا توجد أية خروقات أو تعرضات من قبل عصابات داعش الارهابية لدخول المدينة”.

مكافحة الإرهاب: تحرير مركز الأنبار سيكون سهلاً وداعش لن يصمد أمام قواتنا

اعتبر جهاز مكافحة الإرهاب، الأربعاء، أن تحرير مركز محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” سيتم بـ”سهولة”، وفيما أشار إلى امتلاكه معلومات مهمة عن أماكن تواجد عناصر التنظيم تحركاتهم، أكد أن “داعش لن يصمد” أمام قوات محافظة الإرهاب.
وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي إن “دخولنا إلى مركز محافظة الأنبار وتحريره من عصابات داعش الإرهابية سيكن سهلا”، لافتا إلى أن “عصابات داعش لن تصمد أمام قواتنا”.
وأضاف الشويلي، أن “منظومة استخبارات الجهاز حصلت على معلومات مهمة جدا عن تحركات ومناطق تواجد تلك العصابات”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “عملية تطهير محافظة الأنبار لن تطول كما يروج البعض وسنتمكن من تحقيق النصر بوقت قريب”.

تدمير دفاعات وتحصينات عصابات “داعش” في الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم,بأن “القوات المسلحة ومتطوعو الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر يخوضون معارك الشرف في ملحمة تحرير الرمادي”، مؤكدا انهم “تمكنوا من التقدم على المحاور المحددة لهم من قيادة العمليات المشتركة، حيث استطاعوا تدمير دفاعات وتحصينات عصابات داعش الإرهابية”.
واشار الى انهم “مازالوا يتقدمون بكل ثبات باتجاه مركز المدينة من اجل تحريرها بالكامل، وتم تعزيز المحاور الاخرى بقطاعات جديدة لتتكامل العمليات العسكرية وفق الخطط والاهداف المحددة لها”.
وأكد ان “عصابات داعش الارهابية تترنح امام ضربات الحق على أيدي ابنائكم البواسل حيث ارتفعت صراخهم وعويلهم من شدة وهول الضربات”. 

مقتل مهندس صناعة الصواريخ بداعش سوري الجنسية في الحي الصناعي شرقي الفلوجة

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن “طيران الجيش شن العديد من الغارات الجوية على مواقع داعش الاجرامي في الحي الصناعي شرقي الفلوجة، تمكن خلالها من قتل القيادي البارز في التنظيم المدعو “ابو اسلام السوري”.
وأضاف المصدر أن “السوري يعد من مهندسي صناعة الصواريخ المحلية الصنع داخل التنظيم”، مشيرا الى ان “العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

مقتل واصابة 28 عنصراً من داعش بقصف جوي في الموصل

افاد مصدر امني كردي، اليوم، بان 28 عنصراً من تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح، بقصف جوي لطيران التحالف، في مناطق متفرقة من الموصل.
وقال المصدر، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت منزلاً يتخذه داعش مقرا له في قرية الوائلية التابعة لناحية ‏العياضية، (40 كم غرب الموصل)، ما اسفر عن مقتل واصابة 10 من عناصر التنظيم”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ضربة جوية اخرى للتحالف استهدفت، شاحنة صغيرة من نوع (سكانيا حمل) في قرية قبك التابعة لناحية العياضية يستقلها ثلاثة من عناصر داعش ما اسفر عن مقتلهم”.
واوضح المصدر ان “طائرات التحالف استهدفت بقصف جوي مواقع لمسلحي داعش، في منطقة ‏اسكي موصل وقرية حلبية ضمن ناحية ‫‏بادوش (20 كم شمال غرب الموصل)، ما أدى الى مقتل 15 عنصراً من التنظيم، واصابة عدد اخر منهم، فضلاً عن تدمير مقرات تابعة لداعش، وحرق عدد من العجلات”.

الضباط الاحرار توكد هروب قيادات من الانبار الى الموصل

قالت حركة الضباط الاحرار إن قيادات بارزة في عصابات داعش الإرهابية هربت من الانبار متوجهة الى مدينة الموصل على خلفية العمليات الامنية الجارية لتحرير مدينة الرمادي.
وقال عضو الحركة عبد الجبار المولى إن “حركة الضباط الاحرار رصدت هجرة لقيادات داعش من الانبار متوجهة الى مدينة الموصل نتيجة للعمليات الامنية لتحرير مدينة الرمادي من دنس عصابات داعش الإرهابية”.
واضاف ان ”داعش استخدمت مكبرات الصوت في المساجد والجوامع لترهيب المواطنين العزل في مدينة الموصل”.

تدمير مفخختين في البو جليب

دمرت القوات الأمنية سيارتين مفخختين تحت السيطرة في منطقة البو جليب غرب الرمادي.
وقال مصدر أمني إن “سيارتين مفخختين كانتا ترومان الاقتراب من القوات الأمنية في منطقة البو جليب، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تفجير السيارتين عن بعد، عبر صواريخ استحدثت في عمليات غرب الأنبار”.
عمليات صلاح الدين: مقتل 8 دواعش بصد تعرض لهم في بيجي
اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم, عن مقتل 8 دواعش بصد تعرض لهم في بيجي .
وذكر بيان للخلية ان “قوة من عمليات صلاح الدين تصدت لمحاولة تعرض قرب نقطة محمد واحد اسفر ت عن اصابة 2 من المراتب”.
واضاف ان “قوة اخرى قتلت 8 دواعش، ودمرت عجلة تحمل رشاشة احادية , بالاضافة الى العثور على 13 جلكان مفخخ مربوط بوحدة سيطرة في مناطق المزرعة، وجامع الفتاح وحي التاميم”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=68327
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19